كي بورد الطيب – علي فرح – آسف يا مبارك سلمان ..!! 24 يوليو 2016

474 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يوليوز 2016 - 3:46 مساءً
كي بورد الطيب – علي فرح – آسف يا مبارك سلمان ..!!  24 يوليو 2016

 

شخصيا أجد نفسي من أولئك الذين لم (يحسنوا الظن ) بمنتخب السودان للشباب بعد خسارته أمام رصيفه النيجيري  على أرضه وبين (الجماهير الطلطاشر) الذين كانوا حضورا في تلك المبارة عثمان واحمد .. وإلهام (ست الشاي) ..!!
كتبت ما يلي بعد مباراة الذهاب بين  منتخب السودان ونيجيريا في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا بزامبيا 2017 :

((صرح أموينكي مدرب منتخب نيجيربا ، بأن فريقه أنجز المهمة التي جاء من أجلها .. صدقت يا امونيكي .. وحلال عليك التأهل على حساب ( الحصالة ) السودانية ..!!
مبارك سليمان المدير الفني لمنتخب السودان، ارجع  الخسارة إلى الفوارق البدنية بين المنتخبين .. وقال إن الأمور لم تحسم .. وان هنالك شوط ثاني في نيجيريا .. لا بالله ..!! ))

اعترف بأنني مارست بعض القسوة في نظرتي للمنتخب ولحظوظه في مباراة الإياب التي جرت أمس وحقق فيها صقور الجديان المستحيل وهو يقهر النسر النيجيري على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 4/3 بعد مباراة تاريخية.. شيء غير متوقع بالطبع. . فشكرا لشباب السودان .. شكرا مبارك سلمان وانتم تمنحون السودان هذا النصر وهذا الفخار وتحلقون بنا إلى نهائيات أمم أفريقيا على حساب منتخب له باع طويل ويحظى باهتمام أكبر من الذي تجدوه انتم هنا .. !!

منبع شعوري السلبي ذاك هو ضعف الاهتمام الذي تقابل به استحقاقات منتخباتنا الوطنية من كل المكونات الرياضية.. والخوف من ان ينعكس ذلك على لاعبينا لا مبالاة واستسلام

جميعنا ننظر (لفكرة) المنتخب من منظور انها تجمعات (هامشية) غير مهمة سريعا ما تنفض .. حتى نجوم كرة القدم في السودان تجدهم يؤثرون التواجد مع أنديتهم وخوض بعض التدريبات (الوهمية)  على التواجد ضمن صفوف المنتخب .. في وقت تجد فيه نجوم كرة القدم في كل مكان في العالم تتمثل أعظم أمانيهم في ارتداء شعار الوطن .. العكس تماما هنا ..!! كم نحن متميزين.. ما شاء الله!!

كلنا امل في أن يتغير ذلك وان تجد منتخبات السودان في كل فئاتها العمرية  الرعاية المطلوبة حتى تتمكن من الحصول على فرص أكبر في التواجد في المحافل الكبرى (المحضورة) وفي ذلك عديد مكاسب اقلها  انفتاح العالم على الموهبة السودانية وبالتالي الحصول على تجارب وخبرات عالمية وهذا لا يتأتى إلا عن طريق المنتخبات الوطنية .. كما أن تطور الدول يقاس بمستوى تطور منتخباتها الوطنية..!!

نرجو أن يجد هذا المنتخب اهتمام الدولة والاتحاد والجمهور في المرحلة القادمة .. نحن أمام فرصة جيدة لتغيير الصورة الذهنية عن السودان من خلال المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا للشباب زامبيا العام القادم ..!!

مبروك للسودان .. شكرا منتخب صقر الجديان وانا اسف يا مبارك سلمان ..!!


قف:
ضرب في المليان..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.