لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال ومباريات من العيار الثقيل مع استهلالية الدورة الثانية للممتاز

2,229 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يوليوز 2016 - 5:28 مساءً
لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – الهلال ومباريات من العيار الثقيل مع استهلالية الدورة الثانية للممتاز

# الهلال ومباريات من العيار الثقيل مع استهلالية الدورة الثانية للممتاز

# وتتواصل ردود الأفعال الهلالية وكلام كثير حول خط الهجوم وتفعيله

# لماذا تراجع سادومبا الهداف الصريح للوسط ليقوم بدور صانع الأهداف

# يخشى البعض على غياب هوية النيجيري شيبولا ما بين الوسط والهجوم

# الهلال قوة هجومية كبيرة ومغيبة تحتاج للتفعيل وصانع الالعاب الماهر

# هل قل حماس المريخاب تجاه جمال الوالي بعد السياسات الاخيرة

# إعلاميون مريخاب توقعوا انتهاء مشاكل اللاعبين ولكنها تفاقمت بالايقافات

# الهلالالب يرفضون اتفاقية الجنتلمان مع المريخ

# بكرى المدينة مطلوب في الهلال وتصريحات الكاردينال مجرد مناورات وتخدير

# جمال سالم يتضامن مع مصعب ويحرج جماهير المريخ وإعلامه

# سقطة جديدة للمدرب الهارب العشري والتعاقد مع قاهره في الابطال

# ويلز تفجر كبرى المفاجآت وتطيح بمنتخب بلجيكا وتضرب موعدا مع البرتغال

# البرشلوناب يساندون بيل ومنتخب ويلز في مواجهة برتغال رونالدو

# اليوم صراع المانيا و ايطاليا في نهائي مبكر وكلمة السر في حراسة المرمى

# بمثل ما ختم الهلال بالكبيرين او المتقدمين في روليت الممتاز مع نهاية استحقاقاته للدورة الاولى فان الهلال سيبدأ الدورة الثانية بالكبار ايضا او المتقدمين في المنافسة هلال الجبال وهلال الابيض ومريخ نيالا وربما تكون اقل المباريات لقاء اهلي مدني بعدها، وانا هنا لا أتحدث عن ضغط المباريات والذي أشارت له الجوهرة الرياضية ويمكن ان يعاني منه الهلال، ولكن حجم ومستوى الخصم وحتى انني لم أشر لحكاية الارض لان في النهاية الندية بين الفرق هي الأساس، برغم ان التفاؤل دائماً مع الهلال انه لا يخسر على ملعبه، ويكفي ان المريخ المنافس الأوحد للهلال في الممتاز دائماً فشل وعلى مدى تاريخ البطولة منذ انطلاقتها من تحقيق الفوز على الهلال في المقبرة الا مرة واحدة فقط وقبل سنوات وسنوات ، بينما الهلال فاز على المريخ بإستاده الرد خسر ٧ مرات..
# من حق البعض ان ينزعج لمثل هذه البرمجة ولكن في النهاية ان الهلال سيواجه كل فرق الممتاز ومن الأفضل وهو في قمة الجاهزية ومع البدايات ان يتخلص من مثل هذه المباريات الكبيرة والفرق الكبيرة..

# الحديث عن الهلال الجديد ومدربه بلاتشي ولاعبيه ومحترفيه يتواصل وهناك العديد من المداخلات والآراء والتعليقات، فبرغم تفوق الهلال الواضح وتميزه وتصدره بهذا العدد الوافر من النقاط الا ان الحديث وتعليقا على ما أثرنآه بخصوص الوفرة في الوسط والهجوم ، يرى البعض ان هناك وفرة في النجوم حقيقة ولكن هناك غياب للأهداف من خط المقدمة بدليل ان من يقف على صدارة هدافي الهلال اليوم من خط الوسط اللاعب بشة ..

والملاحظة الثانية ان المحترف سادومبا الذي تم التعاقد معه لحل مشكلة الهجوم لم يجد التمويل او التمريرات القاتلة من خط الوسط وبالتالي مال او تراجع للوسط وقام بصناعة الهدفين ، فهل تم التعاقد معه هو الاخر كلاعب وسط ام مهاجم وهذا هو تساؤل الأخ شادول والذي يرى ان الحل في التعاقد مع مهاجم هداف صريح ولاعب وسط صانع ألعاب ماهر ..

_ نقر ونعترف انه بعد ذهاب البرنس لم يمر صانع ألعاب بالمواصفات المطلوبة وبالتالي فان عجز خط الهجوم الهلالي رغم وجود العديد من المواهب يرجع لهذه الناحية وبالتالي يتراجع سادومبا ومن قبل كاريكا لخط الوسط..

