وجهة نظر – نزار عجيب – شهية مفتوحة للانتصارات 17 يوليو 2016

528 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 يوليوز 2016 - 4:57 مساءً
وجهة نظر – نزار عجيب – شهية مفتوحة للانتصارات  17 يوليو 2016

 

ابرز مكسب خرج به الازرق من فوزه على هلال الجبال هو التاكيد على ان شهية الفريق مفتوحة للانتصارات رغم فارق النقاط الكبير الذي يفصل بينه ووصيفه المريخ .

الفوز الجديد الذي حققه المارد الازرق في لقاء الجولة الماضية يؤكد السعي لتحقيق الهدف وهو الحصول على لقب الدوري الممتاز بفارق كبير يحطم به الهلال رقمه السابق عندما توج بالبطولة المحببة وبفارق 18 نقطة .

لم يتاثر الفريق الهلالي بفترة التوقف الطويلة رغم ان الفاصل الزمني بين اخر مباراة رسمية خاضها تجاوز العشرين يوما ,  وهي فترة ليست بالقصيرة يكون لها مردود سلبي في العادة علي اي فريق .

بالفوز العريض الذي خرج به الازرق امام ضيفه هلال الجبال يمضي فريق بلاتشي في طريقه لتحقيق هدفه وهو الفوز بلقبي الدوري والكاس واكمال بناء مشروع الفريق الهلالي استعدادا لخوض دوري الابطال في العام القادم .

الاهداف الخمسة التي سجلها الفريق اكدت ان التنظيم الهجومي في حال افضل , ولكن في المقابل استقبال مرمى مكسيم لهدفين كشف عن وجود مشاكل دفاعية تحتاج الى معالجات .

الهلال في حاجة الى قلب دفاع اجنبي على مستوى عال , يساهم في اعادة التوازن المفقود ويسد الثغرات الحالية , التي تظهر في بعض المباريات  , مدافع قوي وشرس من المهم جدا تامينه في فترة الانتقالات القادمة شهر ديسمبر .

اخطأ مجلس الكاردينال عندما انهى التعاقد مع الغاني ابيكو الذي كان وقتها بدأ يتاقلم مع الفريق ولكنه خرج بسبب ردة فعل في لحظات غضب , فاللاعب كان يستحق الاستمرار لان اي مدافع جديد يحتاج لوقت طويل لينسجم مع بقية زملاءه .

الانتصار على هلال الجبال ايضا اكد ان لاعبي الهلال ليس لديهم اي شعور بان البطولة حسمت رغم الفارق الكبير في النقاط , وهذا يؤكد ان الاعداد النفسي للفريق في افضل حالاته .

قبل المباراة الاخيرة حذر المدرب بلاتشي لاعبيه واكد لهم ان جميع الفرق ستلعب بقوة في مواجهة الهلال وهذا امر طبيعي لان الكل سيسعى لايقاف المد الهلالي في البطولة .

تحذير بلاتشي تبعه تصريح لمدير الكرة عاطف النور الذي شدد على ان الفريق سيلعب كل مبارياته بهدف الفوز ولاينظر لفارق النقاط بينه ووصيفه المريخ , وكان عاطف موفقا وهو يرسل رسائل لاعبيه مضمونها عدم الاستهتار في اي مواجهة .

الاستمرار في خوض جميع المباريات القادمة سواء في الدوري او الكاس بنفس الروح التي ظهر عليها الفريق في لقاء الجولة الماضية مهم للغاية , لان الهدف يبقى في بناء فريق قوي وتحقيق البطولتين المحليتين .

مشروع بناء الفريق الهلالي لايجب ان يتاثر باي مشاركة خارجية في الوقت الحالي , وافضل ما قام به مجلس الهلال هو عدم انفعاله بعد اختيار المريخ لخوض البطولة العربية التي ستكون في شهر نوفمبر .

المشاركة في البطولة العربية سيهدم عمل المدرب الروماني ومخططه في الموسم الحالي , وليس من مصلحة الهلال المشاركة في بطولة اقليمية يتغير موعدها وليس لديها برنامج واضح لذلك كل الفرق الكبيرة لاتشارك فيها .

في قطر تم ترشيح ام صلال والاهلي ليشاركان في البطولة العربية , مع العلم ان ام صلال هو خامس الترتيب في دوري نجوم قطر , والاهلي صاحب المركز السادس  في المسابقة

اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم لام صلال والاهلي مبرره ان اندية الريان والجيش والسد ولخويا صاحبة المراكز الاربع الاولى ستتفرغ للمشاركة في دوري ابطال اسيا , والبطولة العربية ليست محل اهتمامها .

لانريد مشاركة في البطولة العربية لاجل المشاركة فقط , فالهلال فريق كبير اذا ظهر في مثل هذه البطولات لابد ان يكون منافسا , والا الافضل الاعتذار والتركيز على اعادة بناء الفريق بالشكل الصحيح لدوري ابطال افريقيا 2017 .

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.