مورينيو يجبر اساطير مانشستر يونايتد علي بلع تصريحاتهما

0
1

في 4 أعوام فقط

مورينيو يجبر اساطير مانشستر يونايتد علي بلع تصريحاتهما

أعلن مانشستر يونايتد في وقت سابق عن تولي جوزيه مورينيو مهمة تدريب الشياطين الحمر، ويوم الاثنين استقبله سير بوبي تشارلتون في الكارينجتون الملعب المخصص لتدريبات الفريق.

وعندما استقبله سير بوبي ربما تذكر كلاهما ما حدث في 2012، حينما كان رأي تشارلتون في مورينيو أنه لا يصلح ليونايتد وفي 2016 رحب به في كارينجتون فكيف اختلفت المواقف في 4 أعوام فقط؟

ديسمبر 2012

في مشهد لا يمت للرياضة بصلة وضع جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في ذلك الوقت إصبعه في عين تيتو فيلانوفا مساعد جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة في ذلك الوقت.

وكان ذلك خلال نهائي كأس السوبر الإسباني عام 2011، وخسر ريال مدريد مباراتي الذهاب والإياب بمجموع 5-4 بعد التعادل ذهابا بنتيجة 2-2 والخسارة بنتيجة 3-2 في الإياب.

عن تلك الحادثة صرح سير بوبي مدرب مانشستر يونايتد لم يكن ليفعل هذا قط.

وأضاف :مورينيو مدرب جيد لكن ما فعله بعيد كل البعد عن القيم التي أؤمن بها.

وعن أن مدرب مانشستر يونايتد لم يكن ليسمح له بالتصرف على طريقة مورينيو أجاب تشارلتون بالطبع لا يسمح لمدرب مانشستر يونايتد بهذه التصرفات، لكنه مدرب جيد.

وعن إعجاب أليكس فيرجسون بمورينيو، قال:  هو لا يحبه كثيرا أيضا.

هل يكره سير أليكس فيرجسون مورينيو؟

أنا صديق جيد لمورينيو وأحيانا نتحدث حول مستقبله أتفهم رغبته في العودة لإنجلترا. سير أليكس فيرجسون في ديسمبر 2011.

في الوقت الذي كان يفكر فيه سير أليكس في الاعتزال كان من المتوقع أن يكون خليفته هو جوزيه مورينيو، لكن أفعال وسلوك المدرب البرتغالي جعل الشياطين الحمر يلجأون إلى ديفيد مويس المدرب الاسكتلندي الذي سقط الفريق معه للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري بعد موسم من الفوز به، كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية ولم يفز سوى ببطولة الدرع الخيرية ورحل بعد أشهر قليلة.

اتجه مانشستر يونايتد في موسم 2014-2015 للويس فان جال لبناء فريق شاب قوي، مانشستر يونايتد احتل المركز الرابع في جدول الدوري وعاد لدوري أبطال أوروبا وتوقع الكثيرون نجاح المدرب الهولندي مع الفريق.

لكن في موسمه الثاني احتل المركز الخامس في الدوري وودع دوري الأبطال من دور المجموعات ولم يفز سوى ببطولة كأس الاتحاد.

في نفس تلك الفترة فاز جوزيه مورينيو مع تشيلسي بقلب الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس الرابطة ولكنه أقيل بعد بداية سيئة لموسم 2015-2016.

مايو 2016

قرر مانشستر يونايتد أن يتجه لجوزيه مورينيو بعد ثلاثة مواسم من التخبط لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من تاريخ الفريق فماذا قال سير بوبي تشارلتون حينما قابل مورينيو؟

مازح مورينيو تشارلتون قائلا له لقد قتلت حلم البرتغال في 1966، لكنك تظل الأفضل. في إشارة لنصف نهائي كأس العالم 1966 حينما واجه بوبي تشارلتون نظيره البرتغالي إزيبيو في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح منتخب الأسود الثلاثة سجل الأهداف أسطورة إنجلترا سير بوبي وأسطورة البرتغال إزيبيو.

إذا هل مورينيو لا يصلح لمانشستر يونايتد كما كان؟

أنا سعيد للغاية لرؤيتك، أهنئك على تولي قيادة مانشستر يونايتد. سير بوبي تشارلتون

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY