رمية تماس – بابكر مختار – قرار إيقاف بكري وعلاء..أكذوبة تثبت صحتها  الأيام! 29 يونيو 2016

0
2

*النصيحة كويسة!

*والأفضل أن تكون ساخنة!

*القرارات ثورية ولكنها لا تسوى ثمن الحبر الذي كتبت به!

*قرارات تعيد الهيبة للأحمر ولكنها لن تصمد كثيرا!

*نعم.. أصدرت اللجنة التنفيذية المنبثقة من مجلس إدارة نادي المريخ قراراً اعتقد انه يتماشى مع فقه المرحلة ومتطلبات الطريقة التي انتشر بها خبر حالة العصيان والتمرد للثنائي القادم من الهلال بكري عبدالقادر الشهير بالمدينة وعلاء الدين يوسف فييرا النجم العائد لصفوف المريخ بعد فترة احترفية مميزة له مع الهلال من الناحيتين الفنية والاخلاقية اللهم الا بعض الهنات الصغيرة في خواتيم فترته والتي قادته للعودة للمريخ بسبب عدم التجديد له مرة اخرى من قبل السيد الأمين البرير!

*نعم.. قرارات ثورية هي الاولى من نوعها التي يتم اتخاذها في مجالس المريخ المتعاقبة ضد لاعب نجم ويتم الاعلان عنها بصورة رسمية عبر الصحف بل ويتم الدفاع عنها على لسان المسئولين في النادي او الذين اتخذوا القرار واعتقد بان وجود السيد عصام الحاج في رئاسة اللجنة الي جانب عبدالصمد محمد عثمان ومتوكل احمد علي كان سببا اساسيا في اتخاذ تلك القرارات بتلك الصورة لان الثلاثي معروف عنه الحدة والحسم والتعامل مع المواقف وفق متطلباتها في وقتها دون الانتظار بها الي وقت لاحق لتخف حدتها او تقلل من آثارها وتمنح مساحة لقراءة اخرى وربما قرار آخر غير الذي يصدر في حينه!

*نعم قرارات ثورية لثلاثي في مقدوره اتخاذ القرارات القوية وفق التركيبة النفسية لكل عضو في اللجنة ولكن يبقى امكانية تنفيذ القرار ووضعه موضع التنفيذ هي النقطة الاهم خاصة وان المدافعين عن القرار قالوا بان هذا القرار الغرض منه انضباطي وتربوي وتعليمي وتحذيري للوافدين الجدد ولكل اللاعبين في ان الاحترام والاخلاص واداء الواجب تجاه النادي تشكل خطوط حمراء يمنع منعا باتا التعدي عليها او التحايل او حتى مجرد المحاولة والاهم من كل ذلك احترام اعضاء مجلس ادارة النادي والجهاز الفني ودائرة الكرة وعدم التعدي علي حرمات رجالات المريخ والتعامل باحترام!

*نعم.. قرارت ثورية تمثل نقطة تحول فعلي في العلاقة بين لاعبي المريخ والنادي ممثلا في ادراته التنفيذية والفنية واداء الواجبات وفق المتفق عليها وقرارات تقيد اللاعب مهما كانت نجوميته بقيد متين من توخي الحذر والتعامل باحترام مع كل مكونات النادي وعدم التطاول على من تقدم الصفوف ليخدم المريخ مهما كانت وضعيته او وظيفته في النادي اضافة الي انها تربي اللاعبين علي ان النادي فوق الجميع وان اللاعب مهما علا نجمه وسطع بريقه ففي النهاية هو لاعب كرة القدم عليه احترام النادي والشعار والتعامل باحترام وادب مع المنتمين للنادي ووفق ضوابط مشددة ممنوع التعدي عليها!

*قرارات لم تكن متوقعة لاكثر المتفائلين والواثقين في امكانية اعادة هيبة النادي وتقديم الاسس التربوية علي الانتصار والكسب في المستطيل الاخضر والاجتهاد في اعادة الامور الي نصابها خاصة وان الكثير من النجوم في المريخ تطاولوا واضحوا لا يحترمون النادي وادارييه ويتطاولون علي الجميع ويمتنعون حتى عن اداء ضريبة النادي في مباريات مهة وحساسة حتى علي الصعيد القاري وليس المحلي فقط كما حدث في ممانعة اكثر من لاعب السفر مع بعثة الفريق التي لعبت بعروس الرمال في وقت سابق!

*نقولها بالفم المليان ونسبق الاحداث بان القرارات ثورية بمعنى الكلمة وكشفت عن وجه جديد للادارة في البيت الاحمر والمحت الى ان هنالك من يمكنه اعادة مكانة وهيبة المريخ ورسم خارطة طريق جديدة لكيفية الانتماء والتعامل مع النادي وداخله ولكن الشواهد تقول بان تلك القرارات التي اشارت الي ايقاف الثنائي بكري عبدالقادر المدينة وعلاء الدين يوسف لا تشكل اكثر من اكذوبة كبرى وبالونة مليئة بالهواء ستتفرقع قريبا جدا ومع نسائم ايام العيد المباركات وقريبا جدا سيُسطِر الثنائي خطابي اعتذار وهميين وعلي اثرهما سيتم رفع العقوبة وستعود ريمة لحالتها القديمة.. ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*السوابق في البيت الاحمر وخلال الربع قرن الاخير تؤكد ان القرارات التأديبية في المريخ ضد اللاعبين النجوم لاتعدو كونها بالونة هواء!

*الوضع في الهلال غير وهذه تحديدا اشار اليها احد الثنائي الموقوف في حديثه ابان الازمة الحالية!

*في الهلال لا كبير علي الهلال ولا مكان للاعب يتطاول او يخرج عن النص ويكفي ان البرنس ذهب في لحظة بمجرد خروجه عن النص!

*الهلال نادي تربوي في المقام الاول لذا يتعامل اللاعبون داخله بادب واحترام..واسألوا الثنائي بكري المدينة وعلاء الدين يوسف!

*ما تتعبوا ساكت وتتغنوا بقررات لجنة الثلاثة فانه لا يسوى ثمن الحبر الذي كتب به!

*رمضان كريم!

*تعالوا بكرة!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY