دورتموند يُسقط يونايتد برباعية في الكأس الدولية

0
175 views

أذاق مورينيو أول خسارة

دورتموند يُسقط يونايتد برباعية في الكأس الدولية

اكتسح بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتغلبه عليه (4ـ1)، أمس الجمعة، على إستاد شنغهاي، في افتتاح مباريات الكأس الدولية للأبطال لكرة القدم.سجل الألماني جونزالو كاسترو هدفين، جاء أولهما من متابعة لكرة مرتدة من جونستون، حارس مانشستر يونايتد، في الدقيقة (19)، وثانيهما من تسديدة بعيدة المدى مرت على يسار الحارس البديل روميرو (86)، وأضاف الجابوني بيير إيمريك أوبميانج الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة (36).

وأحرز الوافد الجديد عثمان ديمبلي الهدف الثالث، لدورتموند، وأجمل أهداف اللقاء من مجهود فردي بعدما تلاعب بمدافعي يونايتد، وسددها قوية شاهدها الحارس البديل روميرو، وهي تتهادى داخل شباكه (57)، في المقابل سجل الوافد الجديد هنريك مخيتريان هدف مانشستر يونايتد الوحيد من متابعة لتمريرة خوان ماتا في الدقيقة (59).

وحقق بوروسيا دورتموند نقاط المباراة الثلاث ليتصدر مجموعته، التي تضم أيضا مانشستر سيتي، في المقابل تذيل الشياطين الحمر قاع المجموعة دون أي رصيد من النقاط قبل مباراته المرتقبة أمام مانشستر سيتي يوم الإثنين المقبل.

وألحق دورتموند أول خسارة بالبرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب مانشستر يونايتد، والذي سبق له قيادة الشياطين الحمر للفوز على ويجان بهدفين نظيفين في مباراة ودية سابقة، وفشل "السبيشيال وان" في كسر عقدة بوروسيا دورتموند ، الذي سبق له الاطاحه به وبفريقه السابق ريال مدريد من نصف نهائي دوري الابطال في موسم 2012-2013.

لعب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: سام جونستون في حراسة المرمى، وفالنسيا، بايلي، جونز، شاو، في الدفاع، بليند وهيريرا، ماتا في وسط الملعب، ومخيتريان، لينجارد، ديباي في الهجوم.

في المقابل لعب الألماني توماس توشيل، مدرب دورتموند، بطريقة (4-1-2-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من : فايدنفيلر في حراسة المرمى، وباسلاك، بيندر، سوكراتس، شميلزر في الدفاع، وروده وكاسترو، وكاجاوا، في وسط الملعب، وديمبيلي، وراموس، واوباميانج، في الهجوم.

شهد الشوط الأول، تفوق بوروسيا دورتموند على منافسه الاإجليزي حيث استحوذ الفريق الألماني على الكرة وهدد مرمى الشياطين الحمر في أكثر من مناسبة، وتصدى سام جونستون، حارس يونايتد، لمحاولتي عثمان ديمبلي وأوباميانج ، في المقابل فشل لاعبو مانشستر يونايد في تهديد مرمى فايدنفيلر، حارس دورتموند، في شوط أول سلبي للاعبي الشياطين الحمر.

جاء هدف دورتموند من كرة ثابتة سددها أوباميانج بقوة وتصدى لها جونستون لترد إلى عثمان ديمبلي الذي سددها بدوره وأبعدها حارس مرمى مانشستر يونايتد مجددًا لتسقط الكرة أمام جونزالو كاسترو، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الشياطين الحمر في الدقيقة (19).

تمركز اللعب في وسط الملعب مع أفضلية لدورتموند في الاستحواذ والانتشار الهجومي، بينما ظهر عد الترابط بين خطوط مانشستر يونايتدـوفشل مخيتريان وماتا ولينجارد في اختراق دفاع دورتموند.

وفي الدقيقة (35) احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق دورتموند بعد أن لعب أوباميانج كرة مقصية ارتطمت في يد أنطونيو فالنسيا، مدافع مانشستر يونايتد، وقام أوباميانج بترجمة ضربة الجزاء إلى هدف ثاني للفريق الألماني في الدقيقة (36).

وفي الشوط الثاني، دفع مورينيو بأربعة تبديلات حيث شارك الحارس روميريو، واللاعبين آشلي يونج وماركوس روخو، وراشفورد، وخروج الحارس جونستون واللاعبين جيسي لينجارد وممفيس ديباي وجونز، وتحسن أداء الشياطين الحمر نسبيًا وكاد مختيريان أن يحرز الهدف الأول بعدما انفرد بمرمى دورتموند وسددها إلا أن فايدنفيلر تمكن من التصدى للكرة (56).

وتمكن عثمان ديمبلي من إضافة الهدف الثالث لدورتموند من مجهود فردي حيث تلاعب بمدافعي يونايتد مراوغا مدافعين قبل ان يسدد الكرة قوية لتمر على يسار روميرو وهي في طريقها لهز الشباك في الدقيقة (57).

وسجل مخيتريان هدف مانشستر يونايتد الوحيد، بعد هجمة منظمة للشياطين الحمر، بدأت من لينجارد إلى خوان ماتا الذي مررها بدوره إلى مخيتريان الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى فايدنفيلر في الدقيقة (59).

واختتم جونزالو كاسترو رباعية دورتموند من تسديدة صاروخية بعيدة المدى مرت على يمين روميرو في الدقيقة (86)، وكاد البديل نوري شاهين أن يضيف الهدف الخامس لولا أن تسديدته علت العارضة لتنتهي المبارالة بعدها بفوز كبير لدورتموند على مانشستر يونايتد (4-1).

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY