رمية تماس – بابكر مختار – المطب قبل الاخير للازرق! 3 اغسطس 2016

578 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 غشت 2016 - 2:49 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – المطب قبل الاخير للازرق!  3 اغسطس 2016

*باختصار!

*مطب معتبر يواجه الهلال اليوم!

*ويمثل الرحلة قبل الاخيرة لسيد البلد في مشوار مبارياته خارج قلعته الزرقاء بامدرمان ويمثل اصعب المطبات التي تواجه الهلال في هذه المرحلة حيث يسعى الفريق بكلياته لاصطياد اكثر من عصفور بحجر واحد في لقاء اليوم الصعب!

*نعم..كرة القدم تعترف بافضلية الهلال على خصمه اليوم نمور دار جعل والتاريخ كتب ان انتصار الازرق صعب جدا في ملعب الاخير من واقع المباريات التي جمعت الفريقين باستاد شندي، حيث كسب الاهلي مرة واحتكمت بقية المباريات للتعادل بشقيه السلبي والايجابي وثقل الهلال في خارطة بطولة الممتاز افضل الف مرة من خصمه واشياء كثيرة اخرى ترجح افضلية الهلال في المباريات السابقة ولقاء اليوم ايضا، ولكن في نهاية الامر افضلية الهلال تبقى حبر علي ورق من واقع الندية التي يلعب بها لاعبو الاهلي في مواجهة الهلال، حيث يعود جميع لاعبيه من البعيد ويقدمون مستوى اداء متميز لا يظهر به الفريق في بقية مبارياته بما فيها مباريات المريخ، حيث تعتبر مباراة المريخ بشندي امام النمور من اسهل المباريات وايسرها علي اللاعبين وتكفي المباراة الاخيرة التي كسبها المريخ دون عناء بهدفي ضفر وعجب، وكان لاعبو الاهلي في واد غير ملعب المباراة ولكن ظل الحال يختلف في لقاءات الهلال، حيث يستجمع لاعبو الاهلي الدافع النفسي والمعنوي ويجتهدوا في مقارعة الازرق وغالبا ما يحتكم الفريقان للتعادل!

*مباراة اليوم لا اعتقد انها ستشذ عن سابقاتها في حسبة المباريات وتمثل الهلال هما كبيرا لاعتبارات عديدة اهمها ضرورة الحفاظ علي فارق النقاط الست بينه ومطارده المريخ الذي استفاد في وقت سابق من كبوة الهلال علي ملعبه بامدرمان وخسارته غير المتوقعة امام هلال عروس الرمال برباعية تاريخية والنتيجة يسال منها المدرب واللاعبين الذين تقاعسوا في اداء المهمة ودخلوا ارضية الملعب مزهوين بفارق النقاط وباداء الازرق في مباراة هلال كادقلي والخماسية الشهيرة!

*نقاط هلال عروس الرمال المهدرة وضعت الروماني ايلي بلاتشي ولاعبيه تحت الضغط في بقية مباريات الازرق داخل وخارج قواعده وبالتالي فان مباراة اليوم تدخل في دائرة المباريات الصعبة التي تتطلب تركيزا عاليا خصوصا وان الهلال ظل يهدر مهرجان اهداف امام مرمى اهلي شندي منذ اول مواجهة ويعود في النهاية باحثا عن هدف ترجيح يمنحه الافضلية والنقاط، ويمنحه دفعة في ترتيب المنافسة او يزيد مساحة توسيع الفارق عن اقرب ملاحقيه!

*الروماني ايلي بلاتشي مطالب بالتركيز اولا في اختيار عناصره التي ستنزل الي ارضية الملعب لتقول كلمتها منذ صافرة البداية علما بان اهلي شندي يعتبر من الفرق التي تعتمد بشكل كبير علي قدرات لاعبيها في السيطرة علي منطقة التحضير والمناورة اضافة للاعتماد علي الجانب النفسي والمعنوي في الحفاظ علي شباك الفريق من ولوج هدف مبكر، وهنا سيكون مربط الفرس وبيت القصيد في قدرة مدرب الهلال ولاعبيه علي اختراق حاجز استراتيجية البرازيلي هيرون ريكاردو وقتل المباراة منذ وقت مبكر كما فعل المريخ في مباراته الاخيرة بوصوله مرمى الاهلي في الدقائق الاولى قبل ان يؤمن النتيجة بهدف ثاني!

*عامل الوقت مهم جدا في مباراة اليوم وضرب قواعد الاهلاوية منذ وقت مبكر يدفع المدرب لتبديل استراتيجيته الدفاعية بحثا عن التعديل ما يمنح الهلال مساحة اكبر لتامين الانتصار وفي ذات الوقت فان مرور الدقائق دون ان يصل الهلال لمرمى حارس الاهلي لن يكون باية حال في صالحه!

*ثم الاهم في الحسبة ان تكون مقدمة الهلال الهجومية بشقيها الوسط المهاجم ولاعبي الصندوق حاضرين ذهنيا وبدنيا للاستفادة من الفرص والسوانح التي تلوح مبكرا والتي قد لا تتكرر كثيرا في مثل هذه المباريات الكبيرة المشحونة بالتحدي والرغبة في الفوز وكسب النقاط..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الجمهور الازرق سيكون حاضرا وبقوة في لقاء اليوم كما العهد به دوما وعلي لاعبي الهلال اسعاد الجماهير التي ستتكبد عناء الترحال الي ارض دار جعل من الخرطوم وغيرها من المدن المختلفة والقرى بنهر النيل!

*خسر سيد الاتيام مباراته امس علي ملعب كوستي بهدفين نظيفين امام الرابطة ونال اصحاب الارض الهدف الثاني من ركلة جزاء صحيحة احتسبها قاضي الجولة، الاهلي العريق عليه مراجعة حساباته والامر بيد جمهوره الوفي!

*منع ادارة نيل شندي تلفزة مباراة المريخ امس الاول واوقفت بطاقات التحكيم والصحافة ولم يتعد دخل المباراة الثلاثة وعشرون الفا من الجنيهات واخر مباراة لاهلي شندي امام الهلال سجلت دخلا فاق الخمسين الف جنيه..مفارقات!

*تخشى الجماهير الهلالية ان يتاثر حكم لقاء اليوم بشندي بزوبعة الاعلام السالب التي فجرها عقب لقاء اهلي ودمدني!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.