ويتساءل اخرون عن وضعية شيبولا ، هل هو لاعب وسط ام مهاجم ،،يمكن الاعتماد عليه ، ويخشون ان يكون هدف الخصوم في المباريات ويفقد الهلال جهوده،او خطورته..

– من الواضح ان الكثير من الملاحظات في محلها وليس صدارة الهلال وهذا الفارق الكبير في النقاط والأهداف يمكن ان يحجب ويخفى بعض السلبيات او النواقص ، وخاصة خط المقدمة والمطالب بالتسجيل ولا شيء غير التسجيلات..

_ يمكن ان يسجل الهلال ويفوز ولكن عقم المهاجمين يصبح مشكلة مطالب الكوتش بلاتشي معالجتها وتفعيل ادوار لاعبي الوسط خاصة في جانب الصناعة بجانب التسجيل ..

_ ما يحمد له ان اهداف الهلال في لقاء القمة جاء من نقلات وتمريرات بين لاعبي الهلال من الدفاع للوسط حتى وصلت للاعب سادومبا والذي مرر للاعب شيبولا ،،هذا مطلوب والمفروض تفعيله اكثر وأكثر في بقية المباريات..

# من الأخبار المثيرة في الشان الهلالي هو تعاقد هارب الهلال السابق المدرب العشري مع اهلي طرابلس بعد ان خسر مرتين في مجموعات الكنفدرالية حتى الان ..

ولسنا نحن هنا في مجال للحديث عن اهلي طرابلس وفرص عودته او تحقيق شيء لانه أساسا لم يكن مؤهلا لذلك لو لا سلبية وضعف هذا المدرب الذي كان يقود الهلال في مواجهته..

لا اريد ان أتحدث عن كل ذلك ولكن اريد ان تقول ان موافقة العشري لتدريب اهلي طرابلس وبهذه الطريقة في خروج عن الأخلاق الرياضية واللعب النظيف ، وربما تلفت هذه الحالة نظر القائمين على الكرة في الاتحاد الأفريقي ..

# وربما يقول البعض عن اي اتحاد تتحدثون ، هل هو الكاف الذي لايزال في حالة نوم وتجاهل لأحداث لقاء المريخ والكوكب المراكشي ، مما دفع بالإخوة في الاتحاد المغربي وحسب تسريبات الكثير من المواقع والقروبات بانهم تقدموا بشكوى للفيفا و لن يصمتوا على ذلك خاصة وان الامر متعلق بمدير الاستاد واعتداء احد اللاعبين ايضا على احد المصورين ..

نحن هنا لسنا في مكان تأكيد الخبر من عدمه خاصة بعد ان وصل لصفحات الصحف، ولكن نتحدث عن الكاف والحالة عموما وما يجرى الان..

لحن الختام

# بقدر سعادة الكثير من المريخاب بعودة والي المريخ لسدة الحكم حسب الكثير من المناشدات وبعد الحرب والمناوشات للجنة تسيير ونسي ، الا ان العض من هؤلاء في حيرة من أمره

ليس فقط لخسارة المريخ من الهلال في الممتاز وهي التى لم تحدث من عدة سنوات ، وانما في استمرار المشاكل وعدم حل خلافات اللاعبين واستمرار الوضع على ما هو عليه ، بل انه وصل لأسوأ مراحله بقرار إيقاف الثنائي بكري المدينة وعلاء الدين ، بعد حالات عصيان ورفض ومشاجرات وتحديات ..

الأسوأ في كل هذا ان اللاعبين وبعد عودة الوالي تنفسوا الصعداء وان كل المشاكل يمكن ان تحل ، ولكن من الواضح ان هذا العدد الكبير من الإداريين والموازنات التى تمت وحلقات الصلح ما كانت الا خصم على اللاعبين ، حيث نجح هؤلاء والمعنى ربما عصام الحاج وعبد الصمد وآخرين في عزل جمال الوالي عن اللاعبين وتحسس مشاكلهم وقضاياهم بصورة مباشرة وحلها دون وسيط مثل دائرة الكرة او خلافهم..

ويحس الواحد حقيقة لرفض بعض الإعلاميين المريخاب ومجاهرتهم بخصوص العقوبات التى وقعت في حق اللاعبين ، كانت متسرعة ، ولم يعطى بكرى الفرصة لاستدعاء اخر..

وبدا الكثيرون يتساءلون هل للاعبين حقوق ، وهل لهم قضية او مشاكل او وعود لم ينفذها المجلس ام ماذا ..

