خلف الشباك – كبوتش – “الود ده كورتو اكبر من عمرو” 28 يوليو 2016

1,030 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يوليوز 2016 - 5:04 مساءً
خلف الشباك – كبوتش – “الود ده كورتو اكبر من عمرو”  28 يوليو 2016

 

* لفت نظري حوار مميز للزميل الاميز عمر صالح، عبر جوهرة الصحافة الرياضية في عددها الصادر امس، مع النجم الشاب وقائد منتخب الشباب الذي حقق الانجاز بانتصاره العريض على المنتخب النيجيري، النجم القادم مصطفى الفادني، الذي اعادني لذكريات مضت ابان معسكر الهلال، الذي جرت فعالياته بدرة الساحل التونسي مدينة سوسة، حيث اذكر انني ظللت اتابع تدريبات الهلال التي تجري يوميا، واحرص على متابعة احد النجوم الشباب الذين تفاجأت بهم خلال هذا المعسكر لصغر سنه وعدم انضمامه لأي من الفرق السنية بنادي الهلال.

* استفسرت الكابتن هيثم مصطفى كرار، المدرب العام وقتها في طاقم الفرنسي كافالي، عن عدد من اللاعبين الذين رافقوا بعثة الفريق لاول مرة، وعلى رأسهم المدافع عمار الدمازين ونجم الوسط المحوري ابوعاقلة عبدالله والنجم الشاب الذي يشغل وظيفة الطرف الايمن مصطفى الفادني، فأجابني اجابات نشرت في حينها، حيث اذكر منها انه اكد ان الهلال كسب نجما من الذهب ويقصد نجم الوسط ابوعاقلة، ومدافعا من الطراز الفريد ويقصد عمار الدمازين، وعندما جاء الحديث عن الشبل مصطفى الفادني، قال هيثم مبتسما العبارة التالية: "اكتب على لساني، الود ده كورتو اكبر من عمرو".

* واصل الفادني تألقه اللافت من خلال المعسكر وتوقعنا ان يكون نقطة انطلاقته الحقيقية لسد فراغ هذه الخانة، التي شغلت الهلالاب كثيرا حتى كانت المفاجأة، ان كافالي، لم يمنحه اي فرصة مشاركة وسار على دربه من خلفه طارق العشري واخيرا الروماني ايلي بلاتشي، لتأتي مواجهة منتخب الشباب التاريخية امام المنتخب النيجيري، والتي حقق من خلالها شبابنا نتيجة ما زالت اصداءها ترن على مسامع عشاق كرة القدم بالقارة السمراء.

* امس ومن خلال "الجوهرة" كشف النجم القادم عن مواهب جديدة تضاف للموهبة التي يملكها، حيث كانت اجاباته تنم عن احترافية كبيرة يتمتع بها تتوافق تماما مع موهبته الكروية، وتؤكد ان الفرقة الهلالية موعودة بنجم من العيار الثقيل، فقط يحتاج لمن يمنحه فرصة المشاركة التي نثق انه سيستغلها خير استغلال، ليؤكد ان قيادته الحكيمة للمنتخب الشاب لن تأتي اعتباطا، انما جاءت نتيجة الموهبة التي تحدثت عنها في الحروف اعلاها.

* فكرة الهلال الثابتة والراسخة التي تستند الى الاعتماد على الشباب من المفترض ان تكون مدخلا للجهاز الفني الحالي، الذي ظل يعاني كثيرا في بعض المباريات، خاصة في الخانة التي يشغلها النجم الشاب مصطفى الفادني، حيث ظللنا نشاهد مستويات متذبذبة للنجم اطهر الطاهر، الذي تم توليفه في خانة لا يجيدها وهو المعروف بالاداء المميز في وسط الملعب والمقدمة الهجومية.

* معلوم ان الاندية الكبيرة التي تنافسنا في المنافسات الافريقية تعتمد اعتمادا كليا في تشكيلتها على عدد من الوجوه الشابة، وقد شهدنا اكثر من نجم يتألق ويقود فريقه لتحقيق انتصارات مدوية فكيف نشاهد ذلك ونحن نملك من المواهب من هم افضل   بكثير، ودونكم تجربة ثلاثي الهلال الشاب مع المنتخب الذي حقق انتصارا تغنت به الجماهير السودانية، التي انتظرت طويلا مثل هذه الانتصارات، لهذا نتمنى صادقين ان نشهد اعتبارا من مباراة الغد، مشاركة اكبر عدد من النجوم الشباب وعلى رأسهم النجم المميز مصطفى الفادني قائد منتخبنا الشاب، من اجل صقله وتأهيله اكثر لظهور افضل مع الفريق في المباريات القادمة ومع المنتخب في مشاركاته المرتقبة.

