كي بورد – الطيب علي فرح – تراوري والفقوس. .!! 16 يوليو 2016

0
3

إذا أخطأ تراوري (خمسطاشر) مرة تركوه .. وإذا أخطأ سالمون جابسون أقاموا  عليه الحد وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها..!!

هكذا هو الحال في المريخ فيما يتعلق بالأخبار المتداولة عن شروع المريخ في تحريك إجراءات قانونية ضد المحترف النيجيري المنضبط المهذب .. سالمون جابسون ..بسبب عدم حضوره ومطالبته بأمواله طرف النادي الكبير قبل التوجه للخرطوم .. !!

لن نسوق الحديث على عواهنه.. تعالو نستعرض فقط بعض الخطوط العريضة للمخالفات التي ارتكبها المالي تراوري مامادو في حق المريخ .. النادي الكبير صاحب التاريخ التليد والجمهور الطويل العريض..!!

170 الف دولار هي مجموع ما ناله تراوري من المريخ خلال الموسم الماضي قبل أن يذهب لدياره هناك في باماكو بدولة مالي ومتحديا المريخ الذي لم يحرك ساكنا .. اللهم إلا بعض الأقوال التي لم تتبعها أفعال بخصوص ملاحقة اللاعب قانونيا .. وفي الأثناء بدأت الصحف تطالع صورا واخبارا للاعب وهو يمارس كرة القدم في المحافل والمهرجانات و مع الشباب في (دافوري الحلة) وجيوبه مملوءة بأموال المريخ ..!!
كان هذا في عهد جمال الوالي الذي غادر ومجلسه دون الشروع في استرداد حقوق المريخ المادية والأدبية طرف هذا اللاعب اللئيم الذي أكرمه المريخ ولم يجد مقابل ذلك سوى المزيد من اللؤم.. ثم جاء مجلس لجنة التسيير برئاسة المهندس ونسي والذي لم ينظر للمخالفات السابقة التي ارتكبها اللاعب .. بل قررت أن تسمح له بالعودة من جديد دون حتى أن يعاقب (بالجري حول الملعب ) لا بل تخطت روح المريخ المتسامحة منح تراوري  (الخد الأيمن ) ليلطم مرة أخرى عندما أبرمت اتفاقا مع اللاعب بالعودة وعدم المطالبة بمقدم عقد جديد والاكتفاء بالحصول على راتب شهري بلغ 10 الف دولار عند(موافقته) على العودة..حاولت لجنة التسيير السابقة تغطية إخفاقات فترة التسجيلات بإبرام هذه الصفقة التي أراها  (مزلة) بحسب رأيي الشخصي ..!!

بمناسبة الراتب الضخم الذي كان يتقاضاه هذا اللاعب نذكر أن لجنة تسيير المريخ استهجنت مطالبة فاروق جبرة براتب شهري خمسون ألف جنيه .. يعادل بحسابات السوق الموازي (نصف ) راتب تراوري .. بل وجلست بعض الصحف تنتقد في مطالبة جبرة بهذا الراتب (الخيالي ) ..!!

عاد تراوري وبعين قوية انخرط في تدريبات الفريق وماهي إلا أيام قلائل إلا وبدأ من جديد في ممارسة التسيب والدلال على ناديه.. وفعلا من أمن العقاب أساء الأدب  .. غياب عن التدريبات متعمد .. استهتار داخل الملعب .. قيادة ومساندة التمرد على الفريق وعدم المشاركة في التدريبات .. كل هذا مقابل  قيمة فنية ضعيفة جدا في البطولة المحلية والأفريقية أضافها هذا اللاعب .. ثم كان ختام هذه الفوضى المغادرة (رجالة حسنة ) ورفض العودة للنادي من جديد بعد مباراة الكوكب المراكشي ..!!
نذكر أيضا أنه وبعد كل هذا .. جاء محسن سيد تبدو بسمة في شفتيه مطالبا بإحضار اللاعب قبل لقاء الهلال الأخير .. تخيل .. كانت هنالك خطوات جادة لاستعادة تراوري قوبلت برفض اللاعب للعودة .. فأي هوان يا ناس ..!!

أكثر من شهرين غابها اللاعب عن الفريق .. والحال نفسه بخصوص ردة فعل إدارة المريخ في عهدها الجديد .. تصريحات وتهديدات لا تقتل ذبابة..!!

في الجانب الآخر.. محترف المريخ النيجيري سالمون الذي شكل قيمة فنية كبيرة جدا وكان أحد أعمدة تشكيلة غارزيتو التي قدمت نفسها بقوة خلال موسم 2015 .. نفس الموسم الذي قرر فيه تراوري الاعتصام بباماكو خصما على فريقه الذي كان يعاني من قلة الخيارات في خط المقدمة ..!!
محترف منضبط .. ملتزم .. مؤدب .. يؤدي بقوة وولاء لناديه .. لم يتمرد ولم يبتز ناديه في وقت مارس فيه عدد من نجوم الفريق الوطنيين أصحاب الجلد والراس كل أنواع الابتزاز في حق الفريق وكانو مثل (تلفون العملة) .. تدفع نلعب .. دون مراعاة للظروف الحرجة التي كان يمر بها الفريق .. !!
سالمون جابسون .. أحد أفضل المحترفين الذين مروا على المريخ دون أن يكلف الفريق أموالا كثيرة .. ودون أن يرهق الفريق مثلما ظل غيره يفعل لم يشفع له كل ذلك لدى نادي المريخ الذي قرر ملاحقة اللاعب قانونيا عندما طالب (بحقوقه ) حتى يتمكن من العودة للفريق .. !!
طالب بحقوقه .. (ولا مساومة في الحقوق) يا مجلس المريخ.. هكذا المهنية والاحتراف .. سالمون موظف لدى المريخ. . وعلى المريخ أن يمنحه حقه قبل أن يجف عرقه .. ليس من العدل مساومته وبالعدم ملاحقته قانونيا .. الأمر ليس (فهلوة) وذكاء .. بل انه يضر بسمعة المريخ في بورصة انتقالات اللاعبين ويمنحه صفة النادي الذي يرفض منح اللاعبين حقوقهم ..ولا يحسن إدارة ملفات الأجانب !!

دون التركيز والمقارنة بين حالة الطيبة والمسكنة والتسامح في حالة تراوري صاحب السوابق والمخالفات المتعددة .. وأسلوب  (الصوت التخين) والحسم والصوت ينفعهم في حالة جابسون المنضبط الذي لم يسبق له ارتكاب أي مخالفة نجد أن كلتا الحالتين كانتا بسبب القصور الإداري. . نعم مشكلة جابسون تحديدا مشكلة إدارية بحتة .. وليست مشكلة انضباطية .. ونرجو من مجلس المريخ إدارة المريخ العمل على إدارة هذا الملف باحترافية لا تهتم حقوق اللاعب ولا تحرم الفريق من خدمات محترف بهذه المواصفات ..!!

دعوة لأنديتنا للنظر للصفقة التي أبرمها الأهلي المصري لانتقال محترفه الجابوني ماليك ايفونا للدوري الصيني مقابل ثمانية ملايين دولار ..!!
الجدير بالذكر أن اللاعب كلف خزانة النادي الأهلي مبلغ 2 مليون دولار بالإضافة لمبلغ 400 الف دولار سمسرة نالها الوكيل .. !!

موسم واحد .. لاعب واحد وبجانب القيمة الفنية التي اضافها للاهلي المصري يضخ مبلغ خمسة ملايين وستمائة الف دولار لخزينة النادي..!!

قف:
الإدارة.. فن وذوق..!!

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY