لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال يتفوق على الخرطوم الوطني والمريخ بخمس مزايا 14 يونيو 2016

2,036 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 2:27 مساءً
لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال يتفوق على الخرطوم الوطني والمريخ بخمس مزايا 14 يونيو 2016

 # الهلال يتفوق على الخرطوم الوطني والمريخ بخمس مزايا

# تشكيلتان قويتان للهلال تحرج بلاتشي قبل مواجهة الخرطوم

# ثلاثية شيبوب وابوعاقلة وولاء الدين تحرج الكبار في تقسيمه الهلال

# الهلال والخرطوم الوطني تحت أضواء الكشافات الجديدة لأول مرة

# بلاتشي يعتمد على دكة قوية قبل التشكيلة الاساسية

# لا إصابات في الهلال واكتمال اللياقة والفورمة تحدد مشاركة بوي وسادومبا

# مدرب الرديف يشيد بالثنائي صلاح الجزولي وميدو بعد انخراطهما في التمارين

# ٢٤ لاعبا في معسكر الهلال تاهبا لمواجهته الخرطوم الوطني والمريخ في الممتاز

# اهلي شندي والهلال يخططان لغزو المريخ عبر اخطاء وسلبيات خط الدفاع

# بلاتشي يحدد الأهداف للاعبي الهلال قبل المواجهتين الحاسمتين

# رهان على الجماهير لاكتمال اللوحة الزاهية للهلال الجديد

# الاصابات والغيابات عنصر ازعاج للمريخاب مع لجنة التسيير الجديدة

# اهلي شندي يعتمد على قوة هجومية ثلاثية للإبادة في مواجهة المريخ

# مفاجآت في تشكيلة قادة اتحاد الكرة والانتخابات لاتجاه واحد

# غضب في هلال الابيض بعد السقوط الودي امام اخطر منافسين في الدوري

# رونالدو يقود البرتغال في أمم اوروبا وانتصاران لإسبانيا وإيطاليا

# حامل اللقب في اخطر مهمة في كوبا اميركا والأرجنتين تتطلع للنقاط الكاملة

# اكمل الهلال الجاهزية تماماً لمواجهة الخرطوم الوطني المرتقبة يوم غد الأربعاء ، حيث أجرى مناورة أساسية بالأمس تحت أنظار الأجهزة الإعلامية والصحفية بصفة خاصة ، وسط اهتمام اداري كبير يتقدمه رئيس النادي اشرف سيد احمد الكاردينال وأركان حرب مجلسه بقيادة العمدة والكرار وبقية القطاعات..

اولا اطمأن الكل على سير الأعداد واجتمع الكاردينال بعد المران مع بلاتشي، كما اطمأن كل الترتيبات وتركيب الإضاءة الجديدة لاستقبال اول مباراة بعد التحديث والتدشين الرسمي..

# مران الهلال اشتمل على الخطط والطرق التى سيتبعها المدرب بلاتشي من خلال المباراة ، خاصة الناحية الهجومية والتهديف ، وتلاحظ أيضاً التركيز على لاعبي الوسط اصحاب المهارات الكبيرة في التسديد وتسجيل الأهداف  وان الامر ليس مقصوراً على لاعبي الهجوم فقط ..

وتلاحظ من اخر مران اعتماد المدرب على تشكيلتين الاولى ضمت ماكسيم و الدمازين ومساوى واطهر وفداسي دفاعا، و الشغيل ونزار وبشة والثعلب وسطا وكاريكا وشيبولا هجوما..

وضمت الثانية يونس وابوعاقلة وشيبوب وسادومبا وسادومبا وبوي و الشعلة وولاء ووليد علاء الدين وبقية اللاعبين..

ومن خلال التقسيمة ظهرت الندية الكبيرة والحماس لدي اللاعبين، حيث تفوقت مجموعة شيبوب بثلاثية نظيفة كان أبطالها شيبوب و ولاء الدين وابوعاقلة ووضح التركيز على التهديف والاستفادة من الكرات الثابتة..