باقي احرف

* ساعات وتغادر بعثة الهلال الى حاضرة الجزيرة ودمدني الجميلة، لخوض المواجهة المرتقبة والمهمة امام سيد الاتيام عصر غدٍ، والتي نتوقع ان تجيء ساخنة وقوية وربما شهدت العديد من المفاجآت غير المتوقعة.

* سبق وان تحدثنا عبر هذه الزاوية عن خطورة الاهلي التي كشفها مدرب الارسنال البرازيلي هيرون ريكاردو، لهذا نتمنى ان لا ينوم الجهاز الفني للهلال على العسل، خاصة والخسارة او التعادل في هذه المواجهة ستقلص الفارق بين المتصدر و وصيفه، وهي  امنيات   تنتظرتها جماهير المريخ واعلامه السالب.

* عودة النجم مدثر الطيب كاريكا القوية واحدة من بشريات انتصار هلالي يسعد الاسياد ويحافظ على الفارق المهول، الذي نتمنى ان يتواصل حتى نهاية الجولة الخامسة امام الاهلي شندي بدار جعل.

* قلنا ان مواجهة الهلال والاهلي لن تقام بامدرمان، وتاكد ذلك  باحتواء الازمة التي نشبت بين الاتحاد المحلي في شندي وناديي الاهلي والنيل، بعد تدخل  المعتمد الحويج.

* يتحدث الاعلام المريخي عن اقتراب انتقال نجم فريقه سالمون جابسون للهلال، والاعلام المريخي هو نفسه الذي ظل يتحدث عن ايام معدودة تفصل عودة اللاعب مجددا للفريق.. الغريب والمحير ان الاعلام المريخي الذي ظل يكثر من الحديث عن جابسون، لم يذكر شيئا عن المتمرد الاخر المالي مامادو تراوري، والذي تنتهي فترة تعاقده ايضا مع نهاية العام الحالي.

*  نؤكد ان الهلال ليس في حوجة لهذا النجم متواضع القدرات وضعيف الامكانيات الذي سقط الفريق في عهده كثيرا، ولكن ما نود ان نؤكده اكثر ان الاغلبية من الجماهير لا تمانع في عودة بكري المدينة وعلاءالدين يوسف، خاصة الاخير الذي تتحدث الاخبار عن خطوط فتحت معه في الايام القليلة الماضية، من اجل ان يختتم مشواره الكروي بالنادي الذي يعشقه منذ ان كان في كشوفات هلال كسلا.

* خبر سعيد ومفرح تلقته جماهير الهلال في الصحف التي صدرت امس، ويتمثل هذا الخبر في عودة الاسد فوزي المرضي لممارسة نشاطه الاداري كالمعتاد، مع التمنيات ان تعقب هذه العودة عودته مجددا لرئاسة القطاع الرياضي.

* ما زال خبر فصل طبيب المريخ الهلالابي حديث الوسائط الاعلامية بمختلف اتجاهاتها.. الخبر حقيقة من الاخبار المثيرة للدهشة والاستغراب.

* تسجيلات المريخ الاخيرة اتضح انها فاشلة بنسبة تفوق الـ80% بعد ان انكشف صلاح نمر، على حقيقته وتواضع مستوى وليد بدرالدين وابراهيم جعفر، فالواضح ان الجهاز الفني سيضطر للاستعانة بالحرس القديم على غرار مصعب حاج موت.

* استغرب البعض للتهليل الذي شهدته الساحة الرياضية من بعض المنتمين للتنظيم الجديد النهضة والاصلاح، الذي اتضح انه يسبح عكس التيار، والاشهر القادمة ستؤكد هذه الحقيقة.

* مبادرات رائعة ظل يطلقها جهاز الامن والمخابرات على كافة مناحي الحياة، وقد كانت مبادراته الخاصة بالشأن الرياضي هي الابرز، واخرها تكريمه واحتفاله بمنتخب الشباب الذي حقق انجازا يشبه الاعجاز.

* حرص الاعلام المريخي على تضخيم نجم فريقه السابق امير دامر، باعتباره صانع انجاز صغار صقور الجديان، رغم ان هذا الاعلام لم يدافع عن هذا اللاعب عندما عُزل من الجهاز الفني للمريخ، ولكن رغم كل ذلك تبقى الحقيقة ان الرجل اجتهد مثل ما اجتهد الكوتش مبارك سلمان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.