# قال البعض ان عقوبات المريخ مجرد قرصة بدليل عدم رفعها لاتحاد الكرة ، وان الامر كان ترضية لأحد الأعضاء الذين تعرضوا لاستفزاز اللاعبين ،وربما يتم صلح وتعود الأمور لنصابها ، ولكن في حل لأس المشكلة ام على حسابها..

# في الأخبار وما تتناقله الوسائط ان الكاردينال قال بانه لاعلاقة له بمواقف او مشاكل ثنائي المريخ بكري وعلاء الدين وذهب اكثر من هذا وقال بانه لا مكان لهم في الهلال ..

الجزئية الاولى مفهومة، اما الجزئية الثانية فنتمنى ان يكون راي الكاردينال الشخصي وليس مجلس الادارة او الجهاز الفني ولا حتى جماهيره ..

ربما يكون التعليق لعبة ذكية من الكاردينال ونوع من التكتيك..

المهم في الامر ان الهلال بحاجة حقيقة لمهاجم بمواصفات بكرى المدينة ، وطالما سيعود اللاعب لرشده فما الذي يمنع من عودته، مع الهلال ولوائح الهلال والانضباط السائد لا يمكن للمدينة او غيره ان ينحرف او ينجرف نحو أهوائه..

# والحديث في النهاية سابق لأوانه لان المتبقي للاعب موسم واحد فقط

# رفض الأهلة وبما هو اقرب للإجماع من اي خطوة للهلال لتوقيع اتفاق جينتلمان مع المريخ وعددوا الكثير من المحاذير في هذا الشان ، والكلام موجهة بصورة خاصة وأكثر للامين العام المندفع مع الامر..

# عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انتقد جمال سالم حارس المريخ سلوك بعض الجماهير تجاه نجم الفريق مصعب والذي واجه حملات شرسة وصلت مطالبة العديد من الإعلاميين المريخاب بشطبه من كشوفات الفريق ..ويخشى جمال سالم من نفس المصير طالما ان هذا حدث من نجم الفريق وهو يدافع عن شعار الفريق ..

# اشتعلت امم اوربا بمفاجأة من العيار الثقيل وويلز التى تصل لأول مرة في تاريخها للنهائيات الأوربية ان تطيح ببلجيكا المرشحة وتصل لنصف النهائي..

برغم تقدم بلجيكا بهدف مبكر ، الا ان ويلز نجحت بقيادة رامزي من التعديل والتقدم وتعزيز الفوز بهدف ثالث وقاتل أكد صعود ويلز وخروج بلجيكا رغم كثافة النجوم والأسماء ، وقد خذل الكثيرون في الحارس كورتوا والذي تأثر بالأداء السلبي للدفاع وتواضع النجوم الكبار لوكاكو وهازار وفيلايني..

وقد يكون لعدد من نجوم ويلز المتواجدين في الدوري الانجليزي تاثيره في معرفة خفايا نجوم منتخب بلجيكا ومن اين تؤكل الكتف ، صاحب هدف التعديل اشلي وليامز كابتن الفريق يلعب لسواريز سيتي وصاحب الهدف الثاني هال روبسون يلعب لفريق ريدنج الانجليزي ،وسام فوكس هو الاخر يلعب لفريق إنجليزي بيرنلي..

سجلت ويلز ثلاثية ومن الطرائف او الغرائب الا يكون من بين المسجلين هذه المرة اللاعب جاريث بيل..

# بدا العالم يتحدث منذ الان حول المواجهة المرتقبة بين نجم ريال مدريد رونالدو مع البرتغال وبيل مع ويلز ..

ومع الأسئلة الطريفة مع من يقف البرشلوناب..؟!

من الواضح انهم سيكونون مع ويلز ، فالهدف أساسا النجم رونالدو ..

ومشكلة ويلز الوحيدة ربما تكون في غياب رامزي نجم الارسنال وصاحب الجهد الكبير وصانع الانتصار والعديد من التمريرات عن لقاء البرتغال للإيقاف بالإنذارات..

# واليوم لقاء ايطاليا في مواجهة المانيا ، والمباراة وصفت بالنهائي المبكر ، واذا كان لإيطاليا الفوز في اللقاءات الاخيرة فان بطل العالم المانيا هذه المرة غير ..

المباراة صراع بين افضل حارسين في العالم نوير و بوفون ومن ينجح في التصديات يستطيع ان يقود فريقه للتأهل..

الحالة

مسلسل شيبولا الرمضاني

الحلقة السابعة

الفاتحة.. المات منو..؟

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.