الى ان نلتقي – قسم خالد بلاتشي ومبارك ..!

769 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 غشت 2016 - 1:26 مساءً
الى ان نلتقي – قسم خالد بلاتشي ومبارك ..!

 

مسيرة الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال زاخرة بالانجازات على كافة الاصعدة العربي منها والافريقي حتى اطلقت عليه الصحافة العربية لقب (صائد البطولات) وهذا اللقب بالطبع لم يات من فراغ لانه مدرب كبير يدرك تماما ماهية عمله ويسعى لتجويده وفي سبيل تجويد عمله فهو علي اتم الاستعداد لمحاربة الجميع بلا ادنى استثناءات .. لانه مدرب لا يعرف ولا يوجد في قاموسه التدريبي كلمة (مجاملة) ودونكم ما احدثه هذا الخبير وهو يحدث نجومه قبل انطلاقة مباراة الرابطة كوستى معلنا لهم ان هذه المباراة ستكون هي الاخيرة له كمدير فني للفرقة الزرقاء .. اتدرون لماذا ؟ لانه شعر ان هناك اياد ترغب في التدخل الفني في عمله باشراك اللاعب الفلاني وابعاد اللاعب الفلاني .. هنا اشتطاط غضبا وازبد وارغى واعلن الرحيل ليتدخل رئيس النادى ويثنيه عن رغبته في الرحيل ويؤكد له حرية خياراته في الاشراف الفني على فريق كرة القدم بالنادي دون تدخل من احد حتي ان كان المتدخل رئيس النادي شخصيا !

وما يؤسف له حقيقة ان الذين سعوا للتدخل في العمل الفني لو كانوا يدركون ماهية العمل الفني لما غضب احد لكنهم للاسف الشديد لا يدركون شيئا عن كرة القدم بل هي الاقدار التي رمت بهم في تلك المناصب التي يشغلونها الان !

اقتنع بلاتشي بوعود رئيس النادي وفي سبيل تجويد  عمله حارب الاعلام الرياضي ورفض الحضور للندوات الفنية التي تنعقد في اعقاب اي مباراة في مسابقة دوري سوداني الممتاز وهي رسالة واضحة المعالم لكافة الاعلاميين مفادها انه غاضب جدا مما يحدث في صحافتنا خاصة الرياضية ليس هذا فحسب بل حذر نجومه من الادلاء باي تصريحات اعلامية للصحف او حوارات ربما تم تحويرها .. وهنا لابد ان نؤكد له ان انقطاعه عن التواصل مع الاعلام خطوة غير موفقة لان الادوار التي يقوم بها الاعلام لا تقل اهمية عن الادوار التي يقوم بها هو شخصيا .. نعم هناك اعلام (سالب) يحور التصريحات لما يريد ويرغب وفي ذات الوقت هناك اعلام (محترم) ينقل ما يقوله بحرفية تامة بعيدا عن الاهواء لذا وضع الاعلام السالب مع الاعلام المحترم في مرتبة واحدة فيه ظلم للقارئ الذي يتلهف لمطالعة اي تصريح لمدرب ناديه او نجما من نجوم الفريق !

نعم يمكنه كمدير فني وبعد الاتفاق مع مدير الكرة يمكنهما ان يضعا سياسة محددة للحوارات والتصريحات والندوات الصحافية التي تعقب المباريات .. وهنا يقع الدور الاكبر علي المنسق الاعلامي للنادي في ضبط التصريحات ووجوده اثناء ادلاء اللاعبين لاي مقابلات صحافية او تصريحات محدودة وبالتالي يكون قد ضمن ان اي مقابلات تجرى او تصريحات مرصودة ولا يمكن تحويرها شريطة ان لا تنقل تلك التصريحات الا للجهة التي طلبتها ..!

اخيرا اخيرا ..!

وماينطبق على بلاتشي ينطبق ايضا على مساعده مبارك سليمان .. مبارك سليمان من المدربين الكبار الذين نالوا ارفع الشهادات غير هذا وذاك فمبارك واحد من افضل اللاعبين الذين مروا علي الكرة السودانية في تاريخها الحديث ويملك كاريزما القيادة وله شخصية قوية للغاية لذا هو محارب … نعم هناك اشخاص للاسف ينتمون للهلال يحاربونه ولا يرغبون في استمراره في الاطار الفني لفريق كرة القدم بنادينا وهؤلاء للاسف لديهم مأرب اخرى في ابعاد مبارك .. لكن تمسك بلاتشي به وتمسك المجلس ايضا يدلان علي ان الذين يحاربونه انما يحاربون انفسهم !

مبارك من افضل المدربين في الساحة الرياضية ويكفيه فخرا انه من قاد منتخبنا الاول في بطولة شرق ووسط افريقيا ووصل به للنهائي .. ويكفيه فخرا انه من قاد شباب السودان الى نهائيات الامم الافريقية التي ستقام بزامبيا كلها وغيرها انجازات في سفر هذا المدرب الكبير واي محاربة لمبارك والسعى لابعاده من المنطقة الفنية للهلال هي محاربة للهلال قبل ان تكون محاربة لمبارك سليمان !

اخيرا جدا ..!

بعدما اشبع الاعلام الاحمر عطبرة وجماهيرها بالشتائم نطالع هذه الايام غزلا فيها وفي جماهيرها من قبل لجنة تسيير المريخ ومن قبل الاعلام الاحمر ايضا .. اتدرون لماذا لان المريخ سيؤدي بها مباراتين امام الامل والاهلي عطبرة.. وذاك التحول في الخطاب الاعلامي للاعلام الاحمر ذكرني بالاعلام المصرى الذي لا يتحدث عن الكرة السودانية بخير الا عندما تكون هناك مباراة لفريق مصري امام فريق سوداني هنا فقط تظهر جملة (ابناء وادي النيل ) ونحنا (اخوات) والمنتصر هو وادي النيل وهم بذلك يسعون لامتصاص غضب الجماهير السودانية وقتل حماس اللاعبين .. وهكذا يفعل الاعلام الاحمر مع عطبرة واهلها الطيبين .. نعم نحن ضد اي عنف .. وضد الاعتداءات علي اللاعبين والضيوف لكننا في ذات الوقت ضد الاستفزاز الذي يوصل تلك الجماهير لحالة الهيجان والاعتداء !

هي كرة قدم في المقام الاول والتحلي بالاخلاق فيها من الواجبات لكن تغيير الخطاب الاعلامي من شتيمة على الصحف لمدح وثناء يشتم منه الكثير !

اذهبوا فانتم الطلقاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.