يوفنتوس يعلن ضم هيجواين رسميا ليصبح ثالث أغلى صفقة في التاريخ

0
111 views

كشف أسباب التعاقده معه

يوفنتوس يعلن ضم هيجواين رسميا ليصبح ثالث أغلى صفقة في التاريخ

أعلن نادي يوفنتوس بشكل رسمي عن ضمه للنجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابولي من أجل تدعيم هجوم الفريق في الموسم المقبل .

ووقع يوفنتوس مع جونزالو هيجواين صاحب الـ 28 سنة على عقد يمتد لـ 5 سنوات مقابل 90 مليون يورو ستدفع لـ نابولي على سنتين .وبهذا فإن صفقة هيجواين تدخل التاريخ باعتبارها أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي وثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقتي ريال مدريد رونالدو (2009) و بيل (2013) .

ويأمل يوفنتوس في مواصلة تأقل مهاجمه الجديد حيث أنه توج هدافا للدوري الإيطالي الموسم الماضي بقميص نابولي بـ 36 هدف سجلها في 35 مباراة .

وأصدر يوفنتوس بياناً رسمياً كشف من خلاله عن الأسباب التي جعلته يتعاقد مع هيجواين مقابل 90 مليون يورو.

وجاء في البيان الرسمي : وقع هيجواين مع يوفنتوس على عقد لمدة 5 أعوام، ولا يمكن الحديث عن هيجواين بالكلمات فهو مهاجم رائع ومتكامل ويمتلك خصائص رائعة من الناحية البدنية والفنية والتهديفية، وأرقامه في الدوري الإيطالي تؤكد ذلك”.

وأضاف :ولد هيجواين في منطقة بريست في العاشر من ديسمبر 1987، وسجل 36 هدف في 35 مباراة مع نابولي الموسم الماضي، وحطم رقم نوردال لاعب ميلان السابق والذي سجل 35 هدف في عام 1950، وفي نفس الوقت سدد 83 كرة على المرمى وبفارق 40 تسديدة عن أقرب منافسيه، وخلال 3 مواسم سجل 71 هدف وصنع 16 هدف لزملاءه”.

وأكمل :بالتأكيد تلك المواسم رائعة ولا تصدق بالنسبة لهيجواين، وموهبته معروفة للعام، وخلال فترته مع ريال مدريد من عام 2007 حتى 2013 سجل 107 هدف في 190 مباراة في الدوري الإسباني، و6 أهداف من 26 مباراة في الأبطال، و8 أهداف من 48 مباراة مع الأرجنتين، وسجل 15 هدف من عام 2004 حتى عام 2007 مع ريفير بلايت”.

واختتم البيان بجملة :هذا هو التاريخ وقصة الماضي والحاضر أما المستقبل فهو مع يوفنتوس، هيجواين بيانكونيري”.

من جهة اخري أصبح هيجواين ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، خلف نجمي ريال مدريد الويلزي جاريث بيل والبرتغالي كرستيانو رونالدو.

وانتقال جاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد في عام 2013 في صفقة كلفت خزائن النادي الملكي 100 مليون يورو.

في حين انضم رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 91 مليون يورو في صفقة كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم في تلك الفترة.

ويأتي البرازيلي نيمار دا سيلفا في المركز الرابع بعد انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة مقابل 83 مليون يورو، لويس سواريز خامساً بعد انضمامه إلى برشلونة قادماً من ليفربول مقابل 80 مليون يورو.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY