لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الانضباط عملة نادرة متوفرة بكثرة في الهلال 29 يونيو 2016

0
1

#الانضباط عملة نادرة متوفرة بكثرة في الهلال

# قصة الإطاحة بالمدرب كامبوس بعد احداث الكنغو

# تفاؤل الأهلة بفوزي الأسد كان احد العوامل المعنوية للهلال

# هدف شيبولا يعادل عشرة اهداف في المريخ

# اتفاقية الجنتلمان بين الهلال والمريخ من الكاسب ومن المتضرر

# إعلامي مريخي يشترط اعادة شيبوب حتى يوافق المريخ على الاتفاقية

# المريخ يطارد لاعب رديف الهلال وقرار التسجيلات بيد بلاتشي

# مفاجأة.. المعز محجوب طالب بالانضباط فعاقبوه بالإنذار

# والي المريخ يغير سياساته ونهجه تجاه اللاعبين مع مجموعة التقشف

# حراس المرمى كلمة السر في امم اوربا وانجلترا وإسبانيا تدفعان الثمن

# صراع المانيا وإيطاليا بين افضل حارسين في العالم فلمن الفوز..؟

# حارس بلجيكا كورتوا هل يكون العقبة الكبرى لباقي المنتخبات ..؟

# ٥ من كبار نجوم العالم اهدروا ركلات جزاء خلال أسبوع فعلى من الدور؟!

# الاهلي القاهري يسقط علي ملعبه امام اسيك العاجي

# اجمع الكل بان الاستقرار الذي يعيشه نادي الهلال وانضباط لاعبيه ، وسلوكهم الحسن طيلة الفترة السابقة حتى بعد الوداع الأفريقي ومع الخسارة الصعبة الهضم من نيل شندي الوافد الجديد للممتاز ، الا انه لا احد أساء السلوك وغيرها كثير من المباريات والأحداث التى تعرض ويتعرض فيها الهلال الى ظلم …

وحتى الحادثة الوحيدة والتى اعتبرها البعض نشاذ كان المتسبب فيها المدرب كامبوس والذي أقاله الهلال في حينه امام فيتا الكونغولي ويومها الهلال تعرض لظلم لم يتعرض له فريق أظن في العالم ، نقض هدف صحيح لنزار على أساس التسلل الذي لا وجود لها ، وبعدها احتسب الحكم ركلة جزاء كفلت الفوز لفيتاكلوب قبل نهاية المباراة بثوان ، ويومها واللاعبون يحاولون التحدث للحكم بانه لا توجد ركلة جزاء وخلافه ولكن الحكم وحده الذي جري من تجمع لاعبي الهلال دون اي اعتداء او اي محاولة لاعتداء ، بدليل انه لم يضمن ذلك في تقريره وفي النهاية لم يوقف او يعاقب الكاف اي لاعب من الهلال..

الحديث عن لاعبي الهلال وانضباطهم يعتبر واحد من الأسباب الحقيقية للانتصار الكبير على المريخ وعندما نقول بانه كبير فان الفوز في لقاءات القمة وبأكثر من هدف ليس بالأمر السهل ، خاصة وان هدف واحد من شيبولا شاكلة الهدف الذي هز شباك المريخ يعادل عشرة اهداف ، اما تخصص ساسا سادومبا فهذا شان اخر..

_ فوز الهلال على المريخ ليس وكما حاول البعض ان يصور بانه واجه خصما ضعيفا مفككا ولكن لان الهلال كان الأقوى والأفضل بدليل ان المريخ كان متقدما وعاد الهلال خلال دقائق من هذا الشوط لمعادلة النتيجة وتحقيق الفوز ، والمريخ يومها حشد كبار نجومه ولاعبيه ولك يتخلف الا العدد القليل والذي لم يكن أساسا ذا تأثير مثل اللاعب على جعفر. الذي كان يمكن ان يضيف قوة اخرى لقوة الهلال وكذلك أمير كمال..

