رمية تماس – بابكر مختار – امل مريخ (تقلب) المواجع! 18 اغسطس 2016

883 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 غشت 2016 - 4:04 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – امل مريخ (تقلب) المواجع!  18 اغسطس 2016

*مباراة تقليب المواجع!

*وتجديد الاحزان!

*وتعيد ذكرى الفوضى والمحسوبية وغياب المؤسسية واشياء اخرى لا تحصى ولاتعد!  

*المباراة التي بسببها هبط الامل رسميا الى الدرجة الاولى رغم ان فرسانه هزموا لاعبي المريخ بهدفين نظيفين ووضع نقاطها الثلاث في محصلته (خدمة يمين وعرق جبين)!

*يتجدد اليوم بملعب استاد عطبرة لقاء الامل وضيفه مريخ الخرطوم في مباراة تعتبر عادية مثلها وبقية مباريات منافسة الدوري الممتاز التي تلعب ضمن روزنامة جدول الدوري بنظام مباريات الذهاب والاياب وهذه حقيقة ثابتة لاغبار عليها البتة ولكن لهذه المباراة تحديدا ذكريات مريرة خلفتها مباراة الفريقين الموسم المنصرم في ذات التاريخ تقريبا علي مسرح ملعب مدينة الحديد والنار!

*قبل الدخول في صلب الموضوع لابد من الاشارة الى حقيقة تعلمها جماهير عطبرة وادارة النادي  الحالية بان فرقة الامل الاتبراوي لم تعد كما كانت الموسم المنصرم  ولم تستطع ادارته الحالية صناعة فريق تهابه الاندية علي ملعبه وفي مقدمتها الهلال والمريخ حيث ساهم سوء الادارة وعدم توفير المال اللازم في تازم موقف الفريق بدرجة كبيرة وخسارته عديد المباريات حتى داخل قلعته الحصينة بملعب الحديد والنار ومن فرق اقل تاريخا وثقلا من الامل!

*فالحقيقة التي يجب ان تكون حاضرة بان المريخ لن يجد صعوبة في ترويض فتية الامل وانتزاع النقاط الثلاث من ملعب عطبرة لتكون من المرات القليلة التي يتمكن فيها الاحمر من العودة بنقاط الامل كاملة!

*نعود للجانب المهم اذا وضعنا في الاعتبار ان كرة القدم هي لغة الربح والخسارة والمريخ او غيره من الفرق الكبيرة يمكنها تحقيق الانتصار خارج ملاعبها وبسهولة كما هو متوقع في لقاء اليوم لكن الجانب الاخر يحمل في طياته ذكريات لقاء الامل والمريخ الموسم المنصرم علي ذات الملعب وامام جماهير الامل العاشقة لشعار ناديها والتي ظلت وستظل تشكل علي الدوام كلمة السر في تفوق النادي الاصفر والازرق اللهم الا هذه المرة، حيث لا يمتلك الامل الكثير من الادوات والعناصر التي يمكنها مقارعة المريخ اذا وضعنا في الاعتبار ان جمهور الامل سيظل محتفظا بتفرده وحضوره ووقفته القوية الي جانب فريقه مهما كان حال الفريق!

*نعم..في مثل هذا اليوم من العام السابق ايام ان كان يتراس الرجل القوي مولانا جمال حسن سعيد رئاسة النادي في معية رجال افاضل اخرون كان الامل من الفرق التي يعمل لها الف حساب داخل وخارج قلعته بعطبرة، حيث قدم فتية الامل ليلتها مباراة للتاريخ وتلاعبوا بالمريخ واسمائه ونجومه وتمكنوا من الحاق الهزيمة بالفريق الاحمر الزائر بهدفين ملعوبين ومصنوعين لفرسان الامل ترجمهما اي الهدفين الغاني رزاق في مرمى حارس المريخ وكان يمكن ان يرتفع العدد الي الضعف لولا تعاطف حكم المباراة وحامل الراية مع الضيوف ولولا بعض الرعونة والشفقة التي لازمت اداء بعض لاعبي الامل في خطي الوسط والمقدمة الهجومية!

*المريخ الذي تسبب في ابشع جريمة قانونية ترتكب في مسيرة الكرة السودانية مستغلا الميول الاحمر لقادة الاتحاد السوداني لكرة القدم والتي بسببها دفن القانون حيا في اكاديمية تقانة كرة القدم بالعمارات وتم تحويل خمس نقاط كاملة للمريخ ثلاثة من ملعب عطبرة بعد ان قلب الانتماء الموازين وانتزع نقاط فرسان الامل ليمنحها المريخ في(حدوتة)اللاعب عمر عثمان الشهيرة والذي سيشارك في لقاء اليوم ايضا ليرد الدين للمريخ ولكن للاسف فان امل اليوم ليس كامل العام الماضي!

*النغمة التي يرددها الاعلام السالب هذه الايام والتصريحات لاعضاء مجلس ادارته تجاه جمهور الامل الغرض منها تنويم الجمهور والانقضاض علي الامل علما بان فرقة الامل الحالية لا اعتقد بانها قادرة علي انتزاع حقها ورد الدين للمريخ الذي سرقت له لجنة سمير فضل نقاط المباراة الفائتة  ومع ذلك ولعلم اهل المريخ بان جمهور الامل مثالي ومسالم ولكنه لا يتنازل عن تشيجع فرقته ان استشعر لاعبو الامل المسئولية  وتوفرت لديهم رغبة رد الصاع للمريخ الذي تسبب في هبوط الفريق للدرجة الاولى هذا الموسم لولا الموقف التاريخي للهلال برفض اللعب وتدخل قمة الهرم في الدولة لمعالجة الازمة التي فجرها الهلال انحيازا للعدالة وبحثا عن حق الامل الذي اهدره اللوبي الاحمر داخل اروقة الاتحاد السوداني لكرة القدم..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*محاولات التخدير للاعلام السالب والحديث عن حميمية العلاقات بين الاحمر وجمهور الامل لن تخدع جماهير عطبرة رغم القناعة بان جمهور الامل يساند ويشجع فريقه بصورة حضارية ولا يخرج عن النص!

*مباراتا عطبرة تختلفان كثيرا عن مباراتي كوستي رغم القناعة بان الامل ليس حاضرا كما كان في السابق!

*نخشى ان تكون مركزية التحكيم قد اختارت العناصر اياها التي ترى في اتجاه واحد فقط لصالح الضيوف وتظلم اصحاب الارض!

*نحيا ونشوف!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.