رمية تماس – بابكر مختار – التمسك بعودة الوالي سببها الهلع من الكاردينال!

68 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 2:16 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – التمسك بعودة الوالي سببها الهلع من الكاردينال!

*عشان نكون واضحين!

*واكثر صراحة في هذا الموضوع!

وحتى لا يبيع رفاقنا هنالك الوهم للجماهير الحمراء في هذا المنعرج الخطير!

*لاناقة ولاجمل للاهلة في مختلف مواقعهم بما يدور من حرب ضروس في القلعة الحمراء وما يجري حقيقة خلافات بل صراعات داخلية اركانها اهل البيت الاحمر من معارضة وتغيير وراديكالية قديمة والراديكالية هي باختصار(الراديكالية مصطلح قديم منذ العصور الوسطى، وهي تعريب للكلمة الإنجليزية “Radicalism” وأصلها كلمة “Radical” و هو التي تعني باللغة العربية “أصل” أو “جذر”، ويقصد بها عموما –مثل كلمة “أصولية”- العودة إلى الأصول والجذور والتمسك بها والتصرف أو التكلم وفقها، ويصفها قاموس “لاروس” الكبير بأنها “كل مذهب محافظ متصلب في موضوع المعتقد السياسي ) و  تجسد مجموعة اقطاب النادي التي   تبحث عن التعيين علي جسد الديمقراطية لان هذه الشريحة تحديدا تعي تماما ان الديمقراطية غير مضمونة خصوصا وان العديد من الاسماء المرشحة لدخول المجلس اما انها جديدة علي المشهد المريخي والرياضي او بعض الموظفين من اصحاب الفكر الذين يسعون لتبديل الواقع الاحمر والخروج من عباءة الرجل الواحد!

*ثم المهم عند الشريحة الاخيرة انها لا تثق كثيرا في ان من تاتي به الديمقراطية من اسماء في مقدمتها الوافد الجديد ادم سوداكال ليست لديهم القدرة علي تسيير النشاط ومقارعة رجل الهلال القوي الدكتور اشرف الكاردينال!

*نعم..لكي نكون اكثر صراحة ووضوحا فان اهل البيت الاحمر ينظرون الي مستقبل المريخ عبر عيون الهلال حيث يجتهدون في عودة الوالي لمنصبه بالتعيين لانه وحسب تاريخه في البيت الاحمر قادر علي مقارعة الكاردينال من ناحية الصرف واستجلاب اللاعبين الاجانب واقامة المعسكرات الخارجية خاصة وان شواهد فترة التسيير الحالية اوضحت الفارق الشاسع بين الحال في الهلال وداخل القلعة الحمراء ومن هنا فان كل الابوب التي يفتحها الوزير الشاب اليسع عثمان صديق فانها  مغلقة بالضبة والمفتاح حتى ولو جاءت بعشرة من رجال المال والاعمال الي جانب سوداكال!

*المصيبة ان قناعات اهل البيت الاحمر التي رسخها الاعلام السالب قوامها ان الوالي فقط من يستطيع ادارة شئون النادي والوقوف في وجه تمدد الكيان الازرق والذي يقيض الله له في كل مرة رئيسا يقدم ويدفع بسخاء اكثر من سابقه ولكن صراحة ما يفعله الرئيس الاستثنائي الحالي السيد اشرف الكاردينل فاق التوقعات ويفوق الخيال ايضا كما قالها من قبل كبير رؤساء الهلال السيد الوزير حسن عبدالقادر هلال عندما شاهد الجوهرة الحلم واقعا معاشا يقف شامخا شموخ الهلال وجماهيريته العريضة وارثه وحضارته وقيمه ومثله!

*في اعتقادي ان هذا هو السبب الرئيس الذي جعل اهل البيت الاحمر بكل المسميات تهاجم الوزير الولائي والمؤتمر الوطني وبعض قيادييه اصحاب النزعة الزرقاء مع ان واقع الحال يؤكد بان لا دخل لهلالاب في الدولة بمايدور في كواليس البيت الاحمر من بعيد او قريب وكل المسالة ان حسبة اهل المريخ واعلامه ضرورة تعيين لجنة تسيير يتراسها الدكتور جمال الوالي طوال فترة تواجد الكاردينال في رئاسة النادي الازرق حتى لو استمرت دورتين اخريين، وهذا اقل ما يمكن ان يتوقع في ظل تعلق الرجل بناديه ورغبته في خدمته لسنوات قادمة!

*نستشف من هذه القراءة الواقعية لما يدور من حرب ضروس واصرار علي عودة الوالي ان كل محاولات الدولة وتحديدا الوزير الولائي الفكاك من رغبة اهل البيت الاحمر في عودة الوالي ربما تكون مستحيلة وليست في حدود الممكن، وبان قيام الجمعية العمومية للنادي الاحمر واختيار ادارته بامر الجمهور سيكون فقط في خيال الوزير وبالتالي، فان كل الرشاش الذي اصاب سيادته وبعض قادة المؤتمر الوطني من الشباب سببها الهلع والخوف من تمدد  كبير الكرة السودانية وزعيمها  وسيطرته علي الساحة الرياضية كما يحدث الان بامر الدكتور اشرف الكاردينال الذي فاق ما يدفعه من مال لنصرة ناديه الخيال!

*الوزير الولائي عليه الخضوع لرغبة اهل البيت الاحمر وموافقتهم علي عودة الوالي من جديد لرئاسة النادي واعلان الخبر  دون انتظار موافقته لقطع الطريق علي اية تفسيرات اخرى علما بان الوالي نفسه يبحث عن ضمانات ويشترط دعم الدولة قبل موافقته علي قيادة سفينة المريخ..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*هنالك في الاراضي الكينية تعادل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم امام نظيره الكيني بهدف لكل بعد مباراة وصفها المدرب بانها حققت الرغبة في الوقوف علي جاهزية عناصر المنتخب قبل التحول الي العاصمة السيراليونية  فري تاون لمنازلة منتخبها عصر بعد غد الجمعة!

*الاخبار الواردة من هنالك اكدت تالق كل عناصر المنتخب التي ادت المباراة بروح معنوية عالية ورغبة في تحقيق الانتصار والاستناد علي زاد القتال قبل التوجه الي فري تاون وقد ترجم الماكوك نزار حامد جهود زملاءه بهدف سكب فيه خبرته وقدراته الفنية العالية!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.