رمية تماس – بابكر مختار – سؤال محير! 13 اغسطس 2016

717 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 غشت 2016 - 4:31 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – سؤال محير!   13 اغسطس 2016

*وقفات لابد منها!

*والانتصار الثلاثي لا يمسح جملة الملحوظات التي صاحبت الاداء خصوصا في شوط اللعب الاول!

*هنالك جملة غائبة في الفرقة الزرقاء وهنالك ثمة امر لم ينتبه اليه اهل الهلال ولم يصل اليه المدرب الروماني حتى الان!

*نعم..حيثيات الفرقة الهلالية تقول بان الحال علي افضل ما يكون ولم يسبق في وقت قريب ان شهدت الصفوف الهلالية استقرارا كما يحدث الان في صفوف الفريق، ويكفي ان عناصر اللاعبين هي الافضل في الساحة الكروية من حيث القدرات الفنية والتكنيكية لكل لاعب علي حدة وفي مختلف خطوط الملعب، حيث يضم مرمى الفريق حارسا من العيار الثقيل ويعتبر الكاميروني القط مكسيم فودجو هو فريد عصره بين حراس مرمى فرق الممتاز بلا منازع ولاجدال، ويتفق في هذه الجزئية كل المراقبين والمتابعين واهل الاختصاص من حراس مرمى ومدربي حراس وفي خط الظهر عدد من اللاعبين المتميزين مع بعض الملحوظات الصغيرة علي مستوى الاطراف في خط وسط الفريق يوجد خمسة من افضل لاعبي الدرجة الممتازة علي الاطلاق، حيث يوجد جمل الشيل نصرالدين الشغيل الي جانب المهندس بشة احد افضل اللاعبين التكتيكين في الساحة السودانية وهنالك الواعد شيبوب الي جانب الماكوك نزار حامد اللاعب الفلتة وهنالك مجموعة من الشباب الواعد يدعم منطقة الوسط علي شاكلة وليد والثعلب واخرين وفي المقدمة الهجومية يوجد الثلاثي سادومبا الاعصار الي جانب شابولا القصير المكير الفنان والموهوب وهنالك مدثر كاريكا افضل لاعب سوداني في السنوات الاخيرة بشهادة الكاف وجميع المتابعين والمدربين!

*يقود الفريق المدرب الروماني ايلي بلاتشي الملقب بصائد البطولات وصاحب البصمات الفنية الواضحة في جميع الفرق التي اشرف علي تدريبها في القارتين الاسيوية والافريقية وهو المدرب الوحيد الذي جاء السودان ويحمل في طياته بطولات قارية مختلفة علي الصعيدين الاسيوي والافريقي!

*علي المستوى الاداري فرئيس النادي السيد اشرف الكاردينال يدفع دفع من لا يخشي الفقر ويجتهد في توفير لبن الطير للاعبين والجهاز الفني لا يدخر وسعا في تهيئة الاجواء الي جانب اعضاء مجلسه للاعبين لاداء دورهم كما ينبغي وتحقيق الانتصارات وصناعة الافراح في الاوساط الهلالية!

*المرتبات في موعدها وكذا الحوافز والمخصصات وكافة الالتزامات المالية تجاه اللاعبين حيث لم يشكُ لاعب من تاخير مرتب او حافز او المماطلة في دفع مقدم عقد!

*الاوضاع مستقرة بشكل كبير والكاردينال ومجموعته لم يقصروا في تهيئة مناخ الابداع وتلبية رغبات الجهاز الفني بقيادة الروماني ايلي بلاتشي!

*صورة واضحة للاوضاع في البيت الازرق ولكن هنالك جملة مفقودة في اوساط اللاعبين والطاقم الفني رغم القناعة بان المدرب الروماني ايلي بلاتشي من طينة المدربين الكبار، ويتمتع بقدرات تدريبية وخبرة تراكمية اهلته ليكون علامة بارزة في عالم التدريب على الساحتين الافريقية  والاسيوية وتبقى المشكلة التي تبحث عن حل في اوساط اللاعبين ويقفز للاذهان اكثر من سؤال!

*مظهر الفريق في المباريات الخمسة الاخيرة في مسابقة الدوري الممتاز والطريقة التي يؤدي بها اللاعبون معظمهم وليس جميعهم تفتح الباب واسعا للاسئلة التي تبحث عن اجابة فالمدرب علي مستوى عالي من الكفاءة والادارة تفعل ما في وسعها واكثر من اجل تهيئة الاجواء للابداع ومواصلة الانتصارات واسعاد الجماهير، وخصوم الهلال داخل وخارج ملعبه في متناول اليد ويمكن للازرق ان يحقق انتصاراته بسهولة ودون عناء ويمكن للاعبيه حسم النتائج في وقت مبكر من بداية المباراة استنادا علي التحليل الذي سبق ومع ذلك فان الفريق الازرق يعاني كثيرا في تحقيق الانتصار وكسب النقاط، ويعاني اكثر في تقديم مستوى اداء يرضي تطلعات وطموحات قاعدته التي لم تدخر جهدا في مساندة فريقها في ملاعب الممتاز المختلفة، وتكفي دقائق شوط اللعب الاول في مباراة ذئاب كوستي التي جرت مساء الخميس بالجوهرة  وكيف عانى الفريق في شوط اللعب الاول وكان بعيدا عن مستواه وبعيدا عن فريق ظل يقول كلمته في كل الظروف!

*مظهر الهلال امام مريخ البحير والاهلي شندي وذئاب كوستي امس اذا استثنينا مباراة استاد الجزيرة امام اهلي ودمدني لاسباب تابعها الجميع واقتنع بها المراقبون في ان فريق الاهلي لم يدخل الملعب ليؤدي مباراة في كرة القدم انما حولها لاعبو الاهلي الي مسخ مشوه وضرب وركل وتعمد ايذاء ومحاولات تصفية لاعبي الهلال، اذا استثنينا تلك المباراة فان المباريات الثلاثة التي خاضها الفريق لم تكن مقنعة سوى النصف الثاني من  مباراة الذئاب الاخيرة وهنا يمكن السؤال ماذا هناك؟..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الجماهير الهلالية تأمل في ان يكون مظهر الازرق في شوط اللعب الثاني امام ذئاب كوستي بداية العودة الحقيقية لزعيم الكرة السودانية!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.