رمية تماس – بابكر مختار – (غايتو)البركة في النقاط الثلاثة! 20 اغسطس 2016

942 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 غشت 2016 - 5:25 مساءً
رمية تماس – بابكر مختار – (غايتو)البركة في النقاط الثلاثة!  20 اغسطس 2016

*الواضح ما فاضح!

*الصراحة كويسة!

*كسبنا النقاط وهذا هو الاهم!

*الهلال لم يلعب كرة تستحق الغزل والغنا!

*نحن لسنا كاخوتنا في العرضة جنوب!

*لن تجد صحفي هلالي او كاتب ازرق يتغزل في انتصار الهلال امس امام النسور!

*نعم..بالفم المليان نقول بان(البركة)في النقاط الثلاثة وتوسيع فارق النقاط الي ست عن اقرب ملاحقينا المريخ الذي تعثر كالعادة في مدينة الحديد والنار وفلت من هزيمة مؤكدة امام الامل!

*نعم..الهلال غرد خارج السرب امس وقدم مباراة غاية في الرتابة والملل وسوء الاداء علي مدار الشوطين لم تكن هنالك سوى بعض الاشراقات التي لا تكاد تذكر لولا هدف القناص محمد احمد بشة الذي غالط الدفاع بحسن تمركزه وقراءة تحركات اللاعبين داخل الصندوق!

*عدا هدف بشة الذي كفل النقاط الثلاث فان الهلال كان في وادي اخر غير ملعب المباراة حيث وقع الازرق فريسة البطء والكرة السلحفائية القاتلة وعدم القدرة علي بناء الهجمة بشكل صحيح حيث غرد ثنائي الوسط الهجومي نزار وبشه الي جانب اطهر الطاهر بعيدا عن الاداء السريع  وعدم القدرة علي نقل الكرة والحركة بصورة ايجابية في المساحات الامامية اضافة لتعدد التمريرات الخاطئة وانعدام تموين لاعبي الاطراف والزيمبابوي ادوارد سادومبا بالكرات على مدار تسعين دقيقة وتحدى بلاتشي نفسه ان يقول بان الزيمبابوي ادوارد سادومبا وصلته كرة واحدة او تمريرة بينية تضعه في مواجهة الحارس او المدافع الاخير لفريق النسور!

*نعم..انتظرت جماهير الهلال المليونية داخل وخارج الملعب ان يعيد الازرق شريط مباراته الاخيرة امام مريخ كوستي او حتى ملامحها ليطمئن ان الفرقة الزرقاء بدات تسير في الطريق الصحيح ولكن ما حدث اغرب من الخيال ولكنه غير مستبعد في ظل وجود نزار حامد واطهر بكل ثقلهما وبطء حركتهما في منطقة التحضير والبناء في وسط الملعب الى جانب صهيب الذي لم يظهر بمستواه الذي قدمه في المباراة السابقة امام الرهيب لينعكس ضعف مردود الثلاثي على اداء الفرقة الهلالية بصورة عامة ويفرض فتية النسور اسلوب اللعب الذي وضعه الجهاز الفني والذي يستند علي التكتل الدفاعي بعشرة لاعبين واعتماد الهجمات المرتدة السريعة والتي كاد ان يغالط فيها النسوراب الهلال مرتين في شوط اللعب الاول لولا يقظة الحارس مكسيم فودجو وعودة الشغيل في المرة الثالثة لانقاذ انفراد لاعب النسور!

*مظهر الهلال بالامس كان بائسا وغريبا وكانما يؤدي لاعبوه دون رغبة فعلية في كسب المباراة وتوسيع فارق النقاط الى ست بعد تعسر الاحمر الذي استفاد في وقت سابق من جولات الهلال الولائية ومباراة ملعب نمور دار جعل!

*الغريب ان الروماني ايلي بلاتشي وضع افضل لاعب في مباراة الهلال الاخيرة امام الرهيب على دكة البدلاء ودفع بالعائد نزار حامد ليتراجع اداء الفريق ويفتقد السرعة  في ايقاع اللعب وحركة اللاعبين وصناعة الهجمات من العمق والاطراف وايضا افتقد الهلال ميزة الضغط على الخصم لحظة فقدان الكرة ما منح  فرقة النسور النجاعة في صناعة هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على مرمى مكسيم على مدار الشوطين!

*عدم ثبات مستوى الاداء للفرقة الزرقاء اضحى امرا مثيرا للاهتمام خاصة ومثيرا اكثر للجدل وهنالك اكثر من لاعب حول ادائهم علامة استفهام كبيرة خصوصا الثنائي اطهر الطاهر ونزار حامد، حيث يعتبران من الاوراق التي يحبذ الروماني تواجدهما في التشكيلة الاساسية للفرقة الزرقاء ولكن طريقة اداء الثنائي تخصم كثيرا من رصيد الاداء الهلالي بسبب لجوء الثنائي لتعقيد الكرة والاحتفاظ بها اكثر من اللازم ما يمنح الخصم فرصة العودة واغلاق المنافذ وفي ذات الوقت عدم قدرة الثنائي علي صناعة الفارق ومنح الافضلية للازرق من حيث الاداء الهجومي  وتموين المهاجمين سواء من اطراف الملعب او من العمق..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الروماني ايلي بلاتشي مطالب بمراجعة اوراقه وترتيبها بشكل صحيح ومطالب اكثر باعادة النظر في مشاركة الثنائي اطهر ونزار منذ البداية خاصة وان مباريات الفريق في الاسابيع المقبلة ستشهد الكثير من الصعوبات باعتبار انها الاسابيع الحاسمة في مسيرة الدوري الممتاز !

*ملاحظة اخرى لابد من التوقف عندها كثيرا لان مظهر الازرق بالامس واداء  معظم اللاعبين افتقد روح الحماس والجدية والرغبة في تحقيق الفوز وهذه مشكلة حقيقية اذا تواصل الاداء بذات الروح!

*المهم ان الهلال عبر النسور واقتنص ثلاث نقاط مهمة وضعته منفردا في صدارة الممتاز بفارق ست نقاط عن اقرب ملاحقيه ولكن المباراة نفسها لم تكن كما تشتهي القاعدة الهلالية العريضة التي لا ترضى بمثل هكذا انتصارات!

*بشة المتخصص واللاعب الذكي لم يخذل مدربه الذي قال عنه للمدربين باستاد الخرطوم امس الاول بان بشة يشبه الونسو نجم البايرن والريال سابقا!

*مبروك الانتصار وعقبال مراجعة الاداء!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.