الى ان نلتقي – قسم خالد – ابراهومة مدرب كبير ..! 21 يوليو 2016

0
3

قبل ان نتناول مباراة الهلال وهلال الأبيض لابد لنا ان نحي ونرفع القبعات احتراما وتقديرا للكابتن ابراهومة المدير الفني لهلال الأبيض الذي اثبت قولا وفعلا انه مدرب كبير وقادر (ان يفوز علي الهلال في المقبرة) بعد فشل كل الفرق بما فيها المريخ !

بالأمس قلت ان ابراهومة مدرب كبير .. وقلت أيضا ان تصريحات ابراهومة بان الفوز علي الهلال ليس مستحيلا كذبني ابراهومة والقمني حجرا وحقق ماأراد !

اما عن المباراة نجح ابراهومة في خلق شخصية كبيرة لهلال الأبيض واستطاع ان يدير المباراة بقدرة فائقة واثبت انه داهية يعرف تماما ماذا يريد وماذا يفعل .. وتدليلا علي ذلك فقد كان فريقه متاخرا بهدفين دون رد .. عاد وقلب الطاولة علي الهلال وفاز عليه برباعية .. وفي الجانب الاخر فريق الهلال فقد ادار بلاتشي المباراة بشكل غريب للغاية .. والغرابة انه كان يدرك تماما سوء العمق الدفاعي لفريقه رغم هذا قام بإخراج نزار حامد ودفع بشيبوب ليزيد اهداف فريقه لكن الأمور لم تكن كما يشتهيها بلاتشي  وزاد الطين بلة فقام بإخراج كاريكا ودفع بصهيب في المقدمة الهجومية وبالتالي منح خط دفاع هلال الأبيض الراحة التامة لان وجود كاريكا في المقدمة الزرقاء كفيل بارباك دفاع هلال الأبيض والعمل على التواجد في الخلف دون التقدم للامام !

هلال الامس لا علاقة له بالهلال الذي اشدنا به .. هلال الامس كان كله نشاذ ولم يكن هناك لاعبا يمكن ان نقول انه نجم المباراة وحتي سادومبا صاحب الهدفين لم يكن مميزا كل الذي ميزه هو الهدفين !

اذكر اننا وبعد انتهاء فترة تنقلات اللاعبين الصيفية الماضية ذكرنا ان الهلال لم تكن تسجيلاته بالصورة المطلوبة أي انها لم تهتم بحوجة الفريق والدليل اننا اكدنا فشل المجلس في انتداب لاعبين في قلب الدفاع وبالتالي فان الطريقة التي يخوض بها بلاتشي المباريات تسبب الخطر الكبير علي الهلال مهما كان حجم الفريق الذي يواجهه !

نعم الهلال يستطيع ان يسجل في أي مباراة اكثر من هدف لتميز خط هجومه ولكنه في المقابل يمكن ان تستقبل شباكه 4 اهداف كاملة في مباراة واحدة كالذي حدث امس في مباراة هلال الأبيض !

فريق كبير مثل الهلال يجب ان تكون كل خطوطه  فيها اكثر من لاعب بذات المستوى ولكن للأسف الشديد الهلال بكل تاريخه الكبير حتي خط دفاعه الأساسي ضعيف ولا يقوى على الدفاع عن شباك الفريق والدليل ان أي مباراة خاضها الهلال استقبلت شباكه هدفا اما لعدم التمركز الجيد للمدافعين او التوهان .. او الاتكالية او عدم التغطية الجيدة وبالتالي فان شباك الهلال موعودة بمزيد من الأهداف في أي مباراة !

أخيرا أخيرا ..!

الإمكانات في مصلحة الهلال .. والفنيات في مصلحة الهلال .. والأرض في مصلحة الهلال .. لكن كل هذا لم يشفع للهلال في مباراة الامس وكان بالإمكان ان تستقبل شباكه اكثر من خمسة اهداف وكان بالإمكان ان تكون هزيمة تاريخية للهلال بالأمس لكن الله لطف بتلك الجماهير المسكينة التي جاءت تمني نفسها بسهرة كروية ممتعة فخرجت وهي حزينة ليس على الهزيمة ولكن للعرض الجنائزي الذي قدمه لاعبو الفريق !

استمرار الهلال بهذا الشكل يعرضه للخطر في كل المباريات .. وعلى بلاتشي ان يعرف إمكانات نجومه جيدا فلا يمكن ان يدافع بثلاثة مدافعين ويؤدي بلاعب محور وحيد في ظل ضعف في عمق الدفاع لان بشه ادواره الهجومية اكثر من الدفاعية وكذا الحال بالنسبة لنزار حامد وبالتالي يبقى الشغيل وحيدا في مركز المحور في ظل دفاع منهك !

أخيرا جدا ..!

الأفضل لبلاتشي ان يقوم بتبديل الاستراتيجية التي يعتمد عليها بتامين الدفاع في المقام الأول وتامين الدفاع يتطلب اللعب بطريقة لعب غير التي يخوض بها المباريات هذه الأيام أي يجب عليه ان يؤدي بثلاثة لاعبين في خانة المحور ويدفع بثنائي في الهجوم ويمكنه ان يعتمد علي شابولا في الطرف الايسر مع تكليف احد لاعبي المحور بتغطية ظهره حال تقدمه لكن اللعب بالطريقة او الاستراتيجية الحالية سيعرض الهلال للخطر البالغ في بقية المباريات !

من الان علي المجلس ان يرصد مدافعين بمستوى عال ليعالج الضعف في منطقة العمق الأزرق .. علي المجلس ان يكون همه الأول ترميم الدفاع لان دفاع الهلال الحالي لا يقوى علي اللعب في مسابقة الدوري الممتاز ناهيك عن التنافس الافريقي الذي ينتظر الفريق الموسم المقبل !

عزيزي الكاردينال الهلال يحتاج للكثير فهل تسمعني ؟؟؟؟

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY