لقاء كل يوم – رمضان احمد السيد – ردود أفعال هلالية كبيرة لحوار بلاتشي المثير 1 يوليو 2016

0
2

# ردود أفعال هلالية كبيرة لحوار بلاتشي المثير

# وكلام حول الثلاثي الذي سيغطي النقص في الهلال

# خط الدفاع نقطة الارتكاز ولمن الأجنبي الدفاع ام الهجوم

# مشاكل الدمازين الى اين وما هي الخيارات..اتير ام ابوعاقلة

# العميد مساوى وبويا وفداسي وخيارات المدرب الروماني للهلال

# الهلال وفرة في الوسط والهجوم ونقص في قلب الدفاع

# موقف الخصوم يقلل من الإشكاليات البسيطة في التوليفة الهلالية

# راي جماهير الهلال حول عودة الثنائي علاء والمدينة

# الأهلة يربطون عدم عودة الثنائي بحالة اللاعب هيثم مصطفي

# نسف والي المريخ لاتفاقية الجنتلمان السابقة يطيح بالجديدة

# هلال كادقلي هل في كامل الجاهزية للإطاحة بالمريخ

# البرتغال بقيادة رونالدو كواريزما وسانشيز تطيح بالمنتخب البولندي

# من يواجه البرتغال في الصراع المثير بين بلجيكا وويلز

# الخبير سيد سليم الذي رحل بعد ان خلّد اسمه في عالم الكرة السودانية

# تفاعل الكثيرون مع اللقاء الخبطة للجوهرة الرياضية مع مدرب الهلال بلاتشي ، والذي ضجت به العديد من وسائل التواصل الاجتماعي عقب نشره وتناول الكثيرون التعليق على الخطوط والفقرات التى حوته ..

وأكثر ما لفت النظر في حديث المدرب خططه المستقبلية والتتويج بالبطولات وكذلك دعم الفريق ، فالإشارة الى ثلاثة لاعبين هو الشغل الشاغل للكثيرين خاصة و ان المدرب ربط ذلك بالمستويين المحلي والإفريقي وبالتالي فان الثلاثي لا يمكن ان يكون بالكاد كله محترفين خاصة وان هناك من العناصر الموجودة ما يؤكد بان الهلال محتاج لخانة محترف اجنبي واحد، الا في حالة فتح التجنيس من جديد وهو امر مستبعد، وبالتالي فان تفكير المدرب سيكون ايضا منصب على الدوري الممتاز الذي سينطلق وبالتالي فان الفرصة متاحة لدعم الفريق..

الحق يقال ان الكثيرون يطالبون بمهاجم محترف بجوار سادومبا ، والبعض الاخر ينادي ويتحدث عن مستوى خط الدفاع وبالتالي تصبح المعادلة صعبة وكل ذلك نقول الان سابق لأوانه خاصة وان المهاجم سادومبا سيكون امام مجهر المشاهدة والتركيز الكبير حول مستواه ومردوده وعطائه..

# واضح من الحوار مع بلاتشي وما يجب ان نقف عنده فكره التدريبي العالي وخبرته وتجاربه والتى سيكون لها دورها وتأثيرها ، ولاول مرة في الهلال ان تنجح التسجيلات بهذا المستوى وهل يوجد الان افضل من شيبولا وسادومبا وافضل من الفوز في اكبر لقاءين ولاحظ ان المدرب يتحدث هنا ويشير الى حكاية عدم الجاهزية بصورة كاملة والتركيز فقط على نسبة ٦٠ ٪ ، ويا ترى كيف سيكون الحال عندما يكتمل الأعداد وتكتمل الجاهزية ويدخل جميع اللاعبين فورمة المباريات..

# وفي الهلال يكثر الحديث هذه الأيام حول إيقاف اللاعب عمار الدمازين لمباراتين في الممتاز بعد ان تلقى الإيقاف الثاني على التوالي من خلال هذا الموسم ..

ويدور الحديث حول تهور اللاعب وحصوله على الكروت وبكل سهولة من خلال مشاركاته، وكان اللاعب قد طرد ايضا من قبل وفقده الهلال في مباراته الافريقية التى أكملها ناقصا ولم يوفق الهلال من خلال للعودة بالصورة المطلوبة وتحقيق التأهل..

اعتقد ان تصرفات اللاعب تنم كلها عن حماس وغيره ولعب تكتيكي في الكثير من الحالات وان الوضع في المباراة هو الذي يفرض مثل هذه الأمور خاصة في لقاء القمة الأخير وحالة بكرى المدينة ..

