وداع أوروغواي والبرازيل يقرب ميسي من اللقب المنتظر

84 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 12:29 مساءً
وداع أوروغواي والبرازيل يقرب ميسي من اللقب المنتظر

قد تكون كوبا أمريكا الحالية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة الأخيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للفوز بلقب كبير برفقة منتخب بلاده، بعدما خدمته النتائج بإقصاء اثنين من أقوى المنتخبات الأمريكية.

وخرج الأوروغواي حامل اللقب 15 مرة والبرازيل حاملة اللقب 8 مرات من المجموعات في أكبر مفاجآت البطولة، فيما ضمنت الأرجنتين مكانا في ربع النهائي بسهولة بعد الفوز على التشيلي حاملة لقب النسخة الماضية وبنما.

وقد لا تتكرر الفرصة الحالية أمام النجم الأرجنتيني فكأس العالم المقبلة في روسيا 2018 سيكون خلالها تقدم أكثر في العمر ببلوغه 31 سنة، كما أن البطولة العالمية تضم أبرز المنتخبات الأوروبية على وجه الخصوص؛ ما يجعل الفوز باللقب أصعب من كوبا أمريكا.

وواجه ميسي انتقادات كبرى لفشله في قيادة الأرجنتين للفوز بلقب كبير رغم فوزه بذهبية ألعاب بكين 2008 برفقة المنتخب الأولمبي وكأس العالم للشباب برفقة منتخب الشباب.

وخسر ميسي نهائي كوبا أمريكا مرتين 2007 و2015 ونهائي كأس العالم 2014 برفقة منتخب بلاده ويأمل في إنهاء الجدل حول قيمته داخل بلده بالفوز بلقب كبير.

ورغم كون النسخة المائة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر نسخة شرفية من كوبا أمريكا، لكنها تبقى مع ذلك بطولة كبرى تدخل تاريخ كوبا أمريكا وتاريخ ميسي وزملائه.

ولن تؤهل النسخة الحالية لكأس القارات القادمة المقرر إقامتها في روسيا 2017 لكون أمريكا الجنوبية سيمثلها منتخب التشيلي بطل النسخة الماضية، كما أن النسخة المقبلة من كوبا أمريكا ستقام في 2019 احتراما للفترة الزمنية المقررة بين نسختي 2015 و2016.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.