ويلاحظ بان المدرب سيعتمد على تشكيلتين مع بعض التعديلات الطفيفة هنا وهناك للقائي الخرطوم والمريخ ، ويسعى لان تكون الدكة او الكنبة في مستوى الأساسيين وافضل تحسبا لكل الظروف..

وما يحمد له الان ان الهلال اولا اطمأن على موقف جميع لاعبيه باتحاد الكرة وبما فيهم شيبوب..

وكذلك من خلال تقارير وتصريحات الجهاز الطبي فان اللاعبين في قمة الجاهزية

# ومن خلال المقارنات والتحليلات وضح بان الهلال المتصدر وبفارق ٧ نقاط عن اقرب منافسيه سيخوض المباراة بدون ضغوط

ويلاحظ كذلك الاستفادة من ميزة الارض و قيام المباراة بآم درمان والمناصرين والدور الكبير الذي يمكن ان يلعبوه في المباراة ، وقد رحب مجلس الهلال بالعديد من المبادرات للجماهير من اجل توحد التشجيع وتكاتف الجماعات التشجيعية حتى يحقق الهلال المطلوب..

ومن ناحية فنية فان من يملك قائمتين او تشكيلتين فهو في النهاية الأفضل وعنده كافة الخيارات ، وهذا ما يميز الهلال عن غيره حيث الاعتماد على مجموعة واحدة في ظل نقص كبير وغيابات وإصابات وغيره خاصة بالنسبة للمريخ..

# ومن خلال الصحيفة تتابعوا التصريحات المتفائلة لمساعد مدرب الهلال الكوتش مبارك سليمان والذي يؤكد فيها اكتمال الجاهزية وقوة الفريق وكذلك فانه تحدث عن اهداف المدرب بلاتشي والتى أوصلها للاعبين..

# اعتقد ان نجاح معسكر الهلال والذي سيبدأ اعتبارا من اليوم بصورة رسمية والى حين الفراغ من الجولتين سيكون له دور أساسي في انتصارات ونتائج الهلال ولابد من الانضباط والتركيز ، خاصة وانه سيشمل كا المجموعة التى تشارك في التمارين بعد تصفيتها الى ٢٤ لاعبا فقط ،،

# التركيز على جولة الخرطوم يقودنا للمنافسة الشرسة بين الحارس ين ماكسيم ويونس فقد وضح تألق اللاعبين في التمارين بصورة كبيرة وان في ذلك فائدة ومصلحة للهلال ، وأصبح الاختيار صعبا وفي النهاية ان من يقع على الاختيار سيكون في حالة جيدة جدا ، وافضل من خصومه بحكم الاستعدادات المبكرة و الانتظام في التمارين والمباريات الودية..

# تحدثنا عن بعض الغيابات في الخصمين اللذين سيواجههما الهلال ، وبالنسبة للهلال نقول بانه لم يفقد اي لاعب مؤثر بل دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين والنجوم والذين سيكون لهم شان كبير من خلال المسيرة..

دفاع الهلال يعود له العميد مساوي وظل يؤدي بمستوى طيب وبجواره عمار الدمازين ووضح تألق اطهر وفداسي في الأطراف مع منافسة شرسة من بويا العائد من تأهيل ورمضان كابو و الطاهر الحاج ..

# في الوسط تألق صهيب الثعلب وشيبوب وشابولا اصبح يهدد الكتيبة القديمة والمتمثلة في ابوعاقلة والشغيل ونزار وبشة..

# في هجوم الهلال الخيارات مفتوحة ، ولا مجال لأي تقاعس ، الشعلة وولاء في تطور منتظم ، وسيهددان عرش كاريكا وسادومبا الأكثر ترشيحا لتمثيل الهلال في المباريات القادمة..

_ وضح بان الهلال وبعد ان تعافى معظم لاعبيه فان الامر سيخضع فقط لاختبارات اللياقة ومدي الجاهزية من عدمها بالنسبة لبعض اللاعبين العائدين من إصابات مثل بويا وسادومبا ..

