رمية تماس- بابكر مختار – عفوا..المواقف الكبيرة..للكبار فقط! 2 اغسطس 2016

867 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 غشت 2016 - 4:23 مساءً
 رمية تماس- بابكر مختار – عفوا..المواقف الكبيرة..للكبار فقط!   2 اغسطس 2016

*نقولها بالفم المليان!

*وبثقة زائدة!

*وعلي راحتنا!

*دون ان يطرف لنا جفن!

*جميع الاهلة وعشاق الموج الازرق والذين يشكلون كل الشعب السوداني الا القليل جدا الذي تفرق بين   الاندية وبينها المريخ وهذا ليس تقليلا ولكنها حقيقة تمشي علي قدمين رغم المكابرة من بعض حملة الاقلام الحمراء!

*نعم..نقولها بثقة في ان المواقف الكبيرة للكبار فقط وهذه حقيقة اثبتها تاريخ الحركة الرياضية في السودان ومع مختلف القيادت الرياضية في مكاتب الاتحاد وفي رئاسة النادي الكبير وعندما نقول النادي الكبير نقصد الهلال وعندما تتحدث المواقف عن الزعامة فانها ماركة مسجلة باسم الهلال وغيره عربات تجرها قاطرته علي مر السنين!

*التاريخ اثبت ان المواقف الكبيرة والصراعات مع الاتحادات السودانية ماركة مسجلة باسم النادي الكبير وزعيم الكرة السودانية وتلك المواقف لا تأتي  من فراغ وانما تستند علي قضايا يدعمها القانون ويسندها المنطق والتاريخ يشهد بان الهلال خرج من معاركه مع مختلف لجان الاتحادات منصورا وفائزا بقوة الحجة والاسانيد اضافة لمواقف اخرى تشبه الهلال وقيمه وموروثاته وبصمته كنادي الحركة الوطنية منذ ثلاثينيات القرن الماضي!

*المريخ اعلن في بيان رسمي تم نشره في مختلف الوسائط الاعلامية بانه سيتخذ موقفا قويا وسيراجع امر مشاركته في مسابقة الدوري الممتاز ان لم يتم حل لجنة التحكيم المركزية عطفا علي قوة شخصية حكم مباراة الهلال واهلي مدني بملعب الاخير والتي حولها لاعبو الاهلي الي مجزرة وليست مباراة في كرة القدم قوامها العطاء والعرق والابداع علي المستطيل الاخضر والتنافس الشريف علي ثلاث نقاط في سباق الدوري الممتاز حيث لم ير اهل المريخ وللاسف مجلس ادارته الاسباب التي دفعت الحكم صاحب الشخصية القوية لاشهار تسع بطاقات صفراء واثنتان حمراوان في وجه لاعبي الهلال واحتسابه لركلتي جزاء صحيحتين لصالح الضيوف لم ير اهل المريخ ومجلسه المكون من سفينة نوح بثماني وعشرين عضوا  مجزرة استاد الجزيرة وتعمد ايذاء لاعبي الهلال وحملوا الحكم ومركزية التحكيم المسئولية لتتاكد منذ الوهلة الاولى ضعف بينة اهل المريخ وعدم قدرتهم علي مقارعة الاتحاد لان سند البيان جاء ضعيفا وهشا لا يرقى لان يكون لنادي في قامة المريخ!

*استند مجلس المريخ او سفينة نوح علي السراب ولم تكن له قضية من الاساس لذا جاءت لغة البيان هشة وركيكة وغير واضحة  وفيها وحولها الكثير من الكلام الذي يقلل من هيبة المجلس وقدرة اعضائه علي المضي قدما في درب الانسحاب لان كلمة الانسحاب نفسها لم تات صريحة وانما مغلفة في ثوب مراجعة النادي لامر مشاركته في منافسة الممتاز ليتاكد ان المجلس يعي تماما ان مثل تلك المواقف الكبيرة لا يمتلك ادواتها ولا يجيد القدرة علي مصارعة الاتحاد بالقانون وليس بالانطباعية والسطحية التي يتحدث بها الاعلام السالب عن انحياز حكم للهلال و خيارات مركزية التحكيم للعناصر التي تدير مباريات كبير الكرة السودانية!

*المسالة برمتها تؤكد ان الانسحاب ومصارعة الاتحاد واللجان العدلية التابعة له بالقانون والحجة ماركة مسجلة فقط للهلال حيث ان مواقف النادي الكبير علي مر التاريخ شكلت نقطة تحول حقيقية في مسيرة الكرة السودانية وتكفي فقط حالتي الهلال مع اتحاد الكرة السابق برئاسة شداد ومقارعته بالقانون من قبل رئيس الهلال الارباب صلاح ادريس في قضية التجنيس الشهيرة والتي خرج منها الهلال كاسبا وبالضربة القاضية والعام المنصرم صراع الكاردينال ومجلس الدكتورمعتصم جعفر حول فساد القانون وموالاة المريخ ومنحه نقاطا لا يستحقها بالقانون ولم يكن يستحقها داخل المستطيل الاخضر والفريق يتعرض للهزيمة في عطبرة ويتعادل في مدينة الجبال وخرج الهلال فائزا رغم انف الاتحاد وقادته اليوم يتأهبون للخروج من بوابة الاكاديمية بامر الجمعية العمومية وبعد أن تخلى عنهم من دعمهم في وقت سابق واتى بهم خلفا للبروف كمال شداد الرجل الذي يقف التاريخ احتراما لعلمه وقوة شخصيته وامانته..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الحقيقة التي يحفظها التاريخ بان المريخ وفي مختلف الحقب ظل يعلن الانسحاب ويهدد ويتوعد ويرغي ويزبد دون ان يكون هنالك نتاج لثوراته الورقية او الوقتية!

*يحل الهلال اليوم بارض دار جعل تاهبا لمباراته غدا امام نمور شندي في سباق الدوري الممتاز ورغم ان مباراة الغد عادية الا ان واقع الحال يشير الي انها في غاية الصعوبة وتتطلب الكثير من الجهد والتركيز حتى يمر الازرق بسلام من مطب الولايات قبل الاخير قبل العودة الي ملعبه مجددا بعد رحلات ماكوكية بين نيالا وارض المحنة وارض دار جعل!  

*ثورة المريخ الورقية وحكاية حل مركزية التحكيم ورقة ضغط علي حكم مباراة الهلال غدا امام اهلي شندي حتى لا يكون الحكم عادلا وينحاز لاصحاب الارض،علما بان حكم مباراة المريخ ونيل شندي امس افتتح التسجيل للاحمر عن طريق ركلة جزاء!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.