الي ان نلتقي – قسم خالد – لجنة متابعة وزارية من مجموعة النهضة ..! 19 يوليو 2016

529 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليوز 2016 - 2:27 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – لجنة متابعة وزارية من مجموعة النهضة ..!  19 يوليو 2016

صدرت بالأمس صحف الخرطوم وهي تحمل في طياتها قرارا وزاريا  من وزير الرياضة حيدر قلوكوما بتكوين لجنة لمتابعة قراراه الوزاري الذي يحمل الرقم (12) والذي أوقف بموجبه إجراءات قيام الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم … وقبل ان نذكر الأسماء التي ضمتها اللجنة تعالوا نضحك من ومع قرار السيد الوزير في الجزئية المتعلقة بمهام واختصاصات اللجنة المعنية يقول (حدد القرار مهام واختصاصات عمل اللجنة في توضيح مبررات تدخل الوزير لوقف إجراءات الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم المقررة في 30 يوليو لعام 2016م وكذلك إعداد الوثائق والمستندات المتعلقة بصدور القرار، تلك هي اختصاصات اللجنة كما حدد السيد الوزير

 .. بعدها تعالوا لنقرا معا أسماء أعضاء اللجنة فان استثنينا الأخ الدكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة نجد ان بقية الاسماء كلها من قيادات مجموعة النهضة  بروف محمد جلال / محمد سيد احمد / سيف الدين الطيب / سيد فتحي رئيس اتحاد حلفا والخبير مدثر خيري كما اسماه القرار .. بربكم الا تعيش الرياضة السودانية في ازمة حقيقة بطلها السيد الوزير …  مجموعتان متصارعتان يقوم السيد الوزير بتعين قيادات احدي المجموعتين لمتابعة قرار الوزير بإيقاف إجراءات قيام الجمعية العمومية للاتحاد السوداني و المستفيد الأول من هذا القرار هو اللجنة التي كونها السيد الوزير  مجموعة (النهضة والإصلاح) !

قرات خبرا اخر  فغرت فاهي دهشة وانا اقرا مخرجات اجتماع تلك اللجنة الوزارية التي خلت من تلك الأسماء المعلنة بالأمس يقول الخبر (تصحيحاً لما ورد بخصوص تكوين لجنة لمتابعة قرار الوزير رقم (12) فقد اجتمعت اللجنة التي كونها الوزير برئاسة دكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة وعضوية محمد صالح وداعة مدر الإدارة العامة للرياضة مقرر اللجنة، دكتور حاتم عبد الماجد الليلي عضو المفوضية الاتحادية، الأستاذ أحمد عبد القادر عضو المفوضية الاتحادية، دكتور مدثر خيري الخبير في قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستعرض الاجتماع الأول للجنة مبررات تدخل الوزير لوقف إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم التي كان مقرر لها انعقادها في 30 يونيو من هذا العام والاحتمالات والبدائل المتعلقة بإصدار قرار جديد من السيد الوزير لإكمال إجراءات الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديدة للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم كما استعرض الاجتماع الوثائق والمستندات التي دفع بها الاتحاد السوداني في وقت سابق لتعديل قانون هيئات الشباب والرياضة بما يسمح للاتحاد السوداني بمواءمة نظامه الأساسي مع موجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الوطنية والمنتسبة إليه وتحقيق قدرٍ كافٍ من الاستقلالية في إدارة شئون اللعبة دون التأثير على قرار الناخبين عند اختيار مجلس إدارة الاتحاد. هذا وسوف تواصل اللجنة أعمالها ويتوقع أن ترفع تقريرها للسيد الوزير قبل الخامس والعشرين من هذا الشهر.) انتهي الخبر .!

بالله عليكم الا يحق لنا ان نترحم علي الكرة السودانية بعد ان شيعها السيد الوزير لمثواها الأخير ؟؟؟ بركم الا يحق لنا ان يصل بنا الحال ويصدر السيد الوزير قرارا (وزاريا) بأسماء محددة وياتي في اليوم الثاني  بلجنة أخرى تجتمع وتناقش وتحدد دون ان يكلف نفسه بإلغاء قراره الأول ؟؟

أخيرا أخيرا ..!

اين أسماء الاخوة الاكارم بروف جلال / محمد سيد احمد / وسيد فتحي .. اين هولاء والقرار الوزاري شملهم بالاسم للاجتماع والنظر ومتابعة قرار أصدرته وزارة تهتم بالرياضة في دولة كاملة تعد من مؤسسي كرة القدم في قارتنا السمراء ؟؟ ومن جاء بالاسماء الأخرى التي اجتمعت ونظرت وتابعت … وهل القرار الوزاري حدد اسم الأخ الحبيب احمد عبدالقادر ؟؟ وهل شمل القرار محمد صالح وداعه  .. وهل شمل القرار دكتور البيلي ؟؟؟

كلها وغيرها أسئلة لن يستطع السيد الوزير الإجابة عليها لانه ببساطة لا يفقه في كرة القدم شيئا .. الموزانات السياسية هي التي دفعت به لهذه الوزارة .. وهل من حق السيد الوزير ان يوقف إجراءات قيام الجمعية العمومية وهو الذي اقر ان التعديل في قانون هئيات الشباب والرياضة لم يتم التوقيع عليه من قبل رئاسة الجمهورية .. هذا هو المدخل الذي دخل به السيد الوزير والغي به قيام الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم .!

أخيرا  جدا  ..!

اذكر انني ذكرت بعد قرار السيد الوزير ان القرار الصادر لا علاقة له بالقانون … القرار الذي صدر لديه علاقة وطيدة جدا بمجموعة النهضة والإصلاح التي ترغب في قيادة الكرة السودانية .. قلت يومها ان قرار الوزير له ما وراءه .. حتي اصدر السيد الوزير قرار لجنة المتابعة لقراره السابق .. تلك اللجنة كما قلت اذا استثنينا منها الأخ الدكتور نجم الدين المرضي نجدها بأكملها من قيادات جماعة النهضة والإصلاح كما اسمت نفسها ليخرج علينا البعض ويتحدثون عن حيادية السيد الوزير !

الان تكشفت الأمور تماما وادخل السيد الوزير نفسه كطرف من اطراف الصراع الدائر وباتت المجموعة الحاكمة الان تنظر اليه علي انه ضدها ويساند المجموعة الأخرى وبالتالي فقد الحيادية المطلوبة

عزيزي الوزير اترك الأطراف تتنافس في ما بينها دون تدخل .. ومن تاتي به الديمقراطية سيجد الاجماع لكن الان بت نفسك جزاء من الصراع فاين الحل ياتري ؟؟؟؟

نواصل

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.