# وفي الأخبار ان اللاعبين الذين تم تحويلهما للفريق الرديف انخرطوا في التمارين تحت إشراف الكوتش الريشة وأظهروا روح وتالق وحماس لاستعادة أراضيهم خاصة الجزولي ومحمد عبدالرحمن واللذان تطالعون إشادة وتصريحات بخصوصهما من المدرب الريشة ..

# في النهاية نقول بان المجلس والجهاز الفني عمل ما عليه وبالباقي على اللاعبين ونتمنى لهم التوفيق والنجاح والحظ وما النصر الا من عند الله وهو المستعان ..

لحن الحتام

# مشكلة المريخ ستكون في الأطراف ، فكل المعالجات في الفترة الاخيرة لم تفيد الفريق ، وهناك تركيز على العديد من الثغرات التى ظهرت من خلال البطولة الافريقية والكنفدرالية والطريقة التى يضرب بها دفاع المريخ باستمرار..

وكذلك تركيز على الحارس جمال سالم البعيد من مدة عن الخشبات واستثمار ذلك والاستفادة من العديد من السلبيات والأخطاء التى يرتكبها رغم تألقه في الكثير من المباريات..

يعاني المريخ من بعض الغيابات المؤثرة في خط الهجوم وفي غياب بكري وتراوري وعنكبة ليس في كل مرة يمكن ان يسجل رمضان عجب واحمد ضفر والميزة الاساسية للثنائي دائماً الوسط والدفاع ، ولو كان هناك عمار لكان تحقق في الكنفدرالية وأهل المريخ ولم يتسببوا في وداعه المبكر ..

مدرب اهلي شندي ولاعبيه من الذكاء بمكان فهل يهدرون الفرصة ..؟

في الأخبار أن ولدنا نادر الطيب في قمة المعنويات وبجواره الهداف الخبير محمد كوكو  و الجديد مقدم..

# في الأخبار ان المجموعة الحالية لاتحاد الكرة الأكثر جاهزية للانتخابات ولن تكون هناك اي مفاجآت ، ولن تكون هناك معارضة منظمة للمجموعة والتى يتوقع اكتساحها للانتخابات..

والجديد في المجموعة ربما يكون هناك تحكم من اتحاد الخرطوم صاحب الأصوات المرجحة دائماً وهناك اتجاه لتصعيد مجدي شمس الدين لمنصب نائب الرئيس ، وانتخاب زكي عباس سكرتيراً مع احتفاظ بقية القيادات بمناصبها السابقة معتصم و اسامة..

# سخط وغضب كبير من أهالي الابيض على الخطوة والتجارب التى لعبها فريق الهلال من دون اعداد بقيادة المدرب الجديد ابراهومة وخوض مباريات كبيرة غير متدرجة قد يكون تأثيرها كبيرا والفريق يخسر من المريخ والخرطوم الوطني واللذان يسعى لمنافستهما على المركز الثاني من خلال مباريات الدورة الثانية، قالها الكثيرون بداية غير موفقة لابراهومة المريخابي مع هلال الابيض..

# تتواصل أمم اوربا بإثارة مبالغ فيها وسط المشجعين على خلاف ما يحدث داخل الملعب بين اللاعبين ، وأصبحت المشاهد الدموية هي المسيطرة في أحايين كثيرة

ربما يقود لقرارات خطيرة تؤدي لإبعاد بعض المنتخبات او حرمانها من جماهير هذا اذا لم تصدر قرار تتعلق بالبطولة عموما ومستقبل المنافسة الحالية..

بالأمس قدمت ايطاليا واحدة من افضل وأميز المباريات رغم الندية الكبيرة من بلجيكا وفازت بهدفين رائعين خاصة الثاني لبيلي والذي كان قاتلا ، ولو لا تألق الحارس كورتوا لكانت الهزيمة اكبر ، ومن ايطاليا تألق كالعادة بوفون ووقف سدا منيعا امام اخطر نجوم بلجيكا لوكوكو وهزار وفيلايني ودي بروين وليبري نجوم الدوري الانجليزي..

