البرتغال تنهي مشوار ويلز في امم اوربا

65 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يوليوز 2016 - 3:36 مساءً
البرتغال تنهي مشوار ويلز في امم اوربا

أنهى المنتخب البرتغالي مشوار ويلز التاريخي في يورو 2016، بعد أن هزمه بهدفين نظيفين وأقصاه من الدور نصف النهائي، ليصبح أول المتأهلين للمباراة النهائية في البطولة القارية الأكبر على مساوى منتخبات القارة العجوز.

بدات المباراة بحذر متبادل بين الفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أن يشهد هجمات خطيرة أو أداء مقنعا من قبل المنتخبين، في ظل غياب النجمين غاريث بيل وكريستيانو رونالدو,

ولم ينتظر البرتغاليون إلا أربع دقائق في الشوط الثاني، حتى سجلوا الهدف الاول عن طريق نجمهم، رونالدو، الذي عادل عدد أهداف النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني الذي سجل تسعة اهداف في اليورو، ليصبح الهدف التاريخي للبطولة.

بعد رونالدو، جاء الدور على لويس ناني ليضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده، عند الدقيقة 52، بعد تمريرة من “صاروخ ماديرا”، ليقضي على آمال الويلزيين بالعودة في اللقاء، وتنتهي المباراة بفوز البرتغال بهدفين نظيفين.

وسيلتقي البرتغاليون في النهائي، الذي سيقام على أرضية ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني، الفائز من مباراة المنتخب الفرنسي ونظيره الألماني، والتي ستلعب الخميس على أرضية ملعب الفيلودروم في مدينة مارسيليا.

يذكر أن المباراة النهائية القادمة ستكون الثانية في تاريخ المنتخب البرتغالي في بطولة كبرى، بعد نهائي يورو 2004، الذي خسره أمام المنتخب اليوناني في العاصمة البرتغالية لشبونة بهدف نظيف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.