كرواتيا تبحث عن نقطة وتفادي شغب جماهيرها وإسبانيا للصدارة

93 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 1:19 مساءً
كرواتيا تبحث عن نقطة وتفادي شغب جماهيرها وإسبانيا للصدارة

الفرصة الاخيرة لتشيكيا وتركيا

كرواتيا تبحث عن نقطة وتفادي شغب جماهيرها وإسبانيا للصدارة

يبحث المنتخب الكرواتي عن نقطة وتفادي شغب جماهيره عندما يلاقي نظيره الاسباني بطل النسختين الاخيرتين اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من المجموعة الرابعة ضمن كأس اوروبا المقامة حاليا في فرنسا حتى العاشر من يوليو المقبل.

وحجزت اسبانيا البطاقة الاولى في المجموعة بفوزين على تشيكيا 1-صفر وتركيا 3-صفر، بفارق نقطتين امام كرواتيا و3 نقاط امام تشيكيا التي ستلاقي تركيا صاحبة المركز الاخير من دون رصيد.

كانت كرواتيا في طريقها الى انتزاع بطاقتها الى الدور ثمن النهائي عندما كانت متقدمة 2-1 على تشيكيا حتى الدقيقة 86 بيد ان شغب جماهيرها المتشددة والتي رمت بالمقذوفات والمفرقعات النارية تسبب في توقف المباراة لاكثر من 10 دقائق، ثم استؤنفت لينجح المنتخب التشيكي في ادراك التعادل لينعش اماله في التأهل ويؤجل بالتالي تأهل الكروات.

واثار ما حصل في مباراة الجمعة غضب الكثيرين من الكروات ومن بينهم مدرب المنتخب انتي ساسيتش الذي وصف الجمهور المشاغب بـارهابيي الرياضة، فيما اعتبرت رئيسة البلاد كوليندا غرابار-كيتاروفيتش ان مرتكبي هذه الاعمال هم اعداء كرواتيا.

وهناك تخوف الان من تكرار هذا السيناريو اليوم في بوردو بعدما نشرت مجموعة تورسيدا سبليت 1950 تصميما للملعب مع جملة تقول: مخطط جديد.

ويدخل المنتخب الكرواتي مباراة القمة امام الاسبان والشك يحوم حول مشاركة نجمه وصانع العابه وريال مدريد لوكا مودريتش الذي تعرض للاصابة في الدقيقة 62 امام تشيكيا وكان لذلك تأثير كبير على مستوى منتخب بلاده الذي ان وقتها متقدما بثنائية نظيفة.

واكد ساسيتش ان مشكلتنا الرئيسية امام تشيكيا كانت خروج مودريتش، لاننا فقدنا تركيزنا.

والاكيد ان غياب مودريتش عن المباراة امام اسبانيا سيكون له تأثير كبير على منتخب بلاده خاصة انه تألق بشكل لافت منذ بداية البطولة، فكان صاحب هدف الفوز على تركيا في المباراة الاولى، قبل ان يبلي البلاء الحسن امام تشيكيا ويتعرض للاصابة ويضطر الى ترك مكانه الى زميله في النادي الملكي ماتيو كوفاسيتش.

لكن ساسيتش ابدى ثقته في التشكيلة التي يملكها، بقوله: صحيح ان مودريتش عنصر اساسي ولا غنى عنه في التشكيلة، ولكن يجب تقبل الامر في حال عدم تمكنه من خوض المباراة وبالتالي الاعتماد على العناصر البديلة والتي لا تقل شأنا، مضيفا نتمنى الشفاء العاجل لمودريتش وان نراه معنا،

في المقابل، يدخل رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي المباراة بمعنويات عالية بعدما حسموا تأهلهم بامتياز بفوزين متتاليين ومقنعين على التشيك والاتراك.

وخلافا لمشاركته الاخيرة في بطولة كبيرة عندما ودع مونديال 2014 بفقدانه اللقب بعد جولتين فقط، حجز لا فوريا روخا بطاقته الى الدور الثاني بعد جولتين فقط.

وترصد اسبانيا الساعية الى تحقيق انجاز غير مسبوق بالظفر بثلاث نسخ متتالية والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في القارة العجوز والذي تتقاسمه حاليا مع المانيا بطلة العالم (3 لكل منهما)، التعادل امام كرواتيا لضمان صدارة المجموعة.

ويرجح ان يقوم دل بوسكي باربعة تعديلات على التشيكية لاراحة نجومه في افق الادوار الاقصائية بينهم القائد سيرجيو راموس الذي حصل على بطاقة امام تركيا وقد يفضل المدرب عدم الدفع به تفاديا لتلقي انذار ثان يحرمه من خوض ثمن النهائي.

الفرصة الاخيرة لتشيكيا وتركيا

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي تشيكيا وتركيا في مباراة الفرصة الاخيرة لكل منهما لتخطي الدور الاول.

ويملك المنتخب التشيكي فرصة انهاء الدور الاول في المركز الثاني في حال فوزه على تركيا وخسارة كرواتيا، لكنه تلقى ضربة موجعة باصابة صانع العابه نجم ارسنال توماس روزيسكي  وغيابه لنهاية البطولة

في المقابل، تحتاج تركيا الى الفوز وبفارق كبير من الاهداف وانتظار نهاية الدور الاول لمعرفة مصيرها بين اصحاب افضل مركز ثالث.

وقدمت تركيا عروضا مخيبة حتى الان في ظل ابتعاد نجومها عن مستواهم المعهود خصوصا لاعبي وسط برشلونة الاسباني اردا توران وباير ليفركوزن الالماني هاكان جالهان اوغلو، ويأمل مدربها الامبراطور فاتح تيريم ان يعود منتخب بلاده الى الطريق الصحيح امام تشيكيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.