الي ان نلتقي – قسم خالد – حصص الحق ..! 27 يوليو 2016

503 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 3:26 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – حصص الحق ..!  27 يوليو 2016

 

لا يصح الا الصحيح.. هذا هو العنوان الابرز للمؤتمر الصحفي الذي دعا له السيد وزير الرياضة حيدر قلوكوما ظهر امس الثلاثاء .. اسماه او فنقل اسمته الوزارة (مؤتمر مناقشة القضايا الرياضية ) لكن الحقيقة انه مؤتمر لمناقشة امر واحد هو (الخروج من النفق المظلم ) … نعم النفق المظلم الذي ادخل به الوزير نفسه والرياضة السودانية في مواجهة مباشرة مع جمهورية كرة القدم في العالم (فيفا) وكان عليه ان يبحث عن مخرج من ذاك النفق … اخيرا وجده في التمديد للاتحاد الحالي في اتفاق اطاري اعتقد انه بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم والا لما عقد السيد الوزير هذا المؤتمر لتبرير موقفه  او لتبرير قراره الذي اتخذه بتاجيل الانتخابات دون دراية بمخرجات هذا القرار الغريب في التوقيت والاصدار معا !

المهم بقراره بتمديد عمر الاتحاد الحالي الي تسعة اشهر جنب نفسه والسودان شبح الحظر .. والان نحمد له انه عاد لجادة الطريق وتوصل الي (اتفاق اطاري) سيدير هذا الاتحاد بموجبه الكرة السودانية لفترة تسعة اشهر بالتمام والكمال .. وقراره الحالي بتمديد عمر الاتحاد ينم علي انه ادخل من قبل اخرين في ورطة كبيرة للغاية استطاع الخروج منها بقرار الامس الذي اعاد الكرة لمربع الاتحاد المنتصر بقوة القانون بعيدا عن اي تدخل من اي جهة في نظام اهلي ديمقراطي !

انتصرت الديمقراطية والاهلية في نهاية المطاف وخسر الذين كانوا يظنون  علي انهم اباطرة في القانون .. انهزموا وخسرو الكثير … خسروا تلك الدعاوى التي كانوا ينادون بها … خسروا اناس كانوا يحترمونهم .. خسروا قاعدتهم … خسروا قناعاتهم .. وما افدح ان تخسر قناعات كنت تؤمن بها من اجل مصلحة زاتية لترضي بها غرورك !

انتصر الاتحاد علي الوزير والمفوضية بحجة القانون … انتصروا لانهم كانوا يؤمنون انهم يسيرون في الطريق الصحيح … انتصروا لاهلية وديمقراطية الحركة الرياضية التي لم تكن يوما عندهم شعارات ترفع ولم تكن عندهم وسيلة لتحقيق مأرب اخرى … انتصروا لان الفيفا تنصر الاتحاد التي لا تجد البئة الديمقراطية حتي تتطور كرة القدم … انتصروا في خاتمة المطاف وعليه يجب علي السيد من الان ولاحقا عن يبحث له عن مستشارين يفسرون القانون للمصلحة العامة ولا يفسرون مواده لمصلحتهم !

من الان عليه ولاحقا عليه وعلي اي وزير قادم لهذه الوزارة ان يعلم ان جمهورية كرة القدم في العالم لا تؤمن باي تدخل خارج منظومة الاتحاد .. من الان علي اي وزير قادم لهذه الوزارة ان يراجع القانون بنفسه … عليه ان يحفظ مواده ولائحته ونظامه الاساسي .. عليه ان يكون حريصا علي متابعة اي تعديل جديد تصدر تلك الجمهورية حتي لا يدخل عليه اصحاب المصالح باستشارات قد تضر به وبالكرة السودانية !

اخيرا اخيرا ..!

ذهبت مجموعة النهضة والاصلاح بالامس الي ولاية نهر النيل مبشرة ببرنامجها الانتخابي .. ولا ادري من الذي اوحي لهم بهذه الفكرة الغبية .. فكرة الذهاب الي تلك الولاية للتبشير ببرنامج هذه المجموعة .. في كل الاحوال لا اعتقد ان هناك سببا واحدا  يدعوهم للذهاب الي نهر النيل في ظل تلك الازمة التي كانت قائمة .. بين الاتحاد من جهة والوزارة وذراعها الايمن المفوضية الاتحادية .. لان كل الدلائل كانت تشير بل تؤكد استحالة قيام الانتخابات في ظل تلك الاجواء … ربما اشار اليهم هولاء المستشاريين .. بالذهاب الي تلك الولاية لكنهم للاسف الشديد لم تتعظ تلك المجموعة من (الاستشارات الضاربة) التي ضللت الوزارة والوزير وكادت ان تدخل الرياضة السودانية  في نفق التجميد او الحظر او الايقاف الي حين !

الان تبينت لهم الحقائق مجردة .. تبينت لهم انهم كانو يعيشون في وهم كبير اسمه (دعاة القانون) وهم ابعد من القانون باميال واميال !

انكشفت الاوراق … وانكشف امر الذين كانوا يخادعون وسطنا الرياضة بانهم خبراء .. وانهم ملمون بالقانون .. انكشفوا تماما ولا اعتقد بمقدروهم اقناع احد من الان ولاحقا بما يفتون !

اخيرا جدا ..!

الان حصص الحق .. وزهق الباطل .. الان انتصرت ديمقراطية واهلية الحركة الرياضية .. الان يحق لنا ان نفرح ونسعد ونمرح بما تحقق لان دولة الظلم افلة ودولة الحق قائمة الي قيام الساعة .. افلت شمس الظلم الذي حاق بالاتحاد .. وبانت وظهرت شمس الحق … شكرا للقانون الذي منحنا تلك الفرحة .. وشكرا لقادة الاتحاد الذين اتلزموا الصمت .. وفي صمتهم كلاما  !

شكرا لانهم لانهم تمسكوا بالقانون وحقهم في الدفاع عن مكتسابتهم … شكرا ايضا للسيد الوزير الذي ركل المستشاريين بقدميه … شكرا له وهو يمنع عن الكرة السودانية حظرا كان اقرب اليها  من حبل الوريد !

بقراره بالامس اعاد الوزير الامور الي نصابها الصحيح .. وفتح المجال علي مصرعيه للمجموعتين لتنافس شريف .. فان فازات مجموعة التطوير في الانتخابات المقبلة بعد الاشهر التي منحها السيد الوزير وهو المتوقع خير وبركة … وان فازت مجموعة النهضة والاصلاح خير وبركة ولكن العبرة بان التنافس سيكون بين الرياضيين ولتقل الديمقراطية والجمعية العمومية كلمتها !

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.