صادق يؤهل نيجيريا والعراق تحبط نيمار ورفاقه في أولمبياد ريو

217 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 غشت 2016 - 3:25 مساءً
صادق يؤهل نيجيريا والعراق تحبط نيمار ورفاقه في أولمبياد ريو

الأرجنتين تنعش آمالها وتخرج الجزائر

صادق يؤهل نيجيريا والعراق تحبط نيمار ورفاقه في أولمبياد ريو

نجح المنتخب العراقي في احباط نيمار ورفاقه في المنتخب البرازيلي المضيف واجبرهم بشكيمته واندفاعه على الاكتفاء بالتعادل صفر-صفر في العاصمة برازيليا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى في مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016.

وكان المنتخب المضيف بدأ مسعاه نحو ذهبيته الاولمبية الاولى بتعادل مخيب ايضا ضد جنوب افريقيا صفر-صفر، ثم عجز على ملعب مانيه غارينشا في التعامل مع الاندفاع والمشاكسة اللذين تميز بهما المنتخب العراقي.

وهذا التعادل امام نيمار ورفاقه هو بنكهة الفوز بالنسبة للمنتخب العراقي الذي كان يستحق الانتصار في مباراته الاولى ضد الدنمارك نسبة الى الفرص التي اهدرها لكنه اكتفى في النهاية بالتعادل صفر-صفر.

وكانت الدنمارك المستفيدة الاكبر في هذه الجولة، اذ تصدرت المجموعة باربع نقاط بعد فوزها على جنوب افريقيا بهدف روبرت سكوف

وتقام الجولة الاخيرة الاربعاء حيث تلعب البرازيل مع الدنمارك في سلفادور دي باهيا، فيما يلتقي العراق في التوقيت ذاته مع جنوب افريقيا في ساو باولو حيث سيكون امام فرصة ذهبية للحصول على احدى بطاقتي المجموعة

وكما كان متوقعا ضغط المنتخب البرازيلي منذ البداية لكن دون فرص لان العراقيين عرفوا كيف يقفلون منطقتهم وكادوا يفاجئون اصحاب الضيافة في اكثر  من مرة

وحسمت نيجيريا، بطلة 1996 ووصيفة 2008، بطاقتها الى الدور ربع النهائي بفوزها على السويد 1-صفر في ماناوس ضمن المجموعة الثانية.

وتدين نيجيريا بفوزها الثاني، بعد ذلك الذي حققته في الجولة الافتتاحية على اليابان (5-4)، الى عمر صادق الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بعد ان كان ايضا صاحب الهدف الاول لبلاده في الجولة الاولى.

 ورفع المنتخب الافريقي رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بفارق 5 عن السويد وكولومبيا اليابان.

 ولحقت نيجيريا بالبرتغال التي كانت سبقتها الى ربع النهائي.

 وتختتم نيجيريا الدور الاول الاربعاء ضد كولومبيا، فيما تلعب السويد مع اليابان

وانعش المنتخب الارجنتيني آماله في التأهل الى ربع النهائي باخراجه نظيره الجزائري اثر تغلبه عليه 2-1 على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو في المجموعة الرابعة

وسجل انخل كوريا  في الدقيقة (47) وجوناثان كاليري في الدقيقة (70) هدفي الارجنتين، وسفيان بن دبكة في الدقيقة (64) هدف الجزائر.

 وهو الفوز الاول للارجنتين التي عوضت خسارتها امام البرتغال صفر-2 في الجولة الاولى، فيما منيت الجزائر بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام هندوراس 2-3 وخرجت خالية الوفاض.

 وكانت البرتغال المستفيد الاكبر من فوز الارجنتين لانها باتت اول المتأهلين الى ربع النهائي وضمنت بشكل كبير صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تخوض الارجنتين مباراة حاسمة امام شريكتها في الوصافة هندوراس في الجولة الثالثة الاخيرة للحاق بالبرتغال الى الدور الثاني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.