الي ان نلتقي – قسم خالد – كتلوك ولا جوك جوك ..! 11 اغسطس 2016

312 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 غشت 2016 - 2:09 مساءً
الي ان نلتقي – قسم خالد – كتلوك ولا جوك جوك ..!   11 اغسطس 2016

لم اتفاجأ علي الاطلاق للصمت الذي يمارسه الاخوة  قادة  الاتحاد السوداني لكرة القدم في وجه الحملات الاعلامية المكثفة التي طالت حتى  ذممهم المالية لم اتفاجا لانني اعلم علم اليقين ان الاخوة في الاتحاد يديرون معاركهم مع الصحافة والوزارة بهدوء شديد .. هدوء ظنه البعض ضعفا او خوفا من شئ قادم لكن ثقتهم في انفسهم جعلتهم لا يعيرون الامر ادنى اهتمام وفي النهاية انتصروا لاهلية وديمقراطية الحركة الرياضية بوقفتهم الصلبة تجاه التغول الوزاري او التغول من الذين يدعون المعرفة وفهم القوانين اكثر من غيرهم !

الوزارة وبعد الاتفاق الاطاري الذي اعلن عنه السيد الوزير قلوكوما تنصلت عن  هذا الاتفاق  ببيان (توضيحي) من السيد الوكيل وتزامن التوضيح مع سفر السيد الوزير للبرازيل مترئسا وفد السودان المشارك في دورة الالعاب الرياضية التي تجري فعاليتها هذه الايام بمدينة ريو البرازيلية … وبدأت الوزارة في التلميح لتكيون لجنة تسيير للاتحاد السوداني لكرة القدم بعد تنصلها عن الاتفاقية الاطارية مع الاتحاد وعاش الوسط الرياضي بين القيل والقال وكثرة السؤال حتي فاجأهم الاتحاد الدولي لكرة القدم بخطاب واضح الملامح … خطاب سعت الوزارة لتجميله علي انه تمديد للفترة الاولى التي منحها الاتحاد الدولي المنتهية في السابع من اغسطس الماضي .. الخطاب الذي سعوا لتحويره واضح الملامح والسمات .. قال الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد السوداني لكرة القدم : انتم مستمرون في قيادة الكرة السودانية علي راس الاتحاد السوداني الي ابريل من العام المقبل ولم يذكر الاتحاد اي شيء عن (تمديد فترة السماح) وبالتالي فان كل الانباء والاخبار التي تم تداولها خلال الفترة الماضية غير صحيحة !

وازيدكم من الشعر بيتا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم  قد رد على خطاب الوزارة الذي طالبت فيه بسماع وجهة نظرها في الاحداث الدائرة الان بالسماح لوفد منها الجلوس الي قيادة الفيفا فكان رد الاتحاد الدولي : نحن ملمون بكافة التفاصيل الدائرة بينكم والاتحاد السوداني .. نطلب منكم عدم التدخل في شئون كرة القدم والعمل علي مساعدة الاتحاد لعقد جمعيته العمومية في او قبل ابريل من العام 2017 .. انتهي ..!

اي ان الاتحاد الدولى اراد ان يقول لوزارة الرياضة سعيكم مشكور .. نحن عارفين الحاصل … لا تتدخلوا في اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية .. الجمعية العمومية وحدها هي صاحبة القرار في انتخاب الاتحاد او سحب الثقة منه … الافضل لكم ان لا ترسلو وفدا لسويسرا لاننا لن نستطيع عمل شيء في ظل اتحاد منتخب !

نعم هذا هو رد الفيفا لوزارة الرياضة السودانية وحتي الان لم تنشر الوزارة رد الاتحاد الدولي بل سربت اخبار للصحف عن وفد في طريقه لسويسرا لبحث الازمة الرياضية القائمة الان !

اخيرا اخيرا ..!

ازمة تسببت فيها الوزارة الاتحادية  بعدم ادراكها للقوانين الدولية … ازمة رياضية طاحنة الغرض منها تغويض اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية بالسودان فماذا هم قائلون للاتحاد الدولى ان ذهبوا اليه ؟؟

من الذي اوقف الانتخابات ؟؟  سؤال لا يحتاج الي اجابة .!

من الذى تعلل بعدم اجازة قانون الرياضة الجديد وجعله مدخلا للتدخل ؟؟ الامر لا يحتاج الى اجابة !

تمت اجازة قانون الرياضة الجديد لعام 2016 فلماذ لم تسمح الوزارة للاتحاد بقيام الانتخابات ؟؟؟

الامر بات مكشوفا للوسط الرياضي … وزارة الرياضة لديها رأي في استمرار قادة الاتحاد الحالي لكنهم لم يصرحوا بذلك صراحة واكتفوا بوضع العراقيل تعللا بعدم اجازة القانون !

والان باتت الحقيقة وتكشفت الامور … الاتحاد الحالي بقياداته سيظل يدير الكرة السودانية حتى ابريل من العام المقبل .. والوزارة ليس بمقدورها الاعلان عن لجنة تسيير لقيادة الاتحاد لانها تدرك ان اي تدخل منها يعرض السودان لخطر الحظر والايقاف وبالتالي هم حائرون … هل يتدخلون بلجنة التسيير وينتظرون ويتحملون عواقب هذا التدخل ؟؟ ام انهم سيمارسون ذات الاسلوب … اسلوب (كتلوك ولا جوك جوك) ؟؟

نواصل

اخيرا جدا ..!

والسيد الهلال يواجه اليوم الرابطة كوستي عينه اولا علي مصالحة جماهيره بعد التعادل  المخيب امام نمور شندى  .. وعينه الثانية منصبة نحو التمسك بالصدارة التي ظل يجلس عليها منفردا رغم المحاولات اليائسة من البعض للتقليل منها !

فوز الهلال في مباراة اليوم يخرس الالسن التي تتناول السيد الهلال بالسوء .. .. وفوز السيد الهلال في مباراة اليوم هو اعلام بين لبقية اندية الدرجة الممتازة بان البطل اذا تعثر فحتما سيعود … وعودته ستكون قوية ومرعبة للجميع !

نحترم الرابطة كوستى كفريق له من الطموح ما له  ونحترم الاخ الحبيب بابكر تبيدي المدير الفني لكن مباراة اليوم بالنسبة للسيد الهلال مباراة لها وضعيتها الخاصة … ولا يمكن للهلال ان يفرط فيها ارضاء لجماهيره العظيمة !

تاريخ الهلال  انبأنا ان السيد الهلال لا يتعثر مرتين ابدا ابدا مهما كان حجم الفريق الخصم !

لذا اعتقد ان حظ الرابطة العاثر اوقعها في طريق الهلال هذا الاسبوع !

اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.