رمية تماس – بابكر مختار – مركزية التحكيم على المحك! 6 اغسطس 2016

584 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 غشت 2016 - 4:30 مساءً
رمية تماس  – بابكر مختار – مركزية التحكيم على المحك!  6 اغسطس 2016

*بامانة!

*مركزية التحكيم على المحك!

*صلاح والنجومي والسر امام التاريخ في معية الاعضاء الست الاخرين!

*الاخبار الواردة ان اللجنة المنظمة التي تنتمي لنادي المريخ وتسير وفق اهواء اعلامه السالب قد نظرت تقرير حكم ومراقب مباراة الهلال واهلي ودمدني الاخيرة في مسابقة الدوري الممتاز وحولت الملف الى مركزية التحكيم للنظر في التقرير واتخاذ القرار المناسب!

*قطعا اماني الاعلام السالب واللوبي الاحمر ان تتم معاقبة الحكم الشاب صاحب الشخصية القوية السموأل محمد احمد لانه لم يذبح الهلال كما يفعل غيره باخطاء تحكيمية ساذجة وبعضها متعمد ولان قاضي جولة مجزرة ملعب  ودمدني كان امينا وصادقا ومتصالحا مع نفسه اتخذ قرارات سليمة بدرجة لا يتطرق اليها الشك في جميع الحالات التي اثارت الكثير من الجدل، حيث اشهر الحكم الشاب اكبر معدل بطاقات ملونة في المباراة منها احد عشر انذارا لمصارعي الاهلي وثلاث بطاقات صفراء للهلال واحتسب ضربتي جزاء صحيحتين ويراهما من بعينه رمد والمخالفة الثانية رفض تنفيذها لاعبو الاهلي وطالب رئيس النادي اللاعبين بالخروج ما ادى الحكم صلاحية انهاء المباراة بعد الزمن الرسمي القانوني في مثل هكذا حالات!

*روج الاعلام السالب الي ان هنالك قرارات مرتقبة بايقاف الحكم قبل ان تنعقد جلسة اللجنة المنظمة نهار الاربعاء ما يعني ان اللوبي الاحمر داخل اللجنة المنظمة بدا مبكرا عمله لتمرير اجندته الخفية التي تعتمد علي ضرورة مناصرة الاحمر حتى في الباطل تمشيا مع الحملة الاعلامية التي قادتها الاقلام صبيحة المباراة، ودعمها بيان ركيك اصدره مجلس ادارة النادي سبق به الجميع لخلق ارضية من الفتنة وخلق البلبلة وتشويش الواقع خصوصا وان قرارات الحكم الشجاع لم تصب في مصلحة نادي المريخ!

*الشواهد تؤكد بان الثقة في مركزية التحكيم غيرمتوفرة خصوصا والتاريخ يحفظ موقف الاستاذ صلاح احمد محمد صالح في وقت سابق الموسم المنصرم وانحيازه لمصلحة لاعب المريخ بكري عبدالقادر الشهير بالمدينة انحياز لمصلحة اللاعب علي حساب احد عناصره التحكيمية، حيث تدخل سكرتير مركزية التحكيم في تقرير الحكم الشجاع صديق الطريفي والذي ادان فيه اللاعب بصورة واضحة وكتب في تقريره بان اللاعب اعتدى عليه بالفاظ نابية وجارحة عقب نهاية مباراة اهلي شندي بملعب الاخير، واعتدى باليد علي مساعده الذي اضطر في وقت لاحق للسفر الي القاهرة علي حسابه الخاص لعلاج احدى عينيه بسبب (بونية) لاعب المريخ ومع ذلك فقد قال سكرتير المركزية في اجتماع اللجنة المنظمة بان الاعب المعني (دمس) المساعد ولم يعتد عليه، وربما اخفي الاساءة التي لحقت بالحكم (لتشتل) اللجنة المنظمة تحت تهديد اللوبي الاحمر عقوبة ما انزل الله بها من سلطان بايقاف اللاعب لست مباريات رسمية علي حساب المادة الحدية في القواعد العامة التي تقول (بان اي لاعب يعتدي علي حكم مباراة او مساعده قبل او اثناء او بعد المباراة لفظا او باليد يتم ايقافه لمدة عام كامل)!

*سابقة بكري المدينة والحكم صديق الطريفي ومساعده تشيران الي ان مركزية التحكيم ربما لن تخرج عن وصاية الاعلام السالب وسطوة اللوبي الاحمر بالاتحاد وربما يتعرض الحكم الشجاع السموأل محمد احمد للايقاف ظلما وهو افضل حكم شاب في تاريخ التحكيم السوداني في هذا التوقيت!

*التاريخ لن يرحم اعضاء المركزية التسع  اذا صدر قرار غير الاشادة بهذا الحكم ومكافأته علي شجاعته وحسن ادارته للمباراة التي اراد لاعبو الاهلي ودمدني تحويلها الي مجزرة لايذاء لاعبي الهلال والحاق الضرر بهم، ويكفي فقط راي الخبراء الذين اشادوا بالحكم الشاب وبينهم مريخاب مشهود لهم بالانتماء للبيت الاحمر..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*اشاد خبير التحكيم وامين خزينة المركزية في وقت سابق بالحكم الشاب السموأل محمد احمد في تصريحات صحافية للجوهرة، وقال بان هذا الحكم يعتبر من افضل عناصر التحكيم في الوقت الراهن وقال بانه ادار مباراة ودمدني بامتياز ووفق في اتخاذ القرارات !

*يعود الهلال يوم غد الاحد لاعلان ضربة البداية للمرحلة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز والتي تشمل ثماني مباريات ست منها علي ملعبه بامدرمان واثنتان علي ارض فاشر السلطان!

*ربما تشهد المرحلة المقبلة عديد التغييرات في العناصر التي ستخوض المباريات خصوصا علي ملعب الهلال حيث ينتظر ان يظهر الثنائي رمضان كابو والطاهر سادومبا علي الاطراف خصوصا بعد تدني مستوى الثنائي اطهر وفداسي بشكل ملحوظ في المباريات الاخيرة للفريق!

*يبدو ان الساعات القليلة القادمة ستحسم بشكل نهائي ملف الاتحاد السوداني لكرة القدم ويبدو ان تشكيل لجنة منفصلة لاجراء تعديلات النظام الاساسي بات امرا واقعا ولا اعتقد بان قيام جمعية الاتحاد العمومية ستتاخر اكثر من منتصف نوفمبر المقبل!

*مرحبا بثورة التغيير فقد ان الاوان لظهور قيادات جديدة قادرة على احداث التطور المنشود خاصة بعض سنوات عجاف عاشتها الكرة السودانية!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.