كولومبيا أول المتأهلين والولايات المتحدة تنعش آمالها

64 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 2:15 مساءً
كولومبيا أول المتأهلين والولايات المتحدة تنعش آمالها

بات منتخب كولومبيا اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا اميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو بعد فوزه على نظيره البارغوياني 2-1 في الجولة الثانية من المجموعة الاولى.

وسجل كارلوس باكا  في الدقيقة (12) وخاميس رودريغيز في الدقيقة (30) هدف كولومبيا، وفيكتور ايالا في الدقيقة (71) هدف البارغواي.

وفي شيكاغو، حققت الولايات المتحدة فوزا كبيرا على كوستاريكا برباعية نظيفة سجلها كلينت ديمبسي في الدقيقة (9 من ركلة جزاء) وجرماين جونز في الدقيقة (37) وبوبي وود في الدقيقة (42) وغراهام زوسي في الدقيقة (87).

وتتصدر كولومبيا الترتيب برصيد 6 نقاط وضمنت بالتالي احدى بطاقتي التأهل، مقابل 3 للولايات المتحدة التي انعشت آمالها، ونقطة واحدة لكل من البارغواي وكوستاريكا.

وفي الجولة الثالثة الاخيرة، تلتقي كولومبيا مع كوستاريكا، والولايات المتحدة مع البارغواي.

في المباراة الاولى على ملعب روز بول في باسادينا، حققت كولومبيا فوزها الثاني على التوالي بعد الاول على الدولة المضيفة 2-صفر

وحسمت كولومبيا النتيجة في الشوط الاول بعدما افتتح باكا مهاجم ميلان التسجيل من ضربة رأس محكمة، واضاف لاعب وسط ريال مدريد خاميس الهدف الثاني بتسديدة ارضية في الدقيقة (30)، وبات ثاني لاعب يسجل هدفين في البطولة بعد بلاس بيريز مهاجم بنما في مرمى بوليفيا (2-1).

وسيطرت كولومبيا على المجريات تماما في الشوط الاول، وكادت تنهيه بغلة اوفر من الاهداف.

وقلبت التغييرات التي اجراها الارجنتيني رامون دياز مدرب البارغواي الوضع رأسا على عقب في الشوط الثاني فتحكم رجاله بسير اللقاء وقلصوا الفارق عبر فيكتور ايالا في الدقيقة (71).

ولولا وجود دافيد اوسبيا في المرمى الكولومبي ووقوف العارضة في صفه ثم طرد اوسكار روميرو في الدقيقة (81) لخرجت البارغواي بالتعادل على اقل تقدير.

وفي المباراة الثانية على ملعب سولدجر فيلد في شيكاغو، حققت الولايات المتحدة فوزا كاسحا على كوستاريكا 4-صفر افتتحه كلينت ديمبسي ليصبح ثاني لاعب يسجل 50 هدفا مع المنتخب الاميركي.

ولعب ديمبسي (33 عاما 125 مباراة دولية) دورا اساسيا في صنع الهدفين الثاني والثالث، عندما مرر كرة موزونة الى جونز لاعب وسط كولورادو رابيدز في الدقيقة (37)، ثم تبادل الكرة مع اليخاندرو بيدويا قبل ان يرسلها داخل المنطقة الى وود الذي انهاها في الشباك في الدقيقة (42).

وفي الشوط الثاني، عزز غراهام زوسي، بديل بوبي وود، بالهدف الرابع مستغلا خطأ دفاعيا تخطى على اثره الحارس بيمبرتون ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة (87).

واثلج الفوز صدر الالماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الاميركي الذي تعرض لانتقادات شديدة على مدى الاشهر ال18 الاخيرة بسبب سوء النتائج

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.