الان يمكن ان يكون اللاعب حذرا ويستفيد من كل الفرص المتاحة والا فان الغيابات لو تكررت فحتما هناك لاعبون ينتظرون مثل هذه الفرصة فاذا شاركوا وتالقوا فسيصبح من الصعوبة ان يظفر اللاعب بالخانة من جديد او بسهولة ..

من خلال لقاء الأحرار تلاحظ تركيز المدرب على اللاعب اتير توماس ولكنه لم يكمل المباراة متأثرا بالإصابة، فكان الخيار المطروح هو اللاعب ابوعاقلة وقام بالدور على الوجه الأكمل ويمكن الاعتماد عليه برغم ارتكابه هو الاخر لركلة جزاء ، ولكنه من خلال مشاركات سابقة وفي ظل ازدحام خط الوسط بالعديد من النجوم فانه يمكن توظيفه في هذه الخانة ، خاصة وان اتير حتى وهو في كامل صحته ومستواه يحتاج لإعادة ثقة ..

وهناك حديث حول إمكانية استفادة الهلال من اللاعب عبداللطيف بويا او فداسي في قلب الدفاع وكذلك إعطاء الفرص المتدرجة لنجوم التسجيلات المحلية والرديف حتى يكتشف الهلال الخامة المطلوبة والنجم الذي يمكن ان ينطلق على غرار مدافع الهلال الذي اصبح وزيرا للدفاع طارق احمد آدم القادم من الديم وسط وقتها..

والان المشكلة ليست في عمار الدمازين وحده ، بل ان المشكلة ايضا في مساوى عميد الفريق والذي يعاني من حين لآخر من الاصابة ، وان كانت خبرته وحضوره الذهني ومسئولياته وأدواره الاخرى داخل الميدان تغطى على الكثير من هذه الناحية ..

# من الواضح ان الجولة الثانية للممتاز ستتطلب مجهودا كبيرا وستشهد منافسة شرسة من جميع الفرق ، حتى فرق الوسط والمؤخرة فان دافعها اكبر لتفادي حكاية الهبوط ، وذلك يتطلب جاهزية وإعداد اكبر..

والوفرة في النجوم التى يشهدها الهلال نريدها ان تكون في كل الخطوط وليس الوسط والهجوم فقط ..

نريد لنسبة جاهزية الهلال ان تتصاعد والا تقل في المباريات التنافسية القادمة..

اعتقد ان من العوامل المساعدة رغم كل هذه الظروف وضع خصوم الهلال ومدى الجاهزية وما تعانيه الكثير من الفرق مثل المريخ الذي يعاني ويعاني وسيعاني كثيراً في الدورة الثانية وقبل ذلك ربما لقاء هلال كادقلي اذا كان هلال كادقلي جادا في الفوز والتقدم في صراع المنافسة على المراكز الثلاثة الاخرى التى تقود للتمثيل الخارجي ..

_ وعندما نتحدث عن الهلال فانه ايضا وفي ظل تألق وعودة البريق من جديد لحارسه ماكسيم فان هذا يحدث الفارق الكبير ويعطى الهلال دفعة كبرى يمكن ان يغطى الكثير من النقص …

الخبير سيد سليم الذي فقدناه

الرحمة والمغفرة للكوتش والخبير سيد سليم

ابن مدني واحد نجومها الأفذاذ

وصانع أمجاد العديد من الفرق التى لعب لها ودربها خاصة النيل مدني والمريخ الخرطوم الذي حقق معه 86 اول بطولة لسيكافا

تخرج على يديه العديد من اللاعبين والمدربين

قاد الفريق القومي

وعمل خبيرا ومحاضرا على المستوى القاري والدولي

وكانت له اسهاماته العديدة على كافة المستويات

وتدافع الكثيرين لتشييعه لمثواه الأخير دليل على المكانة الكبيرة التى يحتلها وسطهم وما يكنونه له من ود

له الرحمة والمغفرة في هذه الأواخر من الشهر الكريم شهر التوبة والغفران

والعزاء لأسرته وأبنائه وكل معارفه وقبيلة الرياضين

انا لله وانا اليه راجعون

لحن الختام

# يدور كلام كثير هذه الأيام حول اتفاقية الجنتلمان وتحمس المريخ لها اكثر من الهلال، وبعيدا عن المزايدات والأهداف وغيره فكما قلنا فان المريخ هو الوحيد الذي يمكن ان يستفيد منها بدليل سيطرة الهلال على التسجيلات في الموسم الماضي وكسب شيبوب من كشف المريخ وغيرهم من نجوم ، حتى لاعبي الرديف الذين يريد الهلال ظفر بهم وسجلهم…

ربما لا يريد المريخ بتحريك هذه الاتفاقية ان يقترب الهلال مجددا من الثنائي المثير للجدل بكري المدينة وعلاء الدين يوسف..

المهم في الامر ان الكثير من الأهلة أبدوا التحفظ على الامر بحكم ان المريخ هو من سبق وقام بنقض الاتفاقية التى وقعها البرير مع جمال الوالي عندما قام بتسجيل البرنس وعلاء الدين يوسف واللذان غادرا الكشوفات للخلافات المعروفة وقتها ..

ولانزال مرارات خطف بكرى المدينة بعد ان قبض من الهلال بواسطة جمال الوالي نزولا لرغبة الكثيرين من انصاره وقتها دوره في توتر الامر اكثر وأكثر في عهد الكاردينال ، فكانت ضربة شيبوب كواي القلوب…

# يحاول البعض ان يربط بين تصرف بكري المدينة مع الهلال ولا يرغبون فيه على أساس انه باع الهلال وفضل المريخ ، برغم قولنا بان اللاعب ما كان له ان يفعل ذلك لو لا مساعدة من اتحاد الكرة ، وقلنا بان اللاعب سيندم والهلال لن يتوقف عند محطته ..

اما اللاعب علاء الدين فانه لا تحفظ عليه لانه أساسا انتهت مدته ولم يجدد له البرير وقر العودة للمريخ والذي تنازل عن الكثير مما سببه له اللاعب عندما قرر التوقيع للهلال في موسم البصمة الشهير ، وما يمكن ان يحسب على اللاعب فقط تصرفه الأخير امام الكوكب المراكشي وما يمكن ان يقع عليه من عقوبات ..

اعتقد ان سلوك علاء عندما كان في الهلال لم تشبه شائبة كان اكثر التزاما وانضباطا واذا كانت هناك حاجة له ومستواه الذي قدمه خاصة في الموسم الماضي ودوره الكبير مع المريخ ووصول نصف النهائي الأفريقي فان القرار يجب ان يكون في النهاية قرار مدرب..

ويتواصل الحوار في هذا الامر ومحاولات الكثيرين بربط عدم العودة وما قام به الهلال ومجلسه الحالي من موقف عندما رفض عودة البرنس هيثم مصطفي ، ويقولون من كان أولى بالعودة والتسجيل في كشوفات الهلال ..

# وكما هو متوقع تاهلت البرتغال على حساب بولندا ووصلت لنصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة اليوم بين ويلز جاريث بيل وبلجيكا هازارد..

نعم تاهلت البرتغال ولكن من الباب الصعب بعد التعادل بهدف لكل والاحتكام لركلات الترجيح ومن جديد يتمكن كواريزما من قيادة البرتغال للتأهل بعد تصديه للضربة الخامسة والحاسمة حيث لم تهدر البرتغال هذه المرة اي ركلة بدأها رونالدو بالأولى وكذلك ناني وبقية اللاعبين بينما سجل لبولندا ليوفاندوفيسكي الركلة الاولى وهو نفسه صاحب هدف التقدم المبكر لبولندا في المباراة في الدقيقة الثانية كأول هدف له في البطولة ولكن بعد ذلك وفي الضربة الرابعة اهدروها حيث تصدى حارس البرتغال للكرة وأبعدها..

نعم تاهلت البرتغال وان كان الأداء والمستوى لايزال بعيدا الا ان المعاناة ستكون اكبر في الدور القادم ، وان كان الكثيرون يرون ان فترة الراحة القادمة للمنتخب مع هذه المعنويات الجديدة ان يكون في الموعد..

# قفز الوداد لصدارة المجموعة الاولى بعد فوزه على زيسكو الزامبي وهو ثاني فوز له بعد فوزه السابق على اسيك العاجي ورفع بالتالي رصيده في صدارة المجموعة الى ٦ نقاط ، ومن خلفه اسيك ثم زيسكو ولكل ٣ نقاط ولاشيء للأهلي القاهري ، وبالتالي تصبح الجولة القادمة بين الوداد الذي سيحل ضيفا على الأهلي القاهري حاسمة السبت ١٦ يوليو ..

وفي المجموعة الثانية يتصدرها صن داونز الجنوب افريقي ويليه الزمالك ثم اينمبا بعد ابعاد وفاق سطيف ، بعد فوز صن داونز على اينمبا بهدفين لهدف ..

الحالة

مسلسل شيبولا الرمضاني

الحلقة السابعة

لا حديث كثير عن شيبولا اليوم ، تكفي فخامة الرقم ٨

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY