بورتو يفترس روما ويتاهل لمجموعات الأبطال

113 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 غشت 2016 - 11:20 صباحًا
بورتو يفترس روما ويتاهل لمجموعات الأبطال

تاهل موناكو وسلتيك

بورتو يفترس روما ويتاهل لمجموعات الأبطال

تلقى روما الايطالي هزيمة ثقيلة على ملعبه من ضيفه بورتو البرتغالي (3ـ0) ليودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي.

وتأهل بورتو إلى دور المجموعات بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4ـ1) على ذئاب العاصمة الذي لعب المباراة منقوصا بعد طرد لاعبيه دانيل دي روسي (ق 39) وإيمرسون (ق 50).

افتتح بورتو التسجيل مبكرا في الدقيقة 7 من كرة ثابتة من على جانب المنطقة ارتقى لها فليبي أوجستو وحولها برأسه داخل المرمى.

وحاول ذئاب العاصمة رغم النقص العددي تعديل النتيجة، ولكنهم فشلوا في اختراق التكتل الدفاعي للتنانين.

وصعب ميجل لايون المهمة على روما بعدما ضاعف النتيجة في الدقيقة 73 من هجمة مرتدة أنهاها بسلاسة داخل الشباك بعد مرواغته للحارس فويتشيك تشيزني خارج المنطقة.

وبدد خيسوس كورونا آمال أصحاب الارض نهائيا بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 75 من هجمة مرتدة أنهاها بتسديدة قوية من يسار المنطقة داخل الشباك.

وأكد موناكو جدارته في التأهل لدور المجموعات بعد فوزه على أرضه بهدف نظيف على فياريال الاسباني في لقاء الاياب، بعدما أنهى لقاء الذهاب بالفوز بهدفين لهدف.

ولحق سلتيك الاسكتلندي أيضا بقافلة المتأهلين إلى مرحلة المجموعات رغم خسارته إيابا على ملعب هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي بهدفين نظيفين حيث كان قد أنهى لقاء الذهاب لصالحه (5ـ2) ليفوز بمجموع نتيجة اللقائين (5ـ4).

وضمن الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة لفريق ليجيا وارسو البولندي التأهل لدور المجموعات بعد تعادله إيابا على أرضه بهدف أمام دوندالك الايرلندي.

وصعد أيضا للدور ذاته فريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري بعد فوزه بمجموع لقائي الذهاب والاياب (4ـ2) على فيكتوريا بلزن التشيكي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.