الي ان نلتقي – قسم خالد – أي السيناريوهات يفضله الوزير؟؟ 26 يوليو 2016

504 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 2:47 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – أي السيناريوهات يفضله الوزير؟؟  26 يوليو 2016

 

وبعد أن أعلنت مجموعة النهضة عن نواياها في خوض سباق الترشح لقيادة الكرة السودانية خلال الفترة المقبلة… وبعد ان تكشّف للوسط الرياضي نوايا السيد الوزير بالعمل مع مجموعة ضد الاخرى … وبعد ان عرف الوسط الرياضي ان المفوضية الاتحادية نفسها ضالعة فيما يحاك ضد قيادة الاتحاد السوداني بات الجميع يعمل بوجه مكشوف… الكل ودع المساحيق وباتت الوزارة الان خصما… والنهضة خصما.. والدولة خصما.. والمفوضية خصما ونظل ندافع عن اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية بالسودان!

والاتحاد الحالي بقيادته الحالية تنتهي فترته اليوم الموافق للسادس والعشرين من يوليو تدخل الكرة السودانية في نفق جديد .. نفق تسببت فيه الوزارة بوزيرها .. نفق تسببت فيه المفوضية بمفوضها .. نفق تسببت فيه قيادات سمت نفسها باسماء وهمية من اجل اسقاط القيادة الحالية تحت اي مسمى.. المهم عندهم في المقام الاول ان تذهب هذه القيادة ويقود الكرة السودانية من يظن انه الادرى بها!

من يحكم الاتحاد الي حين قيام الانتخابات؟ سؤال يجب ان يجيب عليه السيد الوزير المسئول الاول عما حدث… سيناريوهات متعددة اشار بها البعض من الذين يظنون انهم خبراء في مجال القوانين .. تلك السيناريوهات للاسف الشديد تحدثت عن امكانية تدخل السيد الوزير بتعيين لجنة تسيير لقيادة الاتحاد الي حين قيام الانتخابات… وسيناريو اخر يتحدث عن التمديد للاتحاد الحالي الي حين يقام الاتحاد .. وللاسف اي سيناريو تم طبخه  بمشاورة من يظنون انهم خبراء لن يصمد ولا دقيقة .. لان كرة القدم يحكمها قانون وهناك جمهورية كبرى اسمها الفيفا تحدد وبشكل قاطع ان لا يكون هناك تدخلا حكوميا مهما كان حجمه.. واعتقد ان هذه المعلومة قد غيبت عن السيد الوزير او انه لا يدرك القانون جيدا!

مصيبة الكرة السودانية ليس في قيادة الدولة كما يروج البعض لذلك .. مصيبة الكرة السودانية في الذين تثق فيهم الدولة وتتم مشاورتهم لان هؤلاء تعوّدوا للاسف الشديد على تلوين الحقائق باعتبار ما يطلقون على انفسهم من القاب!

الحل من وجهة نظري الخاصة ضرورة ان يرفع السيد الوزير يده عن الانتخابات .. الحل ان ترفع المفوضية الاتحادية يدها عن الانتخابات .. الحل ان يعي الذين تتم مشاورتهم انهم يعملون من اجل مصلحتهم لان مصلحة الكرة السودانية تأتي في اخر جدول اهتمامتهم والادلة كثيرة ومتعددة لكنهم للاسف الشديد يظنون انفسهم اذكياء وبقية افراد الشعب السوداني يتمتعون بغباء كبير لذا فكل ارائهم تذهب ادراج الرياح!

الوزير الذي عطّل قيام الانتخابات بدعوى ان قانون الرياضة الجديد لم تتم اجازته من قبل رئاسة الجمهورية .. هو ذاته الوزير الذي كون لجنة لتحديد قيام الانتخابات.. ليس هذا فحسب بل هو الوزير نفسه الذي كون لجنة اخرى لذات الغرض دون ان يلغي اللجنة التي كونها !

أخيرا أخيرا ..!

وزير الرياضة ليس بمقدوره التدخل بتعيين لجنة تسيير للاتحاد او تمديد له .. وان سمع راي الذين اوردوه موارد الهلاك فسيكون المتضرر الاول هو السودان لان الامر الان بيد الفيفا وليس بيد المفوضية التي يقوم بتعيينها بحسب ما يرغب ..

اي تدخل من السيد الوزير سيكون العقاب قاسيا على السودان … اي تدخل بعد الذي حدث يعد خرقا لقانون جمهورية الفيفا … اي تدخل سيضر الكرة السودانية بالحرمان المؤقت الي حين ان تستقيم الامور من جديد !

وحتى فرحة الوزارة والسيد الوزير بتأهل شباب صقور الجديان لنهائيات الامم الافريقية بزامبيا 2017 لن تكتمل لان السودان وقتها سيكون محروما من المشاركة بامر تلك الجمهورية المسماة (بالفيفا).

عن اي فرحة يتحدث السيد الوزير بتاهل شباب الصقور للنهائيات … وليسأل نفسه وهو الوزير المكلف ماذا فعل للشباب حتى تاهلوا … هل منحهم نثرية السفر؟ وهل كان في وداعهم لحظة مغادرتهم مطار الخرطوم؟ وهل تكفلت وزارته باستخراج تذاكر الرحلة الي نيجيريا؟ وليسأل السيد الوزير نفسه من هو الشخص الذي قام بكل ما يتعلق بامر هذا المنتخب الشاب الذي رفع الرؤس؟

أخيرا جدا ..!

وسؤال آخر للسيد الوزير ماذا تعرف وزارته عن رواتب الاجهزة الفنية للمنتخبات الفنية المختلفة ؟؟ وهل ساهم يوما ما في دفع تلك الرواتب؟؟ الامر لا يحتاج الي اجابة منه بالطبع لان اي فرد من افراد وسطنا الرياضي يعلم علم اليقين ان الاتحاد الحالي هو من يقوم مقام الدولة في تسيير امور تلك المنتخبات بالتذاكر وتسديد المرتبات ..!

سيدي الوزير نعلم انك لا حيلة لك في دعم المنتخبات الوطنية .. ونعلم علم اليقين ان وزارة المالية (الفيها مكفيها) من اجل هذا وذاك وتلك تصدى هؤلاء لامور المنتخبات الوطنية من وازع وطني وليس حبا في المناصب او نهب الاموال !

دع كرة القدم تدار علي انها رياضة اهلية .. دعها تتمتع بديمقراطيتها التي كفر بها من تشاورهم الان ..!

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.