رمية تماس – بابكر مختار – درب السلامة..! 16 يوليو 2016

304 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 يوليوز 2016 - 1:51 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – درب السلامة..!    16 يوليو 2016

*الجدية!

*الاجتهاد!

*تحمل المسئولية!

*احترام الخصم!

*توجيهات وتعليمات عسكرية فنية صارمة وجهها المدير الفني للهلال ايلي بلاتشي للاعبيه في مران الفريق مطلع هذا الاسبوع في محاضرة قصيرة خرج بها عن المالوف، حيث ظلت محاضراته للاعبين عملية الي حد كبير داخل المستطيل الاخضر وتوجيهاته وتعليماته محصورة في استيعاب المطلب من خطط وطرق لعب وتنفيذها بقدر عالي داخل المستطيل الاخضر مع الحفاظ علي جملة واحدة ضرورة التعامل باحترافية وتركيز مع المتطلبات الفنية، ولكن الروماني ايلي بلاتشي خرج هذه المرة عن المالوف وكرر بعضا من الاستراتيجية التي وضعها في بداية عهده مع الازرق، حيث وضع خطوطا عريضة ان جاز التعبير قوامها الجدية وتحمل المسئولية في التعاطي مع كافة التعليمات الفنية والتدريبات البدنية داخل المستطيل الاخضر!

*نعم..الروماني ايلي بلاتشي خرج عن المالوف وقدم محاضرة قيمة للاعبيه وضع من خلالها تصوره للمرحلة القادمة والتي تمثل النصف الثاني من الموسم الكروي والذي يستهله كبير الكرة السودانية وزعيمها بمباراته امام اسود الجبال المنتشي بتعادل بطعم الخسارة امم المريخ العاصمي علي ملعب مورتا نهاية الاسبوع المنصرم في لقاء تم تاجيله خمس مرات متتالية في رقم قياسي للتاجيلات التي اعتادت عليها اللجنة المنظمة باتحاد كرة القدم السوداني!

*توجيهات الروماني ايلي بلاتشي للاعبيه وضعها في سياق تفصيلي متطرقا للمرحلة المقبلة واستحقاقات الفريق في النصف الثاني من الموسم الكروي، حيث اكد علي ضرورة احترام الخصوم جميعا وفي مختلف الملاعب داخل وخارج القلعة الزرقاء بامدرمان ونبه الي حقيقة ان جميع الاندية ستسعى الي حصد النقاط والتقدم في الترتيب وتامين مواقفها خاصة وان الدورة الثانية تشكل وقت الحصاد الحقيقي لكل الفرق بعد الوقوف علي مواضعها في النصف الاول من الدوري في كل المنافسات في العالم، وليست قاصرة علي منافسة الدوري الممتاز السودانية حيث تقاتل الاندية وبضراوة من اجل الالقاب في جزئية ومن اجل مراكز متقدمة تسمح لها بالمشاركات القارية والاقليمية في جزئية اخرى ومن اجل البقاء في دوري الاضواء والمنافسة الاولى في جزئية اخيرة ما يعني ان جميع الفرق المنضوية للدرجة الممتازة لديها اهداف ومرامي تسعى لتامينها والحصول عليها، ما يعني ان المنافسة ستكون شرسة وتحقيق الانتصار لا يتاتي بالاماني الطيبات والاحلام وانما يتطلب مزيدا من العمل والجهد وسكب العرق داخل المستطيل الاخضر!

*الروماني ايلي بلاتشي عرج في محاضرته للاعبيه الي قراءات تفصيلية لمباريات الفريق مع مختلف خصومه وامن علي ان كل الفرق ستسعى بلا استثناء لانتزاع نقطة او نقاط مباراة الهلال واستغلال حالة التراخي وسط اللاعبين هذه ناحية، والناحية الاهم بان جميع الفرق ستضاعف مجهودات لاعبيها من اجل احراج متصدر الدوري كما يحدث في كل المنافسات المحلية العالمية، وهذه الجزئية لابد من التركيز عليها بشكل اكبر لانها تشكل حجر الزاوية في مباريات الهلال مع تلك الفرق!

*ثم ارتكز الروماني ايلي بلاتشي في حديثه للاعبيه ان صدارة الدوري بفارق النقاط الحالي لا يعني الكثير اذا لم يتبعها اصرار اكبر علي مواصلة الانتصارات وحصد النقاط وتاكيد احقية تلك الصدارة، وفي ذات الوقت تامين فارق النقاط بعدم التهاون والاستهتار بالخصوم وبالتالي فقدان الروح القتالية التي تشكل ارضية ودافع للاعبين لتحقيق الفوز!

*محاضرة الروماني ايلي بلاتشي للاعبيه تمثل جرس انذار مبكر قبل النزول الي ارض الملعب اليوم  لافتتاح فعاليات النصف الثاني من الموسم الكروي بمنازلة هلال كادقلي، والذي يجسد لوحده حكاية اخرى تحت قيادة المدرب الشاطر شرف الدين احمد موسى وتمثل مباراة اليوم امتحانا حقيقيا لمدى استيعاب رفاق مساوي لتعليمات الروماني العسكرية الفنية، مع الوضع في الاعتبار اربع مباريات متتالية للهلال في استهلالية الدورة الثانية كل مباراة منها تشكل منعطفا مهما في مشوار الازرق نحو لقب بطولة الممتاز التي منحها اتحاد كرة القدم الاحمر السوداني العام الفائت للمريخ دون وجه حق والفريق الاحمر يخسر خمس مباريات نصفها علي ملعبه..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*تحذيرات الروماني كما يقول المراقبون اتت في حينها وكشفت عن وجه اخر للروماني يؤكد احترامه لعمله ووقوفه علي نفسية اللاعب السوداني وطريقة تفكيره وهذه الجزئية تحديدا قد تشكل المنعطف الحقيقي لنجاح الروماني مع كبير الكرة السودانية في مقبل الايام! 

*ايقاف الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني من قبل المفوضية استند علي النظام الاساسي لاتحاد كرة القدم السوداني الذي يستند علي جمعيتين عموميتين فقط الاولى طارئة والثانية عادية ولكليهما لوائح واسس ونظم وخطوات يتم اتباعها ولكن قصة جمعية عمومية (تنويرية) فهذه بدعة ليس الا!

*في الاخبار ان الاتحاد السوداني لكرة القدم التمس من الاتحاد العربي السماح له بمشاركة فريقي القمة السودانية في البطولة العربية المرتقبة!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.