بشة: الرسالة وصلت.. شكرا “الجوهرة”

1,273 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 غشت 2016 - 5:54 مساءً
بشة: الرسالة وصلت.. شكرا “الجوهرة”

"الصحيفة السارقة" تتلقى الضربة الثانية و"المهندس" يحتفل بتصريحاته

بشة: الرسالة وصلت.. شكرا "الجوهرة"

"الجوهرة" تخاطب مجلس الصحافة بتفاصيل "السرقة" وتتجه لمقاضاة "قوون"

مؤسف ان تشكك "قوون" في مهنية مؤسسة يقودها "رمضان".. وحوار اجراه "ابراهيم الجيلي" وكلاهما صنع "ربيع" صحيفة بدات تعيش "خريف العمر"

 

تشعر "جوهرة الصحافة الرياضية" بالاسف العميق، وهي تجد نفسها من جديد مجبرة على الدفاع عن مصداقيتها ومهنيتها التي هي ليست محل شك من الاساس، لولا المحاولات البائسة والخائبة التي تستهدف التقليل من قيمة "الجوهرة" العالية وقامتها السامقة، وفي الوقت الذي انتظرت فيه اسرة الصحيفة الاعتذار الرسمي من "قوون"، بعد ان ثبت بالوثائق والمستندات والارشيف والقصاصات، سرقتها لجهود وعرق "الجوهرة" وهي تسطو دون حُمرة خجل أو وازع من ضمير على التقرير المتميز الذي أعده الزميل الاستاذ عبدالمنعم عبدالحي، عن الروماني ايلي بلاتشي، ونشرته "الجوهرة" على نسختها الورقية وموقعها الالكترني وصفحاتها على مواقع الترابط الاجتماعي منذ ابريل المنصرم، وتعيد الصحيفة نشر التقرير بتفاصيله نهاية الاسبوع المنصرم منسوبا لواحد من صغار المحررين بالصحيفة، في هذا الوقت تحديدا الذي انتظرنا وننتظر فيه الاعتذار، واصلت "قوون" السقوط وهي تتطاول وتشكك في مقابلة صحفية اجرتها "جوهرة الصحافة الرياضية" مع الزيمبابوي سادومبا، تؤكدها الصحيفة بالتسجيل الصوتي وبالصور وبالشهود الذين من بينهم الفاضل حسين، عضو دائرة الكرة بنادي الهلال، وتدعو "الجوهرة" كل من يحاول التشكيك في صدق هذه المقابلة الى زيارة مقرها للاستماع بالمقاطع الصوتية للمهاجم الزيمبابوي وزوجته وافاداتهما للصحيفة، كما تؤكد الصحيفة بأنها لن تتوانى عن تقديم هذه الوثائق للقضاء السوداني النزيه حال جابهت المزيد من التكذيب.. هذا وتشعر "الجوهرة" بالاعتزاز والفخر والمهندس محمد احمد بشة، متوسط ميدان الهلال والذي تقمص ألوان المنتخب السوداني، وقدّم التضحيات لنادي الحركة الوطنية ومنتخب الوطن، وهو يكفيها شر الرد، على من اتهمها بسرقة لسان اللاعب، الذي عمد الى تقديم جزيل شكره لصحيفة "الجوهرة"، وشددّ على انها اوصلت رسالته كما هي عندما نقلت على لسانه التصريح الضجة، الذي قال فيه: "احتفاليتي بالهدف رسالة للقالوا كبرت"، وكان لافتا ان المهندس بشة، احتفل بهذا التصريح على صفحته الشخصية على موقع الترابط الاجتماعي "فيس بوك" في تأكيد جديد.. وتشعر "جوهرة الصحافة الرياضية" بالاسف، ومحاولات المساس بمكتسباتها تأتي من "قوون"، على الرغم من مؤسسة "الجوهرة" يقودها استاذ بقيمة وتاريخ "رمضان احمد السيد"، وأن يأتي التشكيك في مقابلة "سادومبا" وتصريح "بشة" على الرغم من ان مصدرهما الزميل "ابراهيم الجيلي"، وكلاهما صنع ربيع "قوون" التي يبدو وكأنها أخذت تدخل في "خريف العمر" مع مقدم الوافدين، بعد ان  فقدت الريادة في التوزيع والانتشار بحسب احصائيات التحقق الرسمية الصادرة عن مجلس الصحافة للزميلة "سوكر" على مدار العامين الماضيين، فيما فقدت الريادة في المصداقية والمهنية لمصلحة "جوهرة الصحافة الرياضية" وآخريات.. وتشعر "الجوهرة" بالحيرة لكل هذا التردي الذي تعانيه "قوون"، على الرغم من ترأس حكيم امة الهلال والدكتور طه علي البشير، مجلس ادارتها.. وتعلن "الجوهرة" احتفاظها بكامل حقوقها في الرد على "قوون" التي تورطت في سرقتها، سيما وأن "الجوهرة" وعبر مستشارها القانوني فرغت من اعداد ملف كامل يثبت الحادثة، وترى الصحيفة، الاتجاه بالملف لمجلس الصحافة لاسترداد حقوقها المسلوبة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.