شباب السودان يسطّرون ملحمة كروية في “بالوغان”

1,234 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يوليوز 2016 - 5:55 مساءً
شباب السودان يسطّرون ملحمة كروية في “بالوغان”

بلغوا نهائيات "كان" وكتبوا لنيجيريا الأحزان

شباب السودان يسطّرون ملحمة كروية في "بالوغان"

"كاف" يشيد .. "أمونيكي" تحت النيران.. ومازدا يؤكد: أرينا نيجيريا وجهاً آخراً لكرة القدم

قهر منتخبنا الوطني الشاب "تحت 20 عاماً المستحيل واستطاع أن ينتزع فوزاً غاليا على نظيره النيجيري بنتيجة "4/3" على ملعب "تيلسوم بالوغان" بمدينة "لاغوس" عصر أمس الأول، ليقطع "شباب الصقور" بطاقة الترشح للنهائيات الأفريقية في "زامبيا 2017"، مستفيدين من قاعدة الأهداف خارج الأرض بعدما تساوي المنتخبان في نتيجة المباراتين "5/5".. وشكل وداع التصفيات صدمة هائلة لكرة القدم النيجيرية والصحافة المحلية، قياسا بالامال التي تُعلق على هذا المنتخب من أجل المنافسة على لقب كاس العالم للشباب في كوريا الجنوبية العام المقبل، حيث كانت الأوساط النيجيرية تعتبر تأهل منتخب بلادها الى امم أفريقيا للشباب مسألة وقت لا أكثر خاصة بعد تفوق "النسور" على السودان في جولة الذهاب بالخرطوم "2/1"، الا أن صقور الجديان كان لها راي اخر واستطاعوا أن يقهروا الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ملعب اللقاء، والتحكيم المنحاز الذي فرض عليهم اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة "61" بعد طرد المهاجم "ولاء الدين موسي"، لكن روح شعار الوطن جعلت لاعبي منتخبنا يقاتلون ويزودوا عن مرماهم ليؤمنوا الإنتصار الغالي الذي حلّق بهم الى النهائيات الإفريقية..

"كاف": السودان يطيح بنيجيريا

تناول موقع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأهل السودان الى النهائيات، تحت عنوان "السودان يطيح بنيجيريا"، مؤكداً أن صقور الجديان كانوا في الموعد وتمكنوا من خطف بطاقة الترشح على حساب أصحاب الضيافة، لتغيب شمس نيجيريا –حامل لقب البطولة- عن النهائيات القارية للشباب للمرة الأولى منذ العام 2005، فيما يعود السودان للمشاركة بعد غياب "20" عاما، حيث شارك للمرة الأخيرة في نسخة 1997.

صحف: السودان "يذبح" نيجيريا و"امونيكي" يتفرج

أعرب ايمانوييل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب شباب نيجيريا، عن إحباطه الشديد من خسارة منتخبه أمام السودان وفشله في الترقي الى نهائيات زامبيا، وقال أمونيكي في تصريحات صحفية عقب اللقاء:" من الواضح أننا لم نكن في يومنا ولم نستطع التأهل.. كلنا محبطون.. انا محبط.. اللاعبون.. وكذلك الجماهير التي حضرت بأعداد كبيرة لمشاهدة اللقاء، لكن للاسف لم نستطع أن نجعلهم سعداء"، وأضاف أمونيكي :" منذ مباراة الذهاب ورغم تحقيقنا الفوز أدركت ان منتخب السودان ليس سهلا.. لقد حضروا الى هنا وهم مصممين على الفوز.. لسوء الحظ قبلنا أهدافاً سهلة وحارس مرمانا لم يقدم الأداء الأفضل"، وختم امونيكي تصريحاته قائلا:ً انها كرة القدم .. يجب أن نتحمل المسئولية وننظر الى الأمام".. من جهتها شنت وسائل الإعلام النيجيرية هجوماً شديداً على "امونيكي"، واشارت أنه لم يمنح منتخب السودان الإعتبار الكافي وفشل في التعامل مع مجريات المباراة، حيث حمّله موقع "كومبليت سبورت نيجيريا" مسئولية الهزيمة، مؤكداً أن "امونيكي" وقف يتفرج على لاعبيه وهم "يذبحون" على أيدي شباب منتخب السودان.

مازدا: أرينا نيجيريا وجها آخرا من كرة القدم

أكد الكابتن محمد عبدالله مازدا، المستشار الفني لمنتخبنا الشاب، والذي اشرف على مباراة أمس الأول أمام نيجيريا أنه لم يفقد الأمل في الترشح للنهائيات رغم خسارة لقاء الذهاب في الخرطوم، وقال مازدا لموقع "كومبليت سبورت" عقب اللقاء:" بالرغم من هزيمة الذهاب الا أننا كنا مؤمنين بإمكانية التأهل وهذا ما انعكس على أداءنا في لقاء العودة.. منتخب نيجيريا اعتقد أن كل شئ حسم بعد اللقاء الأول، لكننا أريناهم وجهاً اخرا لكرة القدم.. أريد أن ابعث بالتهنئة لابنائي اللاعبين، لقد ارادوا الفوز وبحثوا عنه أكثر من منتخب نيجيريا وهذا ما قادنا الي نهائيات زامبيا".

المشجع الحزين.. حديث وسائل الإعلام

اهتمت عديد وسائل الإعلام النيجيرية بصورة معبرة لرجل سبعيني جاء الى ملعب المباراة ليؤازر منتخب بلاده أمام السودان رغم الأمطار التي هطلت بغزارة قبل واثناء المواجهة، الا أنه عاد حزينا بعد رباعية السودان التي قضت على أحلام "شباب نيجيريا" في الظهور بالعرس الأفريقي المؤهل لكاس العالم للشباب في كوريا الجنوبية العام المقبل، وكانت الجماهير النيجيرية قد حضرت المباراة بأعداد كبيرة بعد الدعوات التي وُجهت لها من قبل الإتحاد والمدرب واللاعبين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.