فرنسا تتغلب علي المانيا وتواجه البرتغال في النهائي

97 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يوليوز 2016 - 3:41 مساءً
فرنسا تتغلب علي المانيا وتواجه البرتغال في النهائي

فازت فرنسا على المانيا في مباراة نصف نهائي بطولة اوروبا يوم الخميس وذلك بنتيجة هدفين للاشيء سجلهما انطوان جريزمان وهو أول فوز في مباراة رسمية لفرنسا على غريمتها منذ 58 عاما.

وستقابل فرنسا – التي سبق لها الفوز باللقب مرتين – البرتغال في النهائي يوم الاحد المقبل في باريس بعدما استبسلت في الدفاع أمام المانيا التي استحوذت على الكرة لكنها منيت بهدف لا داعي له في الشوط الأول من ركلة جزاء قبل أن تضاعف فرنسا الغلة من هجمة مرتدة في الشوط الثاني.

وقال جريزمان "نكاد نطير من الفرحة كالأطفال. البلد كلها تساندنا."

وتابع "انه تتويج لعمل جماعي والكثير من العمل الشاق من الجهاز الفني. الان بلغنا النهائي ونرغب في رفع الكأس. اللعب في النهائي أمر رائع لكن الفوز هو الأهم."

وجاء الهدف الاول في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول بعدما احتسب الحكم الايطالي نيكولا ريتسولي لمسة يد على باستيان شفاينشتايجر في المنطقة اثناء التحام في الهواء مع باتريس ايفرا لينفذها جريزمان هداف البطولة بنجاح.

وبعدها احرز جريزمان هدفه السادس في البطولة الحالية قبل 18 دقيقة من النهاية بعدما اخفق مانويل نوير حارس المانيا في تشتيت عرضية بول بوجبا الرائعة لتصل الى جريزمان الذي اودعها الشباك لتسجل فرنسا انتصارها الرسمي الاول على المانيا في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1958.

وكانت فرنسا خسرت أمام المانيا في قبل نهائي كأس العالم 1982 و1986 ودور الثمانية في كأس العالم الاخيرة 2014 في البرازيل.

وستدخل فرنسا النهائي يوم الاحد باعتبارها الطرف الاوفر حظا لتكرار انجاز الفريق الذي فاز على أرضه بلقبي بطولة اوروبا 1984 وكأس العالم 1998.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.