# من عوامل فوز الهلال وتفوقه بلا شك الروح الوفاقية والسلام الذي ساد الأوساط الهلالية ، واكتمل في اجمل صوره قبل انطلاقة المباراة عندما سجل أسد الهلال فوزي المرضي زيارة لإسناد الهلال وتابع اخر التمارين ، فكانت عودته بمثابة الفأل الحسن للهلال ولاعبيه وجماهيره ، وبالفعل كان في ذلك دافع معنوى كبير ومعروف عن فوزي ارتباطه بأغلى الانتصارات والمتواليات..

والان وبعد ان قضي الامر فإننا نناشد كما يناشد الكثيرون بعودة الأسد ومشاركته مع زملائه في القطاع الرياضي بالقرب من اللاعبين ، فمن يعمل اداريا وفي القطاع الرياضي ليس كمن لم يلعب ، وفي الإضافة والزيادة خير، نتمنى ذلك ..

الانضباط لا يتجزأ في المريخ

بقدر سعادة الوسط الرياضي سواء في المريخ او حتى الهلال بالقرارات التربوية والانضباطية في المريخ فان كثيرون يقولون بان الانضباط يجب الا يجزأ ،،في إشارة لتصرفات العديد من اللاعبين الآخرين الذين تخلفوا ويختلفون عن التمارين ، وحتى ان البعض لم يعد حتى الان من بلاده ..

ومن طرائف عقوبات المريخ انها شملت الحارس المعز محجوب في شكل إنذار ، ولو عرف السبب لبطل العجب ، فالحارس المعز طالب بالانضباط وعدم مكافأة من يتغيب عن التمارين بالمشاركة على حساب المنتظمين في التمارين ، في إشارة واضحة لاحتجاجه على مشاركة الحارس جمال سالم في لقاء القمة على حسابه وهو الأكثر جاهزية وانتظاما بدليل مشاركته امام اهلي شندي والمحافظة على شباكه نظيفة ..

حسنا والمريخ في عهد جمال التسيير ومع المجموعة الجديدة والتى تشكل ألوان طيف بقيادة عصام الحاج ان السياسات قد تغيرت ولم يعد الوالي وحده قادرا لحل مشاكل اللاعبين او التصدى لها او التحدث مع اللاعبين ، هناك نظام ولوائح تحكم العلاقة ويجب ان تكون عبر القطاع الرياضي ..

مجلس بهذا المستوى والفهم ومن عناصره عصام الحاج وعبد الصمد رواد عهد التقشف وقفل البلوفة ، فانه يحتاج لمساندة ودعم كبير حتى تنزل هذه السياسات لأرض الواقع ولا تخترق كما كان يحدث في السابق..

لحن الختام

# ركز الكثيرون على تصريحات الكاردينال رئيس الهلال عبر الإذاعة الرياضية خاصة فيما يتعلق بموضوع الجنتلمان والاتفاق مع المريخ حول الكثير من الأمور خاصة التسجيلات ، وذلك لإنهاء المزايدات بين اللاعبين ، فقد وضح ان الاندية تضررت من ذلك كثيرا ، ونقول بان الامر لم يعدو كونه مكايدات بعد ان خطف جمال الوالي بكري المدينة والذي أراهم النجوم في عز الضهر ، هذا بخلاف ما سببه من متاعب مالية لاتزال اثارها باقية ..

والحق يقال انني أعجبت برأي سديد للزميل علم الدين هاشم ولكنه وضع شروط وللأسف مثل هذه الشروط او الشرط ينسف الاتفاق من أساسه ، كونه يطالب الهلال بأداء حسن النية وإعادة شيبوب للمريخ اولا ..

اعتقد ان المستفيد الأكبر من مثل هذا الاتفاق كان سيكون المريخ ، واذا لم يتم فلا احد يستطيع ان يقف في وجه الكاردينال اذا رغب في خطف اي لاعب مريخي من الكشف ناهيك كونه يكون مفكوك ، برغم ان الكاردينال على مستوى اللاعبين المحلليين اكتفى تماماً..

