كي بورد – الطيب علي فرح – كيف تدار الأمور في المريخ ..!؟ 26 يونيو 2016

0
1

سوف يكون تصريحات السيد.جمال الوالي التي اطلقها عقب موافقته للعودة للعمل في نادي المريخ بالتعيين رئيسا للجنة تسيير جديدة هي مرجعيتنا في هذا المقال ..!!

تحدث السيد جمال الوالي انه قادم لرئاسة المريخ بوجه جديد وبطريقة محتلفة عن ما كان طوال فترة 13 عام من رئاسته للنادي ..!!

الجدال الكبير الذي عم الشارع المريخي خلال الأيام القليلة الماضية بخصوص ذهاب الفريق لمعسكر اعدادي بالقاهرة بذريعة ترميم وإصلاح ما أفسده دهر لجنة التسيير السابقة التي قادها بكل شجاعة الاستاذ أسامة ونسي وما صاحب فترة الإعداد  الاولية فشل وصف (بالكارثي ) بحسب وصف الكوتش برهان..!! ومن وما يرشح كل يوم من أخبار متباينة عن قيام هذا المعسكر من عدمه يتضح بجلاء أن الأخ جمال الوالي لم يوفق حتى الآن في الخروج من الجلباب القديم وأنه يمضي قدما في مشوار السنوات الثلاثة عشر الماضية  ..!!

كالعادة بدأ الأمر بتوزيع بالون اختبار  جاء في شكل خبر نشرته الصحف عن طلب تقدم به الجهاز الفني لإجراء معسكر في (كينيا) لإنقاذ موسم الفريق..!!
الرأي العام المريخي كان مشغولا بشدة بمباراة القمة أمام الهلال .. لذلك لم يجد الخبر حظه من (دماغ) الإعلام والجمهور .. ولكن وما أن انتهت المباراة بخسارة المريخ (لسوء حظ محسن وبرهان ) إلا وبدأ الناس في انتقاد فكرة قيام هذا المعسكر المكلف ماليا في هذا التوقيت الذي يشكو فيه المريخ من قلة موارده المالية سيما وأن الفريق غير مواجه باي استحقاقات مهمة خارج إطار التنافس المحلي الذي لا يحتاج بالتأكيد لشق (السنام) واستخلاص ما فيه من مخزون شحيح جدا..!!

تلى ذلك استجابة سريعة للضغط الإعلامي من قبل مجلس المريخ فبدأ في عملية إلغاء المعسكر.. حيث بدأ تسريب أخبار عن مشاكل في الحجوزات .. ثم مطالبة من كبار النجوم بالبقاء في الخرطوم .. ثم أخبار عن تفكير  الادارة في إلغاء المعسكر بسبب ضيق التوقيت .. ولا ندري ماذا سوف تكتب الصحف غدا .. ولكن الأمور تسير في طريق عدم قيام المعسكر الذي وهكذا يتم تسيير دولاب العمل في المريخ دون الاستناد على مرجعية فنية او اقتصادية .. اخبط لزق ..!!

بحسب رأيي الشخصي فقد وجد مقترح قيام معسكر القاهرة (محل النزاع )  الاستجابة السريعة من جمال الوالي لأنه يوفر الفرصة للاعبي الفريق لإجراء مقارنة سريعة بين تسيير .. وتسيير .. وهي مقارنة سوف تصب دون شك في صالح الوالي..وربما ارد الوالي بهذا المعسكر تعويض الفريق عن الفترات الصعبة السابقة والتي كان ذهاب جمال نهاية الموسم الماضي سببا في وقوعها .. ربما ضمير جمال يؤنبه. . أقول ربما ..!!

معسكرات الفريق .. سوى المحلية أو الخارجية منها شابتها العديد من تهم الفساد وتواجد كثيف للسماسرة  والمنتفعين.. وفي اتفاق المريخ وفندق روانيا ونتائجه الكارثية خير دليل على هذا الحديث ..
على رئيس النادي أن كان يرغب فعليا في العودة بوجه جديد أن يعمل اولا على ردم الفوهات التي يخرج منها المفسدين والمنتفعين لفضاءت المريخ الرحبة فينالهم من الطيب نصيب كبير ..!!
من المهارات الأساسية المهمة جدا التي يحتاجها الإنسان في حياته العملية والخاصة هي مقدرته على قول (لا) .. ورئيس نادي المريخ يفتقد لهذه المهارة على ما يبدو .. ويحتاج الريس جمال بشدة لتعلم كيف تقال هذه اللا..!!

قف :

ناس لا لا ..!!

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY