وزير الرياضة يرفض التعاطي مع ملف فساد الاتحاد

303 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 2:03 مساءً
وزير الرياضة يرفض التعاطي مع ملف فساد الاتحاد

رفض سعادة حيدر قلوكوما، وزير الشباب والرياضة، التفاعل مع التقارير الصحفية التي تشير الى فساد مالي داخل اروقة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وشددّ قلوكوما، خلال حديث تلفزيوني، على ان الفساد في الاتحاد لغاية الآن لا يعدو كونه اتهامات، وانه ظل يتابع عن بُعد ما تتناوله الصحافة في هذا الصدد، فضلا عن تسلمه بعض التقارير، لكنه لغاية الآن ليس هناك ما يخوّل له الدخول في القضية، باعتبار ان المتهم بري حتى تثبت ادانته، وطالما يبقى الموضوع بعيدا عن الجهات العدلية ولم تثبت الادانة فأنه لن يحرك ساكنا.. كما ارجع سعادة الوزير، قراره بتوقيف اجراءات الجمعية العمومية الى قُرب اعتماد قانون الرياضة الجديد، وآبان: “قيام الجمعية بالقانون القديم كان سيقود لاعادتها لعدم مواكبته القوانين الدولية، وان إيقاف الإجراءات راعي المصلحة العامة”.. واعتبر سعادة الوزير، ان الاستثناءات التي منحها في وقت سابق لكل من معتصم جعفر واسامة عطا المنان بالترشح في عمومية الاتحاد، بحسب مناصبهما الدولية، لكن بعد إجازة القانون الجديد لا سلطة للوزير لإعطاء استثناءات في الترشح.. واستبعد وزير الرياضة، تعيين لجنة تسيير للاتحاد من واقع انتهاء آجل الاتحاد الحالي في 23 يوليو المقبل، وأكد: “الاتحاد بتكوينه الحالي سيواصل في تسيير مقاليد الأمور في الاتحاد، لحين عقد العمومية وهذا لا يتعارض مع القوانين الدولية المتفق عليها”.. واكمل الوزير، بقوله: “قرار إيقاف إجراءات العمومية بالاتحاد السوداني يبطل الإجراءات في عموميات الاتحادات الولائية التي أنعقدت بعد القرار”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.