الى ان نلتقي – قسم خالد – قبل مؤتمر النهضة والاصلاح ..! 24 اغسطس 2016

874 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 غشت 2016 - 12:50 مساءً
 الى ان نلتقي – قسم خالد – قبل مؤتمر النهضة والاصلاح ..!   24 اغسطس 2016

و… مجموعة النهضة والاصلاح كما اسمت نفسها تستعد غدا لعقد مؤتمرها الصحفي الذي اعلنت عنه وقبل ان يبدا المؤتمر دعوني اتخيل محاوره .. ستكون كل المحاور عن قادة الاتحاد الحالي وعن فساد الاتحاد .. وعن اموال صرفت بلا اذونات .. !

سيكون المؤتمر الصحفي لهذه المجموعة عبارة عن تكرار ممل للاحاديث التي ظل يدلي بها قادة تلك المجموعة للاجهزة الاعلامية المختلفة .. سيكون المتحدث الرسمي الاخ سيف الدين الطيب الذي سياخذ مكانه في المنصة الرئيسة الي جانب الفريق عبدالرحمن سر الختم والي جانبهم بروفيسور محمد جلال .. سيكون محور الحديث والنقاش عن الفساد .. اما البرنامج الانتخابي الذي اعلن عنه من خلال كروت الدعوة لهذا المؤتمر علي هامشه لان الغرض من المؤتمر ليس تمليك الاعلام الرؤية المستقبلية لهذه المجموعة والكيفية التي يدار بها الاتحاد السوداني حال فوز المجموعة في الانتخابات ابريل من العام المقبل .. ولن ابالغ اذا تخيلت ماذا سيكون حديث اي فرد من هؤلاء !

البداية ستكون بالفريق اول عبدالرحمن سرالختم رئيس المجموعة .. ولان الرجل عمل في السلك الدبلوماسي سيكون حديثه موزونا للغاية لن ينبري لمهاجمة احد … ان يوزع الادانات على احد سيكون حديثه منصبا حول رؤيتهم المستقبلية لادارة الكرة بالسودان !

سيعقبه البروفيسور محمد جلال (عراب المجموعة) مستفيدا من خبراته الكبيرة في الادارة عبر الاتحادات لسنين طويلة اضافة لقربه من الدكتور شداد الذي اكسبه الكثير من الخبرات وفهم القوانين .. لكن شخصية الدكتور جلال التي اعرفها قد تبدلت تماما .. فالرجل عودنا خلال معرفتنا به من سنوات طويلة علي انه حكيم ، يوزن حديثه وتصريحاته بميزان الذهب … لكنه في الاونة الاخيرة تخلى عن تلك الصفات ربما لفقه المرحلة التي تتطلب منه هذا لكنه في غمرة تلك الاحداث يجب ان لا ينسى انه واحد من تلك المجموعة التي كان يقودها شداد .. مجموعة ظلت تمسك بزمام الامور لدورات عدة … مجموعة فعلت كل شئ من اجل تثبيت اركانها في قيادة الكرة السودانية … مجموعة استخدمت كافة الاسلحة لتحقيق اهدافها

لم يكن بروفيسور جلال فردا فحسب في تلك المجموعة  بل كان قائدا يسمع له الجميع باصنات !

اما الاخ سيف الدين الطيب فهو بمثابة (منصة الصواريخ ) التي تنطلق منها كافة الاسلحة ويستخدمها بمهارة ولا اقول باقناع .. تلك المنصة انطلقت منها التصريحات والادانات … فالخلفية السياسية للرجل تجعله (كادر خطابي مهم للمجموعة) لا استغناء عنه ابدا !

سيتحدث سيف الكاملين وسيقوم للاسف الشديد بتوجيه الادانات لزملاء الامس فهو سيتقمص دور القاضي والجلاد في آن واحد … سيتحدث عن المراجع العام وعن الكيفية التي تمت بها التسوية … وسيستحضر مقولة بروف جلال (قبول التسوية) يعني الاقرار بارتكاب الفساد … وسيمضي اكثر ويبدي استغرابه للكيفية التي تمت بها تلك التسوية !

اخيرا اخيرا ..!

اما الاخوين حسن عبدالسلام والاخ صديق علي صالح فهما لن يتحدثا لان شخصيتهما التي نعرفها لا تتحدث كثيرا لكنها تعمل في الخفاء .. وما ينجز حسن عبدالسلام وصديق علي صالح ليس بمقدور اي فرد من افراد تلك المجموعة ان ينجزه !

حسن وصديق فالاول رجل نقابي يعرف كيف يدير الامور في الخفاء  … يرغب في ان يكون صديقا للجميع .. لا يتهم احد … ولا يدين احد .. لكنه يلدغ بمهارة عالية … اما الثاني فخلفيته (الاستخباراتية ) تجعله صاحب المهام الصعبة في المجموعة فهو يوزع الابتسامات ويتحرك وسط الصحافيين بمهارة عالية للحد البعيد ويملك قدرة الاقناع باشياء لا يملك هو نفسه القناعة بها !

اخيرا جدا ..!

الفريق عبدالرحمن سرالختم والبروفيسور جلال هما الذراع (السياسي) لتلك المجموعة … والاخ سيف الدين الطيب يعد هو (الذراع العسكري ) اما الاخوين حسن عبدالسلام وصديق على صالح فهما (الذراع السري) للمجموعة واخطر رجلين بها !

خلاصة المؤتمر سيكون هو التاكيد من قبل المجموعة على  انهم لا يمثلون السلطة .. ولا يجدون الدعم من الوزارة او امانة الشباب بالمؤتمر الوطني وانهم سيترشحون نزولا لرغبة الاتحادات المحلية وانهم مع اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية … وانهم يكنون الاحترام لقادة الاتحاد الحالي .. وان رؤيتهم هو انتشال الكرة السودانية مما هي فيه وفق برنامج تم وضعه من قبل خبراء (شداد) !

لكن يبقى السؤال المهم هل تلك المجموعة لاعلاقة لها بامانة الشباب بالمؤتمر الوطني ؟؟؟

وهل حقيقة انهم جاؤا لانقاذ الكرة السودانية وليس تصفية حسابات من اصدقاء الامس اعداء اليوم ؟؟

وهل طلبت منهم الاتحادات الترشح حقيقة ام انهم ذهبوا لتلك الاتحادات ؟؟؟

وهل حقيقة انهم مع اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية ؟؟؟

اهل الوسط الرياضي هم من سيجيبون علي تلك الاسئلة لان مجموعة النهضة كما أسمت نفسها اذا اجابت علي تلك الاسئلة لن تتخذ صدقا  في الاجابة !

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك  

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.