كي بورد – الطيب علي فرح – بيلاتشي خارج الميدان ..صائد تصريحات .. ! 1 يوليو 2016

0
1

من الفوائد المهمة من تواجد المحترفين  الأجانب من لاعبين ومدربين في أي من دوريات العالم .. والتي وللأسف الشديد لا نجتهد للحصول عليها أبدا نحن هنا في هذ( البقعة ) من العالم سوى كان في البقعة شمال أو البقعة جنوب هي الخبرة الإحترافية والتجارب الناجحة التي يمكن ان ينقلها لاعب محترف أو مدرب أو غيره ليستفيد منه نظراءه لدينا .. حتى على صعيد المنتخب كان بالإمكان الإستفادة من خبرات عدد من الخبراء الأجانب الذين استقدمتهم أندية المريخ والهلال .. ولو على سبيل المشورة الفنية مدفوعة القيمة consultation

تعلوا لنستعرض هذا الجزء اليسير من حوار مدرب الهلال الروماني بيلاتشي الذي اجراه الزملاء عبد المنعم عبد الحي وابراهيم الجيلي لنعرف ماذا يعني ان تفكر لثوان معدودة حتى يمكنك الرد بطريقة إحترافية ..!!

  • كيف رأيت فريق المريخ في المباراة !!؟
  • انا أفضل الحديث عن فريقي .. المريخ فريق كبير ولديه لاعبين جيدين بلا شك ولكنني أرى انه ( ليس من حقي ) الحديث عن فريق آخر .. ويقصد ( تقييم أداء فريق آخر ) ..!!

كلي ثقة ان الزملاء أبراهيم الجيلي وعبد المنعم عبد الحي قد منحا هذا السؤال للروماني بيلاتشي لأجل ان ( يتجدع ) ويجد فسحة في تقريظ اداءه والحديث عن عبقريته وخبرته في الملاعب مقارنة بما لدى الفريق الخصم .. ولكن الروماني أفحم عبد المنعم وإبراهيم وكل من تابع اللقاء بهذا الرد الذي يحمل في داخله (حصة مجانية) ينبغي أن يستفيد منها كل من تتاح له الفرصة للتحليل والتصريح و ( التنظير )..

بالمناسبة هنالك دورات تدريبية للحصول على مهارات الحديث والتصريح للصحافة تحرص العديد من الأندية على منح الفرصة لمنسوبيها لنيل هذا التدريب النوعي المهم .. فتصريح صحفي صغير يمكن ان يجعلك مكروها .. ويمكن أن يحملك آخر لعنان السماء .. ثم يخسف بك أخير لسابع أرضين ..!! تصريح صحفي صغير يمكنه أن يلقي بآثار سالبة على القيمة المالية لأسهم النادي في البورصة .. هذه بالطبع مرحلة متقمة لم نصل اليها بعد .. ولكن سقت هذا المثال لشرح خطورة التصريح والحديث للصحف..!!

لو قام مدرب الهلال بالرد على سؤال الزملاء وتحليل أداء المريخ ( بطريقة مباشرة ) لما لامه أحد .. فهو يمتلك ما يجعله لتحليل أداء الفريق الخصم على الأقل خلال مجريات ذلك اللقاء .. ولكن إعتذار روماني الهلال عن الحديث عن فريق آخر .. في وقت يمكنه الحديث عن فريقه منحه إحترام القراء حتى اولئك الذين ينتمون لل….. الآخر

تساءل الزملاء أيضا عن رؤية بيلاتشي جماهير الهلال التي ظلت تحلم في كل عام بالحصول على لقب إفريقي .. ولكن فريقها ظل يصل كل موسم ل( خشم الميس ) ثم يتدحرج خارج السباق .. !!

كان رد الروماني على هذه الجزئية شاعري جدا .. فهو يعلم أن مثل هذا السؤال سوف يرميه في شراك بزل الوعود .. والوعد عن الغربيين يعتبر إلتزام واجب التنفيذ ..!! رد بيلاتشي قائلا أن من حق كل شخص أن يحلم .. في هذه الحياة لا بد ان تحلم .. لا يمكنك العيش من غير حلم .. (سنعمل )  بلا شك بالعقل والروح (خطوة بخطوة) لتحقيق هذا الهدف .. لاحظ الكلمات بين الأقواس .. قال ( سنعمل ) إذا المسئولية تضامنية جماعية Team work وليست مسئوليته وحده .. وقال ( خطوة .. خطوة ) .. في إشارة لعدم ممارسة الضغط وإستعجال النتائج .. يعني الموضوع دا ما السنة الجاية يا شباب .. موضوع تحقيق اللقب الإفريقي ..!! وهذا أمر منطقي جدا ..!!

الإجابة الحقيقية و المباشرة للسؤال أعلاه كانت ضمن رده تعليقا على أداء منتخب بلاده في يورو 2016 .. حيث ذكر الروماني أن منتخبهم يجتهد كل موسم للوصول للنهائيات وهو يعرف أنه ( لن يفعل شيئا ) !!

وأضاف بيلاتشي قائلا : العام الماضي كنت أعمل محللاً لإحدي القنوات التلفزيونية المحلية في رومانيا.. قلت لهم (يجب ان نبني منتخبا للمستقبل) بدلاً عن التأهل كرة مرة (بنفس اللاعبين) الى نهائيات الأمم الاوروبية دون فعل شئ.. بعد شهر من الان ستنطلق تصفيات كاس العالم 2018، لدينا العديد من اللاعبين الشبان الجيدين الذين يمكن اعدادهم من خلال “يورو 2016″ و التضحية بالمشاركة من أجل صناعة منتخب جيد ..!!

نفس حال الهلال الذي يجتهد كل موسم للوصول لدور المجموعات (بنفس اللاعبين) ثم لا يفعل شيئا ..!! .. بيلاتشي يحتاج ( تعاون المجلس ) وصبر الجمهور ( خطوة خطوة ) و(التضحية) لأجل صناعة فريق جيد .. يمكنه فعل شيئ بخصوص احلام الجمهور الهلالي ..!

الكلمات بين الأقواس تشير لرؤية بيلاتشي لمستقبل فريق الهلال ..صدرت من خلال تصريحاته خلال هذا الحوار الذي ادعو مدربينا الشباب لقراءته جيدا .. !!

قف :

عبد الحليم ..!!

 

 

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY