كي بورد – الطيب علي فرح – بل هو سيد الأتيام ..!! 31 يوليو 2016

533 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يوليوز 2016 - 3:16 مساءً
كي بورد – الطيب علي فرح – بل هو سيد الأتيام ..!!   31 يوليو 2016

ليس (مقطوعا من شجرة) حتى يتفرغ عدد كبير من الزملاء للإساءة اليه يمنة ويسرى وكيفما اتفق .. هو(سيد الأتيام) شاء من شاء وأبى من أبى، هو كيان كبير وعظيم ذو تاريخ وشأو ومجد وقاعدة جماهيرية ومحبين على اهبة الإستعداد لبذل الدم وكل غال ونفيس فداء لكرامته وتاريخه العظيم

هو ناد قائد ومعلم وليس في حاجة لشهادتي أو لرضى كل اولئك الذين (خسروا) كثيرا جدا من إحترمهم لدى الجماهير وهم يكيلون التقريع والشتائم لناد له دور عظيم في تطور كرة القدم السودانية .. وشريك اصيل بطريقة مباشرة في كل إنجازات كرة القدم السودانية اندية ومنتخبات (على قلتها)، حتى تلك الإنجازات التي تفتخر بها اندية القمة  كان لسيد الأتيام واندية مدني عموما دور كبير فيها وهي التي ظلت على الدوام تقدم النجم تلو النجم والأسطورة تلو الأسطورة 

نعم جار الزمان على الأهلي كما جار على كل شيء ( خارج اسوار الخرطوم) فصار ان تراجع المستوى الإقتصادي وجر ذلك تراجعا في المستوى الفني فلم يعد الاهلي بذات الجودة على أرضية الملعب .. ولكن قيم وموروثات الأهلي لم يطالها شبح الفقر الإقتصادي الذي قاد لهبوط ناد في مكانة الموردة العريق للدرجة الاولى .. ولعمري فإن تراجع اندية في قيمة الأهلي والإتحاد مدني والموردة أمدرمان وحي العرب بورتسودان كان له عظيم الأثر في تراجع الكرة السودانية عموما وجلوسها (قيقي) دون إنجاز يذكر خلال ربع قرن من الزمان .. ولا يختلف إثنان ان أيادي ناديا القمة ساهمت في تراجع هذه الأندية .. وكلنا شاهد على عمليات التجفيف وتكديس المواهب التي ظلت على الدوام محل تسابق ومنافسة بين ناديي القمة المريخ والهلال بسبب الفارق الكبير على المستوى الإقتصادي بين ناديي القمة والأندية الاخرى.

 ظل الفريق في حال صعود وهبوط من وإلى الدرجة الممتازة هذه المنافسة (الفاسدة) الفقيرة والتي تفتقد لأبسط مقومات العدالة والتنافس الشريف والتي ظل الجميع يتابع كيف يتم توجيه لقبها (الصفيحي) ليذهب (بحسب متطلبات المرحلة)  تارة لإرضاء الهلال وتارة أخرى لإرضاء المريخ على حساب الأندية الأخرى .. ولكن هيهات .. فهاهي الموازين المختلة تبدأ في العودة تدريجيا وهاهي أندية القمة تعاني بشدة عند مواجهتها حتى للاندية (حديثة الولادة) والتواجد في الدرجة الممتازة..!!

لا نقصد بحديثنا هذا تشجيع الفوضى التي كانت سيدة الموقف في ملعب إستاد مدني وكان ابطالها كل الاطراف وليس الاهلي ولاعبيه فقط .. نقف بقوة ضد كل سلوك سيئ ونختلف مع الإخوة هناك في سحب الفريق من المباراة  بعد شعور مسئولي الاهلي بإنحياز التحكيم لصالح الهلال  بحسب البيان الذي أصدره مجلس إدارة النادي .. ولكننا ضد كل من يتجرأ للتقليل من شأن أو الإساءة للأهلي مدني ( سيد الاتيام ) بسبب احداث مباراة الجمعة .. ونعتقد ان ما بين الاهلي مدني والهلال والمريخ وكل الاندية اكبر واعظم من تفسده بعض الكتابات المتهورة التي (تكتب بليل) دون مراعاة لكل عرى التاريخ والأخوة ..!!   

ونرجو لو ان تلك الاقلام التي تفرغت للإساءة للأهلي مدني ألقت القليل من الضوء على المستوى الفني الضعيف الذي ظهر به فريق الهلال رغما عن الفارق الكبير في الإمكانيات بينه واهلي مدني .. والحديث عن مبرر الظروف السيئة التي لعب فيها الهلال لا يدخل عقل الجماهير التي شاهدت فريقها وهو يواجه الأهوال في القارة الإفريقية ولكنه كان يخرج مرفوع الرأس ..فأين كان الهلال الذي يصرف رئيسه الملايين لأجل تحقيق الإنتصارات  ويقود دفته الفنية خواجة كبير و (خبير) .. هذا كان احق بالتركيز من الإنصراف للإساءة والشتيمة ..!!

كما نرجو لو أن كل الأقلام المقروءة وتلك (المغمورة) تطرقت لامر مهم جدا وهو ان الفوضى التي تضرب كرة القدم السودانية حاليا وتقودها لموارد الهلاك مردها الإختلال الكبير في ميزان القوى .. فالإتحاد الذي ينبغي عليه فرض هيبة القانون وفرض النظام والتعامل المتحضر النظيف ومعاقبة كل خارج عن القانون والنظام ( يخشى ويخاف وترتجف ركبه ) أمام الهلال والمريخ .. يخافهما .. ويجاملهما ولا يطبق القانون عليهما .. إتحاد ضعيف الشخصية .. لا يقوى على فرض القانون وتنظيم اللعبة .. يجامل أندية القمة .. وما دري انه بهذا يقودها وكرة القدم جميعها إلى (الخور ) وإلى كارثة لاحت نذرها و( كنتكت ) ..!!

حديثنا هذا لا يحركه أي إنتماء .. شخصيا ظللت وسوف اظل على الدوام مغلبا للمصلحة العامة على أي شيء آخر ولا أحصر نفسي في (مربع الإنتماء الضيق) .. نكتب اليوم لاننا نرفض الإساءة بكل انواعها وكل اشكالها فما بالك إن كانت لناد في قامة الأهلي مدني الذي وفي سياق السخرية والإساءة أليه لم تسلم  حتى اندية مريخ الفاشر وأهلي الخرطوم  من سخرية بعض الأحباب .. عجبي ..!!  

قف:

تسع لغات .. والعاشرة إبتسامة ..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.