صراع بين الإكوادور وامريكا علي اولي بطاقات نصف نهائي كوبا أميركا

0
67 views

تقف الاوكوادور بين الولايات المتحدة المضيفة وحلمها بتكرار سيناريو 1995 عندما يتواجه المنتخبان اليوم الخميس على ملعب سنتشوري لينك فيلد في سياتل، في اولى مباريات ربع نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا اميركا 2016.

وتأمل الولايات المتحدة ان تبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1995 حين تصدرت مجموعتها امام الارجنتين ثم تخلصت من جارتها المكسيك في ربع النهائي بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي) قبل ان تخرج في دور الاربعة على يد البرازيل.

وبعد ان تجنب مواجهة البرازيل في ربع النهائي بسبب خروج الاخيرة ، اصبح بامكان فريق المدرب يورغن كلينسمان ان يحلم ببلوغ دور الاربعة،

لكن مهمة الاميركيين لن تكون سهلة على الاطلاق بمواجهة الاكوادور بحسب ما حذر كلينسمان نفسه، قائلا: يملكون بعض اللاعبين المميزين قبل ان يذكر بعض الاسماء ومنهم ثلاثي الدوري الانكليزي انتونيو فالنسيا (مانشستر يونايتد) واينر فالنسيا (وست هام يونايتد) وجيفرسون مونتيرو (سوانسي سيتي).

سيضطر كلينسمان الى اجراء تعديل واحد على الاقل بسبب ايقاف المدافع دياندري ييلدين الذي سيحرم من اللعب في مسقط رأسه وعلى ملعب فريقه السابق سياتل ساوندر.

ولن تكون المباراة اقل اهمية بالنسبة للاكوادور لانها تخوض غمار الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1997

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY