مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – والي الخرطوم.. لماذا اندية الهلال والمريخ بالولايات فقط؟ 11 يونيو 2016

214 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 2:15 مساءً
مدني على الخط – صلاح حاج بخيت – والي الخرطوم.. لماذا اندية الهلال والمريخ بالولايات فقط؟ 11 يونيو 2016
  • من حق والي الخرطوم ان يدعم اندية ولايته كيفما شاء مثله مثل بعض الولاة الاخرين الذين يكيلون المال على انديتهم (بالربع الكبير) فلا غضاضة في هذا ولا ذاك فمن واجب الدولة ان ترعى وتدعم الرياضة عموما خاصة في ظل الظروف الاقتصادية (المنيلة) التي تمر بها البلاد حاليا.. والتي انعكست بصورة جلية عل النشاط الرياضي.. فباتت الاندية عموما تعاني مر المعاناة من ويلات الفقر والعوز.. لدرجة ان اداراتها طفقت تتسول المال في مكاتب الدولة والاسواق لتوفر قوت لاعبيها في معسكراتهم بجانب متطلبات الترحيل والدواء والمرتبات.. فتنجح احيانا في جمع (حبة قريشات) لا تودي ولا تجيب واحيانا اخرى يهدها البعض قائلا (الله يدينا ويديكم).
  • وطالما ان من حق والي الخرطوم ان يدعم اندية ولايته فاننا لم نندهش لتصريحاته التي اطلقها مؤخرا خلال لقاءه مع نخبة من رجالات المريخ في اطار التفاكر لمعالجة الازمة الادارية المريخية واعلانه عن طرح وديعة استثمارية مليارية تسهم في دعم ناديي الهلال والمريخ.
  • بيد ان الغريب والعجيب في تصريحه الذي اثار دهشة اندية الولايات العريقة هو اقتراحه بانسياب عائد تلك الوديعة ليشمل اندية الهلال والمريخ بالولايات الاخرى.
  • ولاننا غير مكلفين بالتحدث باسم الولايات الاخرى فسيقتصر تعليقنا فقط على ولاية الجزيرة وحاضرتها ود مدني وانديتها الغلبانة الفقرانة والتي ستحرم بلا شك من موائد الوديعة.. لان اهلها الاشاوس المناضلين الذين اشعلوا فتيل الثورة ضد الاستعمار واطلقوا صرخة الاستقلال من نادي الخريجين لا يمكن ان يكونوا مستعمرين في الرياضة وتابعين لاحد اندية العاصمة فيتسموا باسمه مع احترامنا لهم جميعا وخير دليل على ذلك انه لا يوجد ناد بالممتاز او الدرجة الاولى بالمدينة يحمل اسم الهلال او المريخ فهل تعاقب مثل هذه الاندية التاريخية لمجرد استقلاليتها وتفردها بحجب الدعم عنها؟
  • وحتى لا نسيئ الظن بمقترح والي الخرطوم فربما هو يرغب حقيقة في اندياح عوائد الوديعة على اندية الولايات ولكنه والحق يقال لم يكن موفقا على الاطلاق في حصرية الامر على الاندية الولائية التي تحمل اسمي الهلال والمريخ.
  • عموما نأمل ان يعدل سعادة الوالي مقترحه ليشمل عائد الوديعة المليارية الاندية الولائية التاريخية التي نقشت اسمها بحروف من ذهب في لوح كرة القدم السودانية كالاهلي والاتحاد ود مدني وحي العرب والهلال بورتسودان والميرغني كسلا والنيل شندي والامل عطبرة وهلال الابيض بجانب اندية اخرى من الفاشر وكادوقلي ونيالا وبقية المدن.

انتخابات مدني.. النار ولعت

  • رغم التصريحات المتفائلة والتطمينات التي يطلقها منسوبو القوائم الثلاثة المرشحة لقيادة اتحاد الكرة بود مدني في الانتخابات المقبلة الا اننا وبمتابعتنا للاحداث عن قرب.. ومعايشتنا للمواقف المتذبذبة لبعض اداريي الاندية الذين يلعبون بالبيضة والحجر ويتقافزون على كل الحبال ويعرضون بضاعتهم على الجميع.
  • فانه من الصعوبة ان نستبق الاحداث ونجزم بتفوق قائمة بعينها لان المواقف في مثل هذه الاجواء الضبابية يسودها الغموض ولكن الخوف كل الخوف ان تسفر الانتخابات عن فوز مجلس (لحم راس) من هنا وهناك وربنا يستر.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.