# في الأخبار ان المريخ يخطط لخطف مهاجم الهلال الشاب محمد عبدالرحمن والذي لم يتم التمديد له مثل زملائه لانه لم يحضر ، ويبدو ان المريخ اذا صح الامر لا يريد ان يتوب او يريد ان يرد صفعة شيبوب ، وبعيدا عن هذا وذاك نقول اولا ان بقاء لاعب او استمراره في كشف الهلال من عدمه من اختصاص وشان المدرب ، ولا اريد ان أتحدث عن إصابات اللاعب الكثيرة وما قدمه له الهلال من علاج بدليل انه الان يتعافى وفي طور تأهيل وحتى يصل لفورمة الفريق الاول تم تحويله لفريق الرديف ..

محمد عبدالرحمن بحاجة للهلال وليس الهلال بحاجه اليه ، فماذا فهل من سبقه من نجوم الهلال للمريخ …

# لا يختلف اثنان في ان السبب المباشر لخسارة ووداع منتخبات كبيرة يلعب دور حارس المرمى فيه ضلعا كبيرا ،،

وداع انجلترا لعب فيه الحارس هارت دورا كبيرا وحتى ان اللاعب نفسه قال بانه يتحمل جزءا كبيرا من سبب خروج انجلترا..

وحتى اسبانيا فان تواضع الحارس دي خيا في العديد من الكرات كان له تاثيره برغم الآمال العريضة والكبيرة التى وضعت فيه بعد ركن الحارس المخضرم كاسياس…

وفي نفس الوقت نجد ان حراس مرمى مثل بوفون كان له دوره الكبير في وصول منتخب ايطاليا لهذا المركز والاستمرار في البطولة وبوفون الذي حصد مع يوفنتوس الألقاب المحلية سيكون له دوره وتاثيره في لقاء المانيا وربما يكون العقبة الوحيدة امام المانيا والتى تعتمد هي الاخرى وبقدر كبير على حارسها وحارس بايرن ميونخ نوير ،،،

هذه الملحمة الحاسمة والفاصلة يرجح الكثيرون كفتها لصالح المانيا بحكم انها بطل العالم ، ولكن تأثير ومستوى حراس المرمى سيكون هو الفيصل ، وقد تحسم الجولة ركلات ترجيح ..

ومن الحراس الذين كان لهم دور كبير في تأهل ووصول منتخب بلادهم لهذه المرحلة بلجيكا فوجود حارس شيلسي كورتوا كان له دوره وتاثيره الكبير في صد العديد من الكرات ، فهل يواصل بذات التألق..

بلجيكا مرشحة لتخطي ويلز ، وكذلك البرتغال مرشحة لتخطي بولندا ومن بعد ذلك يتواجه الفائزان في دور نصف النهائي فهل يتاهلان وتواجه البرتغال وبلجيكا..

# خلال أسبوع أهدر كبار نجوم الكرة العالمية ركلات جزاء او ترجيح وكان أبرزهم ميسي لانها أطاحت بالأرجنتين من لقب كوبا اميركا..

وهناك أوزيل المانيا ورونالدو البرتغال وفيدال تشيلي  ولكنها لم تكن مؤثرة ، وتعتبر ركلة راموس مؤثرة لانها أطاحت بإسبانيا من صدارة المجموعة لتواجه فيما بعد ايطاليا وتودع

يا ترى لمن الدور في المرحلة القادمة ..؟

# في الكنفدرالية واصل مازيمبي انتصاراته وهزم الشباب التنزاني بهدف متصدرا مجموعته ،وفي الابطال يلعب اليوم صن داونز الجنوب افريقي في مواجهة اينمبا ، بينما يغيب الزمالك لإبعاد وفاق سطيف ، وغدا الخميس يستقبل الوداد المغربي زيسكو الزامبي ،، والنجم الساحلي التونسي مع الفتح الرباطي ..

# ومع الساعات الاولي لفجر اليوم سقط الاهلي القاهري في الابطال علي ملعبه من اسيك العاجي بهدفين لهدف وهذه ثاني هزيمة له ليتزيل المجموعة.

الحالة

مسلسل شيبولا الرمضاني  الحلقة الخامسة

شيبولا بيسلم عليكم

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

 

 

 

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY