الى ان نلتقي – قسم خالد – الصراع بين الوزير والوكيل من الضحية ؟؟؟ 29 يوليو 2016

369 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يوليوز 2016 - 12:18 مساءً
الى ان نلتقي – قسم خالد – الصراع بين الوزير والوكيل من الضحية ؟؟؟  29 يوليو 2016

كنا نعلم ان السيد وزير الرياضة حيدر قلوكما عندما دعا الي مؤتمره الصحفي الثلاثاء الماضي ان النية مبيتة لاصدار قرار بتعيين لجنة تسيير لقيادة الاتحاد السوداني لكرة القدم الي حين قيام الانتخابات .. وكنا نعلم ان الاسماء التي ابلغت بقرار تعيينها جاهزة لتولي المهمة ولكن كنا نعلم علم اليقين ان الوزارة بامكانها ان تقوم بتغيير قرارها في اي وقت … ودونكم ما حدث في اللجنة التي كونها السيد الوزير من مجموعة (النهضة) بغرض تحديد موعد الانتخابات ثم تراجع الوزارة بعد 24 ساعة فقط عن تلك اللجنة بلجنة جديدة وبالامس اصدر وكيل الوزارة الاخ الدكتور نجم الدين المرضي توضيحا للراي العام انكر ما قاله الوزير بعضمة لسانه .. قال المرضي في بيانه ان الوزير لم يصدر قرارا بالتمديد للاتحاد الحالي ولا توجد مادة في قانون الرياضة (الجديد) تسمح للسيد الوزير بالتمديد .. ومضى البيان : وستقوم لجنة (تسيير) بعد التشاور مع الاتحاد وموافقة الفيفا عليها بادارة المرحلة الانتقالية المشار اليها .. انتهى بيان السيد الوكيل .!

لا ادري انبكي علي حال السودان ام علي حال القانون عندنا سيدي الوكيل ؟؟

اعترفت بلسان عربي مبين ان القانون الجديد لا توجد به مادة تخول للسيد الوزير التدخل بتمديد عمر الاتحاد .. ولا ادري عن اي قانون جديد يتحدث عنه السيد الوكيل ؟؟ هل هو القانون الذي تحجج به السيد الوزير وقال انه لم يسر بعد لان الرئاسة لم توقع عليه ؟؟ ام هناك قانون جديد لا احد يعرفه غير العاملين بالوزارة ..؟؟

ان كان بيانك  سيدي الوكيل عن القانون الجديد فاين هو ؟ ولماذا لم يرفع السيد الوزير عن التدخل في الشأن الرياضي  لان القانون الجديد حدد مهام واختصاصات الوزير … وان بات القانون ساريا كما قلت فلماذا لم يعلن السيد الوزير عن قيام انتخابات الاتحاد السوداني بعد ان انتهت حججه ؟؟؟

السيد الوزير عندما اعتلى المنصة لم يتحدث بلغة روسية … ولم يكن حديثه يحتاج الي مترجم لغات حتي نفهم ماذا يقول .. قال انه اتفاق اطاري بين الوزارة والاتحاد قضي بالتمديد للاتحاد الحالي لتسعة اشهر بالتمام والكمال فهل تعتقد اننا نحتاج الي بيان توضيحي لتفسير ماقاله السيد الوزير ؟؟

ان كانت هناك جهات غير راضية عما طرحه وقاله السيد الوزير في مؤتمر الصحفي فذاك شأن اخر وان كانت هناك جهات اجبرت الوزارة علي  التراجع فذاك ايضا شئ اخر … وان كانت هناك جهات تسعى من اجل حظر السودان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشيء في نفسها فذاك امر جلل لا يمكن ان يمر مرور الكرام ؟؟

والسؤال للسيد الوكيل .. هل هناك مادة تسمح للسيد الوزير بتعيين لجنة تسيير للاتحاد السوداني لكرة القدم لان القانون الجديد حسب ما ذكرت لا توجد به مادة تسمح للوزير بالتدخل بالتمديد .. فان كانت هناك مادة لا تسمح بالتمديد فهل يوجد مادة تسمح للوزير  بتكوين لجنة تسيير ؟؟

ان كنت سيدي الوكيل غير راض عما قاله الوزير فذاك شيء يخصكما معا .. وان كنت غير مقتنع بقدرات السيد الوزير فهذا شأن يخصك  لكن من غير المقبول ان يدلي السيد الوزير بتصريحات امام وسائل الاعلام المقروء منها والمسموع .. الداخلي منها والخارجي ثم تخرج علينا بعدها بتوضيح من ذات الوزارة التي يتراسها السيد الوزير ببيان ممهور بتوقيعك ..!

اخيرا اخيرا ..!

لا ادري ربما خرج علينا السيد الوكيل صباح اليوم بتوضيح جديد يقول فيه ان الاعلام لم يفسر توضيحه الاول بطريقة سليمه لانه كان يقصد غير الذي وضحه في بيانه التوضيحي امس الاول ..!

كل الاحداث التي جرت منذ قيام السيد وزير الرياضة الاتحادي باصداره لقرار منع قيام الانتخابات .. مرورا بتكوين لجنة لتحديد قيام الانتخابات … ثم لجنة اخرى غير اللجنة الاولى .. ثم بيان الوكيل التوضيحي والتفسيري لتصريحات وزير الرياضة كلها وغيرها تدل علي ان هناك صراعا كان خفيا بين السيد الوزير والسيد الوكيل اصبح الان مكشوفا فكلما اصدر السيد الوزير قرارا تبعه الوكيل ببيان توضيحي ينسف فيه ما صرح به او ما اصدره السيد الوزير وهنا اس الازمة !

الوكيل يشعر بانه هو الاولى بالوزارة باعتباره منتميا للمؤتمر الوطني … والمؤتمر الوطني هو الحزب  الحاكم .. الوكيل يرغب في تهميش الوزير والوزير يشعر بهذا التهميش لكنه لا يحرك ساكنا وتظل الازمة قائمة اما بتعين السيد(الوكيل) وزيرا للرياضة وليبحث حزب الوزير عن وزارة اخرى لوزير الرياضة الحالي واما يظل الوضع علي ما هو عليه فتضيع الكرة السودانية ويتهددها خطر الحظر والايقاف ..!

اخيرا جدا ..!

حتي الان بات الوسط الرياضي في حيرة من امره .. هل مدد الوزير للاتحاد الحالي بحسب ما ذكره في المؤتمر الصحفي الثلاثاء الماضي … ام ان لجنة التسيير في طريقها للاتحاد بحسب بيان السيد الوكيل التوضيحي … ليبقى السؤال اين مصلحة الكرة السودانية فيما يحدث من صراع علني داخل وزارة الشباب والرياضة الاتحادية ؟؟ اين ؟؟؟

نواصل

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.