رمية تماس- بابكر مختار – (كاركا) ينقذ المريخ من الهزيمة بارض الجبال! 11 يوليو 2016

1,239 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 يوليوز 2016 - 4:12 مساءً
رمية تماس- بابكر مختار – (كاركا) ينقذ المريخ من الهزيمة بارض الجبال!   11 يوليو 2016

*اي والله!  

*محمد بلال كركا ومساعديه وتحكيم من كوكب اخر!

*حتى لا (يفلقنا) الاعلام السالب بترصد صافرة التحكيم للمريخ ومثل الحديث الممجوج والمكرر وحتى يستبين هؤلاء انهم ينظرون لصافرة الحكام بعين واحدة قوامها ان لا ترى غير اللون الاحمر داخل المستطيل الاخضر!

*نعم..حكم لقاء هلال كادقلي والمريخ الذي جرى عصر امس باستاد مورتا بحاضرة جنوب كردفان مدينة كادقلي والذي ادارته صافرة تحكيمية من مدينة كوستي جسد بؤس الصافرة لسودانية عندما يتطلب الامر انقاذ المريخ او محاولة انقاذه من الهزيمة بغض النظر عن عدالة المنافسة وامانة التكليف التي يفترض ان تكون الايدلوجية التي يتعامل بها قضاة الملاعب بعيدا عن اللونية والانتماء!

*الحكم القومي عبدالرحمن الخضر درمة كشف امس في استوديو قناة النيلين حال البؤس والانحياز الفاضح والصريح لاصحاب الياقة السوداء للمريخ والتعاطي بدون خجل مع قرارات ظالمة للطرف الاخر ومعينة للاحمر حتى لا يفقد المزيد من النقاط!

*الحكم المتقاعد درمة قال في خمس حالات بان قاضي الجولة لم يكن امينا في قراراته وجميعها لم تكن في صالح المريخ واهمها علي الاطلاق ركلة الجزاء التي صرف الحكم النظر عنها وسط دهشة لاعبي المريخ واحتجاج كبير للاعبي هلال الجبال وهي الكرة التي سددها مهاجم هلال الجبال ومنعها مدافع المريخ صابر عطرون في طريقها للمرمى وربما الكرة نفسها وتصويبتها لم تكن خطرة بالدرجة التي يمكن ان تلج فيها الشباك ولكن تصرف مدافع المريخ ابراهيم جعفر  كان غبيا ولكنه وجد حماية كاملة  من قاضي الجولة محمد بلال كركا وهنالك اكثر من حالة كان من الممكن ان تغير مجرى ومسار المباراة خصوصا حالة تبادل (البلنجات) والاشتباك بالايدي بين مدافع المريخ صلاح نمر الذي بدا بالاعتداء علي مهاجم هلال كادقلي النيجيري جيمي اولاقو تحت انظار الحكم ومساعده ومع ذلك اكتفي قاضي الجولة بالبطاقة الصفراء وسط حسرة كبيرة لحال التحكيم!

*وهنالك اكثر من حالة مخجلة مررها الحكم دون اتخاذ قرار خصوصا في مخالفات واضحة وضوح الشمس لصالح ابناء الجبال ولكن يبدو ان عين الحكم لا ترى في الملعب غير اللون الاحمر!

*باختصار جسد بالامس حكم كوستي ماساة التحكيم السوداني بمعنى الكلمة والقم باعة الوهم والضلال حجرا كبيرا ليته يبدل النظرة الي ان  غالبية العناصر التحكيمية التي تدير مباريات المريخ داخل وخارج ملعبه بالولايات تقف الي جانب المريخ وتغض الطرف عن الكثير من المخالفات والاحتجاجات والصور غير الكريمة للاعبين في طرق الاحتجاج والتي تنقلها كاميرات التلفزة بلا رتوش وبلا مساحيق تجميل!

*طاقم تحكيم مدينة كوستي الذي قاده السيد بلال كاركا بالامس انقذ المريخ من هزيمة مؤكدة بصرفه النظر عن ركلة جزاء وبغضه الطرف ايضا عن طرد ثلاثي المريخ ضفر وصلاح نمر والمهاجم عبدالمنعم عنكبة الذي كان يستحق علي الاقل ثلاث بطاقات صفراء وليست اثنتين!

*لم نكن ضاربي رمل او متنبئين بما يمكن ان يحدث عندما قلت في هذه المساحة تحديدا بان هلال الجبال لو وجد حكما نزيها ومتابعا وقويا في اتخاذ قراراته فان المريخ لن يعود بنقطة من معقل الاسود في ملعب مورتا خصوصا وان مرارات التاجيلات المتلاحقة لهذه المباراة اضافة لسرقة نقاط الفريق الموسم المنصرم ومنحها المريخ بقانون اعرج واخرق وفاسد علي طاولة لجنة سمير فضل، والذي تسبب بشكل مباشر في الازمة التي نسفت الموسم الرياضي ودفعت اتحاد الدكتور ومعاونيه الي اداء مباراة سكوتية تحت حراسة الشرطة في ليلة الاحتفالية الكبرى لختام الموسم الرياضي، كل تلك العوامل كانت تقف شاهدا علي ان لاعبي هلال الجبال سيقاتلون حتى الرمق الاخير من اجل الحاق الهزيمة بالمريخ وانتزاع النقاط الثلاثة ولكن ما حذرنا منه وجدناه اسوا مما توقعنا وتوقع الشارع الرياضي في ان مركزية التحكيم تعرف كيف تختار حكم يمكنه ان يكون صاحب قرارات غير حكيمة وبعيدة عن القانون لصالح المريخ..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*فلت المريخ من هزيمة مؤكدة بامر قضاة مباراة الامس وفلت الثلاثي ضفر ونمر وعنكبة من الطرد بالبطاقة الحمراء لتكتب لهم مشاركة جديدة مع الاحمر في مباراته القادمة في الدوري الممتاز!

*هتافات جماهير ملعب مورتا بفشل التحكيم كانت في محلها وهو اضعف الايمان ورسالة للقائمين علي امر التحكيم لو كانوا يسمعون!

*النتيجة غير العادلة التي خرج بها هلال الجبال امام المريخ عصر امس تشكل انذارا شديد اللهجة للروماني ايلي بلاتشي ولرفاق مساوي قبل النزول الي ارض الملعب الخميس القادم لمواجهة اسود الجبال (وهذا سنعود اليه لاحقا بالمزيد من التفصيل بمشيئة الله).

*تحكيم سيء ولا يليق بمنافسة هي الاولى لدى اتحادنا الاحمر السوداني لكرة القدم!

*الحل قريبا بحول الله.

*التحية لفرسان الجبال وللمدرب الشاطر شرف احمد موسى!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.