رمية تماس – بابكر مختار – بداية الصحوة! 17 اغسطس 2016

898 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 غشت 2016 - 1:22 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – بداية الصحوة!  17 اغسطس 2016

*حتى لا نؤخذ على حين غرة!

*وحتى لا يضيع حصاد الموسم كما ضاع في عامه السابق!

*نعم..حتى لا يضيع حصاد الموسم الكروي كما ضاع في العام المنصرم بامر اللوبي الاحمر الذي يعيث فسادا في اروقة ودهاليز مكاتب الاتحاد الاحمر السوداني لكرة القدم والذي ظل يعمل بكلياته من اجل ان يضع المريخ في المقدمة دون ان يكون مؤهلا في الجلوس على مقعدها الحصري علي زعيم الكرة السودانية نادي الهلال!

*المتتبع لمسيرة التنافس السوداني خلال السنوات الطويلة الفائتة يلحظ ان الجالسين علي كرسي المسئولية في اروقة الاتحاد السوداني ينقسمون الي فئتين الاولى تسبح بحمد المريخ وتعمل لارضائه وتسعى لوضعه في المقدمة دون ان يكون اهلا للجلوس في مقعدها الوثير، وتكفي الكثير من المشاهد والشواهد الكئيبة واعدام العدالة ودفن القانون من اجل الشفاعة للاحمر ومنحه دفعات وجرعات من اجل ان يكسب وينتصر والحديث عن قرارات التحكيم وغيرها من الهنات المؤثرة والتي تصب في تجاه واحد فقط ، فالحديث عنها يطول وذاكرة الجمهور الرياضي ودفتر  التاريخ يحتفظ بالكثير الذي لا يحصى ولا يعد!

*ثم يكفي شاهدا المواقف المخجلة  والادوار التي لعبها قادة الاتحاد ولجانه العدلية في سرقة مجهود الاندية الاخرى التي كسبت المريخ علي ارضية المستطيل الاخضر بعرق لاعبيها وجهدهم، وتحولت نقاط تلك المباريات بقدرة قادر للمريخ تعيده مرة اخرى لواجهة المنافسة من جديد بعد ان فارقها(فراق الطريفي) ولكن تلك الايادي التي عبثت بالقانون ولعبت بالعدالة لم تتورع في اعادة المريخ  مرة اخرى دون وجه حق ليتخذ رئيس الهلال موقفا تاريخيا رفقة اعضاء مجلسه في معية الامل العطبراوي والميرغني كسلا موقفا للتاريخ بالانسحاب من منافسة لا تتوفر فيها ادنى مقومات العدالة!

*ما اشبه احداث الموسم الماضي بما يدور خلف الكواليس اليوم ولكن تبدلت الوسائل واختلفت الطرق ولكنه في نهاية المطاف يقود لاعادة المريخ مرة اخرى لواجهة المنافسة بعد ان توسع فارق الصدارة في الدورة الاولى الى تسع نقاط كاملات!

*الحكم عادل مختار الذي تقاضى عن ركلة جزاء صحيحة لاسياد في مباراة هلال عروس الرمال  كانت كفيلة بترجيح كفة الازرق الي ثلاثية بعد التعادل الذي كانت عليه نتيجة المباراة بهدفين لكل، تلك الهفوة القاتلة التي قلبت الموازين ومنحت هلال عروس الرمال قبلة الحياة ليعود ويكسب الهلال علي ملعبه في واحده من اغرب مباريات لدوري الممتاز منذ انطلاقته قبل ربع قرن من الزمان تلك الهفوة القاتلة لا اعتقد بانها تمت سهوا وانما بتدبير محكم وبمخطط كان بداية تعثر الهلال في شندي والمخطط كان تعثره في ودمدني ولكن فتية سيد الاتيام لم يستوعبوا الدرس كما ينبغي!

*الاخبار الكاذبة والمفبركة وغيرها تدخل ضمن الخطط لضرب استقرار الازرق وحكاية المدرب الروماني التي نفاها المجلس في بيان رسمي تدخل ايضا ضمن منظومة الحرب ضد الهلال والمنافسة الاهم علي ارضية المستطيل الاخضر لا تزال في ثلثلها الاول، حيث تبقت للهلال حوالي عشر مباريات سيجتهد فيها اللوبي الاحمر لتعطيل سفينة الفريق وسيستغل كل الظروف المواتية وسيستعمل كافة الوسائل غير المشروعة لايقاف المد الهلالي ولا اعتقد بان انتصار الهلال الاخير علي الرهيب بسداسية جاء بالساهل رغم القناعة بتدني مستوى فتية مريخ كوستي الذين انتزعوا الموسم المنصرم نقطة غالية من الهلال في ملعبه وبين جماهيره لكن المباراة نفسها سبقتها خطوات ودفعات معنوية للاعبي الرهيب من اجل تعطيل المسيرة!

*نتفق على ان الازرق ظهر بشكل مغاير في لقاء الرهيب وادى اللاعبون مباراة حماسية وقتالية من الطراز الرفيع واستعادوا الروح والرغبة في حسم الخصوم منذ وقت مبكر، ولكن المباراة نفسها يجب ان تمثل بداية الصحوة وبداية عودة الكبير لسكة الانتصارات والاداء القتالي وان تكون خاتمته كبداياتها الاولى، حيث حقق الهلال تسع انتصارات في مستهل الدورة الاولى وتعادل في مباراة واحدة امام هلال كردفان بعروس الرمال..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*التفاف الجميع جماهير وادارة واقطاب وجماهير وتوحيد الكلمة خلف الزعيم يضمن مرور سفينة الهلال الي بر الامان!

*غدا بحول الله نتناول مباراة الذكريات المريرة بين امل عطبرة المقاتل والمريخ العاصمي التي جرت احداثها باستاد مدينة الحديد والنار وكسبها اصحاب الارض بثنائية كانت يمكن ان تتضاعف ليكسبها المريخ بمعاونة ايادي اخطبوطية في دهاليز واروقة الاتحاد!  

*الهلال تنتظره مباراة ليست سهلة مساء الجمعة امام نسور امدرمان التي تؤمن فقط بالقتال حتى الرمق الاخير وتبحث عن الانتصار! 

*عودة الثلاثي نزار وشابولا واطهر تدعم خيارات المدير الفني الروماني ايلي بلاتشي مع القناعة بان المستوى الذي قدمه الطاهر سادومبا وابوعاقلة الي جانب صهيب الثعلب يضع المدرب في ورطة حقيقية!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.