رمية تماس – بابكر مختار – سلك..قال المريخ(كلو بقى يطقطق)! 30 اغسطس 2016

0
1

*نصيحة تخدرك!

*وتديك العافية يا ابو اسلام!

*اهل الذوق ما يموتوا..البدفنوا الزول بعقاب روحو!

*هكذا قال المثل العامي الذي ولد من عمق التجربة السودانية التي تستند علي حضارة ضاربة في اعماق التاريخ!

*الحبيب بابكر سلك تجلى وابدع في مساحة عموده المقروء بالزميلة  صحيفة الزعيم  الحمراء في عددها الصادر امس وتحدث بشفافية الاقلام الهلالية التي لا تعرف التضليل وبيع الوهم للشارع الازرق وانعكس ذلك عبر التاريخ خيرا وفيرا علي النادي الكبير وزعيم الكرة السودانية الفعلي وليست زعامة القرطاس والورق!

*نعم..للتاريخ فان الزميل خفيف الظل بابكر سلك او ابي اسلام كما يطلق عليه الرشيد علي عمر افتى وشهد من داخل البيت الاحمر علي ان المريخ وصل درجة من البؤس وغياب الرؤيا بسبب السياسة الخاطئة في ادارة النادي والسياسة المليئة بالاخطاء في دوران عجلة الفريق خلال السنوات الاخيرة والتي كان نتاجها ضياع  معظم العناصر الاساسية بالفرقة الحمراء بسبب تلك السياسة وفي ذات الوقت الاستعانة بلاعبين اخرين منهم من قضى نحبه في المستطيل الاخضر بمعنى اخر انتهى عمره الافتراضي واضحي يلعب مستندا علي الخبرة والغالبية العظمى من شباب قليلي الخبرة وعاطلي الموهبة الا ان اتباع سياسة(الرخصة) في ظل عدم  وجود المال وضع الفريق في طريق لاتجاه واحد!

*نعم تبدلت المجالس والحال هو نفسه ذهب ونسي واتى جمال والحال لم يتغيير رغما عن فارق عددية ونوعية الاعضاء بين مجلسي التسيير حيث ان(بص الوالي)الحالي يضم قرابة الثلاثين فردا بينهم علي الاقل عشرون من الراسمالية الذين بسط الله لهم في الرزق ومع ذلك فقد الظل المال عصيا علي خزائن النادي والمال هو عصب الحياة والمسير الاول لشئون   الاندية بمختلف درجاتها حيث فشل(بص الوالي)حتى الان في اعادة النيجيري سلمون جابسون والمالي تراوري الي الملعب الاخضر حتى الان رغم ان مبلغ اللاعبين معا لا يتعدى الثلاثمائة الف دولار سوى ببضعة الاف ما يعني   فعلا ان الحال لم  يتبدل كما كان عليه ايام مجلس ونسي!

*صدق الحبيب سلك في ان اس المشكلة في البيت الاحمر تتمثل في ادارته التي تتحدث وتطلق شعارات كاذبة يهلل لها الاعلام السالب في التركيز علي بناء مريخ المستقبل دون ان يكون هنالك عملا حقيقيا ملموسا علي ارض الواقع وطالما ان الجيوب تسكنها العقارب والدبايب فان الحال سيظل على ما هو عليه الي ان يقضي الله امرا كان مفعولا وربما تسير سفينة المريخ نحو الهاوية  اذا لم ينتبه الاعلام السالب ويتعامل بمصداقية مع واقع الحال ويخرج من عباءة التضليل التي يرتدي ثوبها ويسعى لالباسها الجمهور الاحمر الذي راح عليه الدرب هو الاخر!

*المريخ(بقى كلو يطقطق)عبارة صادقة تصور واقع الحال في البيت الاحمر وتؤكد حال الفلس المدقع الذي تعيشه خزائن النادي رغم وجود قرابة الثلاثين عضوا في مجلس ادارة النادي الاحمر واكثر من ثلثي اعضائه يمتلكون المال والشركات والمؤسسات والمصانع التي تدر بالدولار والعملة المحلية ومع ذلك فان العقارب تسكن تلك الجيوب ولا احد يعترف بانه لن يدفع ويساهم مع المجموعة لاصلاح الحال!

*(طقطقة)اعضاء مجلس المريخ او(بص الوالي)باعضائه الثلاثين تقريبا يؤكدون حقيقة عظمة رئيس نادي الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال والعظمة لله وحده،عقارب جيوب اعضاء بص الوالي في البيت الاحمر تؤكد بان الكاردينال رجل من ذهب وهي عبارة كتبتها في هذه المساحة في وقت سابق وكتبها غيري بشكل او باخر في البيت الازرق وقالها الملايين من العشاق في مجالسهم ومنتدياتهم وجلساتهم ولا يزال يرددونها بان هذا الرجل المسمى الكاردينال هبة من الله للبيت الكبير ورجل ارضعته حواء الهلال التي لم تلد يوما رجلا بخيلا او جبانا في المال جاء وحكم الهلال وما يدفعه الرجل الكبير في الهلال للهلال وحمله الهلال بكل قيمته وقامته علي كتفيه تؤكد بان البون شاسع جدا  بين من يحكم الهلال وينتمي اليه وبين الاخرين الذين يريدون الوجاهات والسلطة والصولجان(ملح) ودون ان يسعوا لرفعة راية انديتهم كما هو الحال في المريخ والذي قال عنه الحبيب سلك بان المريخ كله اصبح (يطقطق)ككماسرة الباصات والحافلات لتحصيل حق الركوب..والطقطقة نفسها لا تتم صورتها وصوتها بين صباعي السبابة والابهام الا اذا كانت اليد خالية من المال..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*قلت شنو يا بكور ..المريخ كلو بقى يطقطق..!

*تاني واحدة زي  دي يا ابواسلام وسيتم حظرك برا وبحرا وجوا!

*لكن ما تخاف مكانك محفوظ في الصحف الزرقاء عندينا في الجوهرة او في الاسياد او عالم النجوم او قوون…نحن برضو بنراعي العشرة وانت صاحب قلم خفيف الظل!

*تخطي الاختيار لمدافعي الهلال الصاعدين عمار وحسين  في كلية المنتخب تاهبا للجابون يؤكد قصر النظر وضعف الرؤيا ومع ذلك فان من تم اختيارهم   علي قدر التحدي!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY