رمية تماس- بابكر مختار – مدير التلفزيون وقادة الاتحاد وحجوة ام ضبيبينة! 23 اغسطس 2016

0
555 views

*هي كده!

*واللي ما يشوفش من الغربال يبقى اعمي!

*هكذا يقول الاشقاء في شمال الوادي!

*يبدو ان قرار مدير الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون بايقاف بث جميع مباريات الدوري الممتاز في الولايات قد وقع لقادة الاتحاد السوداني لكرة القدم في جرح كما تشير الدلائل والشاهد اننا لم نسمع او نقرأ  تصريحا او حديثا لاي من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم حول مصير التلفزة ولقاءات القمة تحديدا في الولايات وبعض المباريات الاخرى التي كانت تنفحنا بها قناة النيلين الناقلة ورغم سوءات النقل ومشاكله التقنية والفنية واهتزاز الصورة وتوقفها في كل المباريات لدقائق واحيانا يغيب شوط كامل كما حدث لمباراة الهلال ومريخ كوستي باستاد الهلال،رغم كل السوءات والمشاكل في النقل الا ان شيء خير من لا شيء كما يقول المثل!

*صبيحة مباراة الخرطوم الوطني واهلي عطبرة في الدوري الممتاز اصدر مديرالتلفزيون قرارا قضى بعودة(تيم)التلفزيون للعاصمة القومية مؤكدا ان التلفزيون سيتوقف عن بث جميع مباريات الولايات احتجاجا علي قرارت بعض اندية المتاز الولائية بايقاف بث المباريات علي الهواء مباشرة احتجاجا علي عدم استلامها الدفعة الثانية او الثالثة من حقوق البث التي تضمنها اتفاق الاتحاد مع تلك الاندية مؤكدا في ذات الوقت بان التلفزيون لن يعود مرة اخرى لنقل مباريات الولايات ما لم يتم حسم هذا الملف بصورة نهائية من قبل الاتحاد او الالية التي تتولى هذا الملف!

*نفذ مديرالتلفزيون قراره حيث غابت التلفزة عن مباراة المريخ وامل عطبرة الدورية التي اقيمت مساء ذات اليوم بملعب الحديد والنار رغم ان ادارة الامل لم تكن طرفا في الخلاف الذي نشب بين ادارة الاهلي والتلفزيون قبل مباراة الامل بيوم ورغم أن تصريحات ادارة نادي الامل منذ وقت مبكر بانها لا تمانع في نقل المباراة علي الهواء مباشرة لجمهور المشاهدين داخل وخارج حدود الوطن!

*حرم مدير التلفزيون جمهور واسع من المشاهدين عن متابعة تلك المباراة المهمة وحرمهم ايضا للمرة الثانية  عن متابعة مباراة المريخ  مع اهلي عطبرة علي ذات الملعب  التي جرت احداثها امس وقبل ذلك حرم السيد مدير التلفزيون جمهور الرياضة والمسئولين عن متابعة احداث مباراة نيالا التي جرت امس الاول وصاحبتها دراما حقيقية تمثلت في طرد اربعة لاعبين وشهدت لقطة الموسم بتصرف حكم الوسط الذي انهى المباراة واخذ (ديله في سنانه) كما يقول المصريون وفر هاربا وتسلق السياج في لقطة تاريخية محتميا بالجمهور من غضبة لاعبي هلال الجبال!

*هذا فيما يختص بالسيد مدير التلفزيون الذي اتخذ قرارا غير مدروس بايقاف بث مباريات الولايات رغم ان قرار البث نفسه صدر من رئاسة الجمهورية وتولت الدولة امر النقل لمنح الشعب السوداني فرصة مشاهدة مباريات الدوري الممتاز علي الهواء مباشرة وهي واحدة من الرسائل المهمة  للدولة!

*الاتحاد السوداني لكرة القدم  وعلي طريقة علي وعلي اعدائي تعامل مع قرار مدير التلفزيون كانه لم يكن حيث لم نسمع همسا او جهرا عن تصريح للمسئولين باتحاد الكرة حول توقف التلفزيون عن نقل مباريات الممتاز بالولايات هي المرة الاولى التي لا يهرع فيها الثنائي معتصم جعفر واسامة عطا المنان لحل الاشكالية ويبدو ان الاتحاد كان ينتظر هذا القرار بفارق الصبر ليرد علي قرار الوزير الاتحادي بتأجيل قيام الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في يونيو الماضي والتي عطلت الانتخابات واوقفت حلم العودة مرة اخرى لكراسي السلطة بالاتحاد في دورة جديدة ويشكل صمت قادة الاتحاد حتى الان رسالة واضحة للدولة ممثلة في وزير الرياضة ورسالة اخرى للرافضين لعودة الحرس القديم لمقاعد الاتحاد من جديد..ونعود باذن الله

اخر الرميات

*حمى الرفض ستنتقل عما قريب للعاصمة وربما نسمع باندية من الوسط ترفض نقل مبارياتها في الممتاز تمشيا مع موقف اندية الولايات..وما فيش حد احسن من حد!

*الكرة في ملعب  السيد مدير التلفزيون الذي يجب ان ينفذ سياسة الدولة او هكذا يجب ان يكون وفي ملعب الية اللجنة المسؤولة عن نقل مباريات الدوري الممتاز وعليها ان تلقتط القفاز وتتحرك فورا لايقاف هذا العبث علما بان الاتحاد من مصلحته اثارة الكثير من المشاكل والقلاقل طالما ان امل عودة المجموعة يكاد يكون في حكم العدم! 

*انتظار مدير التلفزيون والية الدوري الممتاز لقرار من اتحاد كرة القدم السوداني الحالي يعني ان الانتظار  حتى العاشر من اكتوبر القادم موعد لقاء القمة في ختام الدوري!

*تنتظر الهلال اليوم مباراة ليست بالسهولة التي يعتقدها الكثير من عشاق الموج الازرق فالامير في الدورة الثانية غير امير الدورة الاولى بعد ان دعم صفوفه بلاعبين خبرة ولهم باع في ملاعب الممتاز ومنهم من ارتدي شعار الصقور في عديد المناسبات ما يعني ان مهمة باناء الروماني بلاتشي لن تكون سهلة باية حال ويعني اكثر ان القتال والجدية واحترام المنافس فقط هي التي تحقق للهلال الانتصار وحصد النقاط الثلاثة!

* تعالوا بكره !

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY