خلف الشباك – كبوتش – كباتن الهلال يحققون الإنجازات وبلاتشي يتفرج 9 اغسطس 2016

1,410 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 غشت 2016 - 4:52 مساءً
خلف الشباك – كبوتش – كباتن الهلال يحققون الإنجازات وبلاتشي يتفرج   9 اغسطس 2016

*ان تقوم مجالس الإدارات بإستقدام أجهزة فنية من الخارج وتصرف مئات الألوف من الدولارات فمن المؤكد أن فكرة هذه المجالس ترتكز في المقام الأول على الإستفادة القصوى من خبرات هؤلاء المدربين أصحاب العيون الخضر، لهذا لم نستغرب الخطوة التي اقدم عليها مجلس الهلال بإستقدام الروماني ايلي بلاتشي رغم ان الفريق لم يكن مواجهاً بأي استحقاقات على المستوى القاري حيث كان في الإمكان أن يقوم بهذا الدور الذي يقوم به بلاتشي الآن اي مدرب وطني ودونكم مايحدث في الند التقليدي المريخ الذي تخلى عن فكرة المدرب الأجنبي في هذا التوقيت مستعيناً بالوطنيين برهان تيه ومحسن سيد واللذان اجتهدا كثيراً من أجل الحاق الفريق بالبطولة التي كاد ان يفقدها تماماً مع خواتيم الدورة الأولى.

*خطوة مجلس إدارة الهلال كانت تصب في خانة تطور الفريق الملئ بالمواهب على كافة المراحل السنية فكانت المفاجأة اعتماد الروماني بلاتشي على المجموعة القديمة واهمال لاعبي القطاعات الأخرى بصورة تؤكد بأن هذا المدرب لن يقدم الفائدة المرجوة ولن يحقق الهدف الذي استقدم من اجله وكيف لا وهو يهمل مع سبق الإصرار والترصد اهم لاعبي الفريق في الشباب والرديف وحتى صغار السن في الفريق الأول فدفع الثمن الفريق الأول الذي تعرض لإهتزاز كاد أن يعصف به ويفقده صدارته التي ظل متمسكاً بها منذ انطلاقة المنافسة.

*أول خطوة اقصائية اقدم عليها هذا البلاتشي تمثلت في الزج بأفضل لاعب ارتكاز في السودان النجم المهول ابوعاقلة عبدالله في دكة البدلاء رغم ان اللاعب وقتها عائداً من ابديجان بعد ان تألق تألقاً لافتاً مع المنتخب الوطني الذي ادى اجمل مبارياته امام افيال ساحل العاج ثم تلتها خطواتٍ اقصائية شملت محمود امبدة ووليد علاءالدين وبشة الصغير ومهندالريدة ومعتزابوروف وآخرين ماتسبب في احباطهم واحباط جماهير الهلال التي كانت تراهن عليهم وتتباهى بهم.

*شهدت مباراة المنتخب الوطني الشاب امام نظيره النجيري في جولة الإياب التي جرت بلاغوس تألقاً لافتاً لثلاثة من شباب الهلال بقيادة الكابتن مصطفى الفادني رغم ذلك لم يلتفت بلاتشي لهذا التألق ولم يمنحه ادنى اهتمام فلا رفع من روح هؤلاء ولا منحهم احساس بأنه مقدراً للمستوى الذي ظهروا به في هذه المواجهة التاريخية لتأتي مواجهة اخرى لمنتخب الناشئين قدم هو الآخر من خلالها درساً امام نظيره الزامبي في العاصمة لوساكا بقيادة ايضاً ثلاثة من شباب الهلال في مقدمتهم كابتن المنتخب الجوكرمؤمن عصام رغم ذلك نؤكد ونبصم بالعشرة بأن بلاتشي لن يمنح هؤلاء شرف المشاركة في المباريات القادمة.

*معلوم بأن مجلس الهلال في امكانه ان تكون له كلمة حاسمة حول التدهور الذي شهده الفريق في الفترة الماضية ومعلوم ايضاً بأن بلاتشي سيقوم في المباراة القادمة امام الرابطة كوستي باشراك عدد من الشباب ولكن مايجب ان نؤكده بأن مثل هذه المشاركات في مثل هذه الظروف لن تأتي بنتائج ايجابية خاصة وان هؤلاء الشباب الذين سيدفع بهم هذا المدرب مطلوب منهم ان يمسحوا آثار خمس مباريات باهتة من خلال 90دقيقة الشئ الذي سيجعلهم يفشلون ليأتي بلاتشي والذين يدورن في فلكه ويتحدثون عن ضرورة العودة مجدداً للحرس القديم فالروماني كان مطلوبا منه منذ مجيئه ان يخلط ويمزج مابين الكبار والصغار ليخرج بتشكيلة مثالية تستطيع ان تحقق ماينتظره الاهلة.

*أخيراً نتمنى ان تأتي الرياح كما تشتهي السفن الزرقاء وان يوفق الفريق في تحقيق النتائج المرجوة في المباريات المقبلة فنحن لم ولن يكن هدفنا استهداف هذا المدرب انما هدفنا الا نرى فريقنا يتواضع تحت قيادة اجنبية تنال حقوقها بالعملات الصعبة.

باقي أحرف

*في الأخبار المريخية ان ادارة المريخ قبلت اعتذار الغاني كوفي الذي بدر منه سلوكاً لا يشرف الأندية السودانية اذاً لا غرابة ان تقبل نفس الإدارة اعتذاراً من السوداني بكري المدينة خاصة وتصرف بكري لا يقارن بأي حالٍ من الأحوال مع تصرف كوفي.

*كشفت لنا الصحف الحمراء العقوبة التي تعرض لها المستهتر بالقيم السودانية الغاني كوفي ولم تكشف لنا تفاصيل هذه العقوبة خاصة والاخبار تتحدث عن اكثر من جريمة ارتكبها هذا اللاعب عند القبض عليه.

*غاب مدافع الهلال الفولاذي عبداللطيف سيعد بويا عن مواجهات الفريق منذ ان تولى زمام الامور الفنية ايلي بلاتشي،كنا نتخيل بأن الإصابة هي التي حرمت هذا النجم من المشاركة ولكن بمرور الأيام تأكد لنا أن هذا اللاعب احد المستهدفين من قبل هذا المدرب لهذا نتمنى ان تزول شكوكنا ونشهد مشاركته في مباراة الفريق القادمة خاصة بعد تواضع مستوى فداسي والاصابة التي لحقت مؤخراً برمضان كابو.

*يتخيل البعض بأن مواجهتي الهلال القادمتين امام قمة كوستي ستكون من السهولة بمكان ولكن موقف الفريقين سيجعل المواجهتين صعبتين تتطلب جهداً مضاعفاً من الجهاز الفني واللاعبين.

*ازمة اتحاد كرة القدم والوزارة لم تبارح مكانها بالرغم ان صحافتنا الرياضية تبشر مع كل صباح بقرب انفراج الأزمة فالواضح بان الوزارة  فشلت تماماً في ممارسة صلاحيتها بعد اصرار الإتحاد على موقفه السابق.

*النتائج الجيدة التي حققها المنتخبين الشابين منحت الإتحاد قوة اضافية جعلته يدخل اجتماعاته مع الوزيربكل قوة وتحدي.

*امام المريخ مواجهات سهلة في بطولة الممتاز لا نظن انه سيفشل في استثمارها ومواصلة انتصاراته فقط هنالك مباراة مهمة امام الأمل العطبراوي نتمنى ان يتفاعل معها مجلس الهلال بتقديم دعم سريع ينقذ هذا الفريق الصديق الذي يعاني من بعض الظروف.

*بدل كتاب المريخ لهجتهم السابقة التي كانت في اتجاه حسم الدوري للهلال فعاد هؤلاء يتحدثون من جديد عن اقتراب فريقهم من استرداد الصدارة والسبب كما هو معلوم الإغراءات التي قدمها لهم مدربنا ايلي بلاتشي.

*فارق النقاط الاربعة يعتبر مثالياً للحد البعيد لو تعامل معه الجهاز الفني للهلال بالصورة المثالية فأمام الفريق ثمانية مواجهات بارضه ووسط جماهيره تحتاج ان يعرف بلاتشي ومعاونيه كيف يتعاملون معها.

*رغم انتقادنا للكبار في الهلال الا ان الواقع يؤكد بان تألق نزار حامد وبشة في اي مباراة يعني فوز الفريق فهل نحلم ان ينفض الثنائي غبار الكسل الذي لازمهما في شندي في المواجهة القادمة امام الرابطة كوستي.

*يحسب للكاميروني لويس فودجو ماكسيم محافظته على نظافة شباكه طيلة المباريات الثلاثة الماضية مايعني بأن هذا اللاعب استفاد من أخطائه السابقة التي عمل على معالجتها فمتى يعالج المخفقين الأخرون اخطائهم مجرد سؤال واللبيب بالإشارة يفهم.

*تغيرات جديدة ربما شهدتها بعض الدوائر الإدارية بنادي الهلال نتمنى ان تأتي بما يتوافق ومتطلبات المرحلة القادمة والتي لا تحتمل التراخي والإستهتار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.