الي ان نلتقي – قسم خالد – الصقور في مواجهة ابطال العالم ..! 10 يوليو 2016

305 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يوليوز 2016 - 5:56 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – الصقور في مواجهة ابطال العالم ..!  10 يوليو 2016

و.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه نظيره النيجيري اليوم في الطريق الي نهائيات الأمم الافريقية بزامبيا يحدونا الامل ان يحقق شباب السودان ما فشل فيه الكبار واعتقد ان الفرصة الان مواتية تماما للتاهل الي النهائيات علي حساب  المنتخب النيجيري القوي والذي يعتمد في الأساس علي تشكيلة مثالية للغاية قوامها من منتخب الناشئين النيجيري الحائز علي بطولة العالم للناشئين التي أقيمت بشيلي .. ولان اللاعب السوداني يلعب بقوة مع الأندية او المنتخبات التي تفوقه أتوقع ان يخرج منتخبنا اليوم بنتيجة إيجابية في انتظار ما تسفر عنه جولة الإياب بلاغوس !

الإحباط الرياضي يعم كل شبر في السودان في اعقاب خيبات الأندية السودانية في الترشح لدور المجموعات في البطولتين

(دوري الابطال والكونفدرالية) وخروج منتخبنا الوطني من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الافريقية ولنهائيات كاس العالم بروسيا وفي ظل تلك الاحباطات الكبيرة تنعقد الامال علي منتخبنا الشاب ليفرح الشعب السوداني الذي بات ينتظر الفرح والفرج في ان واحد !

نعم الدولة غير مهتمة بالرياضة تلك حقيقة وكل من يقول غيرها فاما انه منافق … واما منافق .. الدولة ستكتفي اليوم بتمثيل اما بوزير الرياضة الاتحادي او الولائي او ما ينوب عنهما هذا كل ما توفره الدولة للمنتخبات لان الدعم المادي بات امنية لا اظنها تتحقق قريبا !

يمكن لوالي الخرطوم ان يدعم المريخ بالمليارات .. ويمكن ان يفتح القصر ابوابه للمريخ لينال منها المليارات .. لكن عندما يتعلق الامر بالمنتخب الوطني او المنتخبات الوطنية فتكتفي الدولي بالتمثيل البرتكولي فقط !

في كل العالم التي تحترم كرة القدم وتعدها واحدة من الضروريات نجد الدول والحكومات تهتم اهتماما كبيرا بالمنتخبات الوطنية .. وتخصص لها ميزانية سنوية تصرف منها علي احتياجات التسير من نثريات للاعبين وسفر وإقامة المعسكرات التحضيرية في اكبر المنتدعات العالمية المخصصة والمجهزة بالملاعب والصالات !

سؤال لا ارغب في ان يجيب عليه احد .. هل سمعتم يوما بان الدولة خصصت ميزانية منفصلة لكرة القدم بالسودان … وهل ناقش البرلمان السوداني او طالب أحدا من الأعضاء بضرورة توفير ميزانية محددة للمنتخبات الوطنية او لكرة القدم او للمناشط بشكل عام ؟؟

وهل اوفت وزارة المالية حتي بالمطالبات التي يقدمها الاتحاد السوداني تسير نشاط المنتخبات الوطنية .؟؟ الإجابة بالطبع لا ولن تجد الرياضة حظها من الرعاية والاهتمام والدليل المدينة الرياضية التي بلغت من العمر عتيا وحتي الان لازالت  اللجان تكون لها من اجل اكمالها !

قمة الإحباط ان لا يجد المنتخب من يقف خلفه وامامه وعن يمينه وعن شماله الا قادة الاتحاد السوداني .. قمة الإحباط ان ينحصر دور الدولة في تشريف وزير الرياضة او من ينوب عنه لاي مباراة تخوضها منتخباتنا الوطنية !

اللهم انصر منتخبنا الوطني للشباب واعد البسمة لشفاه الشعب الرياضي نتيجة إخفاقات الأندية السودانية !

أخيرا أخيرا …!

كشفت مجموعة النهضة والإصلاح (الحكومية) عن نفسها أخيرا وأعلنت عن خوضها انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم التي لم تحدد حتي الان .. الخطوة في مجملها إيجابية للحد البعيد باعتبار ان المجموعتين تتصارعان ديمقراطيا من اجل الفوز بحكم الكرة السودانية خلال السنوات المقبلة … الخطوة تجد منا كل الاحترام والتقدير لان هذه المجموعة مارست الديمقراطية في العمل الرياضي وهو ما نصبو اليه علي الدوام لكن هل تملك هذه المجموعة الأدوات اللازامة التي تجعلها قادرة علي منافسة قيادة الاتحاد السوداني الحالي ؟؟ الإجابة عندي لا ثم لا .. الا في حالة واحدة نعم … ثم نعم ..واذا سالتموني لا كيف  أقول لكم لان مجموعة التطوير رتبت اوراقها منذ زمن طويل ووجدت التأييد التام من معظم الاتحادات المحلية وبالتالي فان امر منافستها تبدو في عداد المستحيلات .. اما اذا سالتموني كيف تكون نعم أقول لكم اذا تدخلت الدولة عبر وزراء الرياضة الولائيين بالتاثير علي الاتحادات المحلية وبالطبع في هذه الحالة يمكننا ان نقول ان مجموعة النهضة يمكنها ان تنافس في هذه الانتخابات !

لكن كل المؤشرات تقول ان مجموعة التطوير ستحقق فوزا كاسحا … كيف هذا ساقول لكم غدا .. انتظروني …!

أخيرا جدا ..!

تعود ساقية مسابقة دوري سوداني الممتاز اليوم للدوران من جديد عبر مباراة دخلت الي موسوعة (جنييز) من ناحية التاجيلات لان هذه المباراة اعتقد انها اجلت اكثر من 4 مرات وتم ترحيلها للدورة الثانية ليتم تاجيلها من جديد الي اليوم .. الهلال كادوقلي يستضيف المريخ عصر اليوم .. والمريخ (المثخن بالجراح) جراح شيبولا وسادومبا … وجراح الازمات التي عصفت به بداية من التحرش الجماهيري بمصعب عمر … مرورا بتلاسن بكري المدينة مع عضو المجلس المستقيل نهاية بإيقاف علاء الدين يوسف ثم تذمر معظم اللاعبين بسبب المستحقات المالية … في ظل تلك التداعيات والظروف القاسية يواجه المريخ الهلال كادوقلي في مباراة  بالنسبة لاصحاب الأرض مباراة رد علي كل المجاملات التي قامت بها لجنة المسابقات (عشان خاطر المريخ) .. لذا أتوقع ان يجد المريخ صعوبة كبري في هذه المباراة ولن يظفر بالنقاط الثلاثة في كل الأحوال !

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.