قمة سلبية بين الزمالك والأهلي تنهي موسم الدوري المصري

140 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يوليوز 2016 - 2:26 مساءً
قمة سلبية بين الزمالك والأهلي تنهي موسم الدوري المصري

ختم الزمالك والأهلي موسم 2015-2016 للدوري المصري  بتعادل سلبي بينهما في نهاية الجولة 34 والأخيرة من المسابقة.

القمة 112 التي أقيمت باستاد السويس الجديد جاءت سلبية من حيث النتيجة والأداء، حيث لم ترق إلى مستوى التطلعات وجاءت بأداء غلب عليه اقتناع الفريقين بأن التعادل هو الخيار الأمثل.

بدأت المباراة بحذر واضح من الزمالك والأهلي، وظهر اعتماد الاحمر على انطلاقات ظهيري الأجناب من خلف لاعبي الزمالك من خلال تمريرات قطرية في عمق الدفاع.

ولم يظهر الحكم النرويجي سفين موين سوى في لقطة البطاقة الصفراء لوليد سليمان لاعب الأهلي نتيجة تدخل قوي مع محمد عادل جمعة، بينما أغمض الحكم عينيه على بعض الكرات المشتركة للفريقين التي حملت قدر من الخشونة

المواجهة ظلت هادئة بين الفريقين باستثاء محاولات على استحياء من هنا وهناك، لكن الخطورة الأبرز جاءت عند الدقيقة 22 للزمالك بعدما مرر محمد إبراهيم كرة سحرية من فوق المدافعين لأيمن حفني المنفرد لكنه سدد أعلى عارضة عادل عبدالمنعم.

وتأتي أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 31 من ضربة ركنية قابلها أحمد حجازي برأسية يخرجها من على خط مرمى الزمالك محمد عادل جمعة ثم تعود لعمرو جمال الذي يسدد عالية بعيدة.

وفي الدقيقة 45 يحصل محمد إبراهيم على كرة داخل منطقة الجزاء في مواجهة مرمى الأهلي لكنه يمرر لكهربا الذي يفقد السيطرة عليها وتضيع فرصة خطيرة.

وكان الزمالك قد انهى الشوط الأول بحصول اثنين من لاعبيه على بطاقات صفراء وهما محمد إبراهيم وحمادة طلبة للتدخلات القوية.

في الشوط الثاني ظل الحذر مستمراً، وسط أفضلية نسبية للزمالك على مستوى امتلاك الكرة ولكن دون فاعلية.

ودفع مارتن يول مدرب الأهلي برمضان صبحي صانع الألعاب في الدقيقة 69 على حساب مؤمن زكريا، ليدفع بتبديل تقليدي في نفس المركز ويرفض التفريط في ثلاثي الوسط.

ويرد محمد حلمي بتبديل أول حيث يشارك مصطف فتحي على حساب كهربا في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة76 يستفيد الأهلي من هجمة مرتدة سريعة ليرسل رمضان صبحي تمريرة رائعة للقائد حسام غالي الذي تباطأ في التسديدة على المرمى لينقض طارق حامد لاعب الزمالك على الكر ويبعدها.

ويشارك جون أنطوي في هجوم الأهلي بالدقيقة 82 على حساب عمرو جمال، ليقابله تغيير آخر في الزمالك بالدقيقة 85 حيث شارك معروف يوسف بدلا من أيمن حفني.

وغلبت الفردية على محاولات الدقائق الأخيرة من الفريقين، في الوقت الذي بدا فيه الزمالك أكثر سيطرة وأقرب إلى المناطق الدفاعية من الأهلي.

وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 90 من انطلاقة رائعة لمصطفى فتحي الذي مرر لمحمد إبراهيم قبل أن يسدد الأخير في يد الحارس أحمد عادل عبد المنعم ، ثم يعود اللاعب نفسه وينفرد بالمرمى لكنه يسدد في أقدام المدافعين.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 76 نقطة بعدما توج بلقب الدوري في وقت سابق، بينما ارتفع رصيد الزمالك إلى 69 نقطة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.