وعبرت اسبانيا حامل اللقب بصعوبة منتخب التشيك بهدف بيكيه في الدقائق الاخيرة ، وكانت مفاجأة المباراة مشاركة الحارس دي خيا رغم الأزمة الاخيرة وكان نجما وله تصدياته للعديد من الكرات الخطرة ، كما تألق الحارس تشيك مع التشيك وانقذ كرات خطرة.

_ وتعادلت السويد مع ايرلندا بهدف لكل ولا تستحق ايرلندا الخسارة صاحبة الهدف العكسي في شباكها وكان هدف تعادل للسويد من الهجمة الخطرة التى قادها الفريق وانتهت عند ابراهيموفيتش ولعبها عرضية لتجد راس المدافع وتلك الشباك ،،

_ واليوم تقام مباراتان النمسا مع المجر وفي المباراة الثانية تلعب البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة ايسلندا ..

وغدا الأربعاء تظهر فرنسا في مواجهة ألبانيا ..

# في بطولة كوبا اميركا وبعد مفاجأة سقوط البرازيل على ” يد ” بيرو تاهلت ٧ منتخبات لربع النهايي. تبق الفريق الأخير الذي يتحدد من خلال صراع فجر غد الأربعاء بين شيلي حامل اللقب في مواجهة بنما ولكل ٣ نقاط. الأفضلية في الأهداف لمنتخب شيلي ، والمتاهل منهما نتوقع ان يحتل المركز الثاني في المجموعة على أساس المواجهة السهلة لم تصدر المجموعة الارجنتين في مواجهة المتذيل بوليفيا بدرن رصيد ، والأرجنتين تصبح المنتخب الوحيد المرشح لإحراز النقاط الكاملة بعد فوزيه السابقين ،،

_ من المجموعة الأولي تصدرت اميركا تلتها كولمبيا رغم تساويهما في النقاط ٦ لكل

_ بيرو تصدرت المجموعة الثانية ب ٧ نقاط وتلتها الإكوادور ب ٥ نقاط ، ولم يشفع للبرازيل اكتساحها السابق لهاييتي بعد خسارتها من بيرو ،،،وبالتالي البرازيل من فوز وتعادل وخسارة ودعت برصيد ٤ نقاط برغم ان التعادل فقط كان يكفيها امام بيرو ،،هذا اسوأ منتخب للبرازيل لم يسبقه في السوء الا منتخب كاس العالم والسبعة الشهيرة ، وكالعادة يظهر هنا التأثير الكبير لغياب نيمار عن منتخب البرازيل..

_ المجموعة الثالثة تاهلت منها المكسيك  وفنزويلا ولكل ٦ نقاط وتصبح مباراتهما فجر اليوم حاسمة لتحديد المتصدر منهما ،،

_ المجموعة الرابعة تتصدرها الارجنتين بالستة على نحو ما ذكرنا في التقديم ،،في انتظار المنتخب الثاني ما بين شيلي و بنما ..

_ وبعد اعتماد ١٦ منتخبا في هذه البطولة لم يعد هناك فرصة لأفضل ثوالث عكس ما حدث في البطولة السابقة والتى كانت تضم ١٢ منتخبا وبجانب الاول و الثاني كان يتأهل افضل اثنين ثوالث ..

حظ البرازيل في الثالث اختفي حتى في هذه البطولة ..

الحالة

مطالبة الهلال بحكام أجانب إنذار مبكر للحكام ، ونخشى ان يكون التوقف الطويل قد اثر على مستواهم ، وبالتالي نتمنى في النهاية حكام دوليين من المشاركين على المستوى الأفريقي في الفترة الاخيرة ،

الان اصبح المساعدون الذين يلعبون دور احتساب حالات التسلل وإيقاف التسلسلات وأحيانا ركلات الجزاء اهم من حكام الساحة نتمنى الدوليين وليد محمد احمد ونيالا وهكذا يجب ان يكونوا..

التألق لا نريده فقط على المستوى الدولي..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.